علاج ادمان ليريكا

علاج ادمان ليريكا و8 أعراض انسحابية

لا يختلف علاج ادمان ليريكا عن أي من أنواع المخدرات حيث يمر الشخص المريض بنفس المراحل العلاجية لأي من أنواع المخدرات، وتعد حبوب ليريكا مخدرات من أشهر أنواع الإدمان التي قد ظهرت مؤخرا في سوق الإدمان كبديل عن مخدر الترامادول، لأن سعر حبوب ليريكا أقل من سعر حبوب الترامادول وقبل أن يتم إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات كان من السهولة الحصول علي عقار ليريكا من الصيدليات.

وقد انتشرت العديد من تركيزات ليريكا 75 وحبوب ليريكا 150 بالإضافة إلى أقوى وأعلي أنواع ليريكا تركيزا وهي حبوب ليريكا 300 تلك الأنواع التي لاقت رواجا في سوق الإدمان وعالم المخدرات بصورة كبيرة، فما يذهب مخدر إلا ويأت آخر هكذا كانت العلاقة بين ليريكا والترامادول.

وفي حقيقة الأمر من الأمور التي ساعدت على انتشار حبوب ليريكا بصورة كبيرة في عالم الإدمان هي العلاقة الموهومة بين مخدرات ليريكا والجنس حتى جعلت الملايين من الباحثين عن الفحولة الجنسية يقبلوا على تعاطي حبوب ليريكا كأحد بدائل الترامادول الأقوى.

لكن وقوع الأشخاص في فخ إدمان ليريكا ليس نهاية المطاف بل يمكن للأشخاص التخلص من إدمان الدواء وعلاج ادمان ليريكا من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان ومن هنا فإننا في مركز بيت الشفاء لعلاج الإدمان نوفر أقوى وأحدث طريق علاج ادمان ليريكا وصولا بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان.

علاج ادمان ليريكا

في واقع الأمر فإن علاج ادمان ليريكا يمر بنفس المراحل التي يمر بها الشخص المدمن لأي من أنواع المخدرات الأخرى، وتعد حبوب ليريكا مخدرات ظهرت في الآونة الأخيرة في أسواق الإدمان كبديل عن مخدر الترامادول لأنها أرخص من سعر الترامادول وتؤدي إلى نفس الشعور الناجم عن تناول حبوب الترامادول، ويوجد العديد من تركيزات حبوب ليريكا ما بين ليريكا 150 وحبوب ليريكا 300، ومن هنا يجب علاج ادمان ليريكا فور التعرف على الشخص المدمن والبدء في طريق التعافي.

علاج إدمان حبوب ليريكا المخدر الذي تحول من الدواء إلى الداء حيث إنه كان يستعمل في علاج الاعتلال العصبي وتسكين الآلام الحادة وعلاج حالات الصرع والآن صار من أنواع المخدرات التي يقبل عليها الشباب والمراهقين بشكل خاص وانتشر بشكل غير طبيعي في كل مكان ولقد كان إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات أحد أهم الأمور التي ساعدت على منع انتشار ليريكا بصورة مروعة بين أفراد المجتمع في مصر والعالم العربي.

ما هي حبوب ليريكا

أما عن حبوب ليريكا فهي مسكنات تحتوي على المادة الفعالة البريجابالين وهناك العديد من بديل ليريكا من تلك العقاقير والتي تستعمل في علاج الصرع وعلاج القلق كما تستعمل ليريكا في علاج التهابات الأعصاب الناجمة عن مرضي السكري.

ومن أبرز فوائد حبوب ليريكا في المجال الطبي أنها تستعمل في علاج مرضى الصرع الجزئي حتى لا يمتد ويصبح في جميع أجزاء الجسم فيتم حصره في منطقة فقط بالجسم، ويتم تصنيف حبوب ليريكا بأنها من الأدوية التي تستخدم كمخدر.

وفي كثير من الأحيان يقع الأشخاص ممن يتعاطى جرعات زائدة من عقار ليريكا إلى الإدمان، ومن هنا فعلينا أن نعي استعمال تلك العقاقير والأدوية الطبية دون الرجوع إلى المختصين في المجال الطبي فإن هذا يؤدي إلى وقوع الأشخاص في فخ إدمان الدواء ومن هنا كان إدمان حبوب ليريكا.

قد يهمك: علاج ادمان ليريكا وخطورتها علي الجنس

أشهر الفئات تعاطيا لحبوب ليريكا

من خلال الدراسات والأبحاث التي تمت فإن حبوب ليريكا من أشهر أنواع الإدمان المنتشرة بين الشباب والمراهقين من طلبة الجامعات والمدارس، كما أن الفتيات أكثر تعاطي لتلك العقاقير المخدرة مقارنة بالرجال ولعل من التأخير في إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات كان سبب كبير في انتشار العقار لإمكانية وسهولة الحصول عليه ورخص سعر ليريكا.

حبوب ليريكا بديل الترامادول

يعتقد الأشخاص بان حبوب ليريكا هي البديل الشرعي لحبوب الترامادول وأنها تساعد على علاج أعراض انسحاب الترامادول من الجسم، وفي حقيقة الأمر هذا الاعتقاد خاطئ تماما ويتسبب في خروج الأشخاص من فخ إدمان الترامادول إلى قفص الإدمان على ليريكا.

فعلينا أن ندرك أن آلية عمل حبوب الترامادول تختلف عن آلية عمل حبوب ليريكا تماما، فإن الترامادول يعمل على الجهاز العصبي المركزي بجسم الإنسان أما عن حبوب ليريكا فهي تساعد على تخفيف الآلام الناجمة عن التهابات الأعصاب الذي يحدث حال انسحاب الترامادول من الجسم.

ولكن تناول حبوب ليريكا بعيدا عن الإشراف الطبي يتسبب في وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على ليريكا ومن ثم البحث عن طريق من أجل علاج ادمان ليريكا دون أعراض انسحابه.

ما هي أعراض انسحاب ليريكا

أما عن الأعراض الانسحابية لليريكا فتلك التي تحدث بسبب التوقف عن تعاطي العقار أو التقليل من الجرعة التي اعتادها الجسم من العقار ومن أبرز أعراض انسحاب ليريكا من الجسم ما يلي:-

1- الشعور بالنعاس.

2- الشعور بالدوخة الشديدة مع عدم القدرة على التوازن.

3- حدوث جفاف في الفم.

4- حدوث اضطراب في الجهاز الهضمي والإصابة بالإمساك.

5- صعوبة شديدة في التركيز وفقدان الانتباه.

6- الشعور بحالة من الاكتئاب وربما تدفع الشخص إلى التفكير في الانتحار.

7- تورم مفاجئ في الساقين وبعض مناطق الجسم.

8- الميول الانتحارية مع الرغبة في إيذاء النفس.

ومن هنا وبسبب شدة الأعراض الانسحابية الناجمة عن التوقف عن ليريكا فإن علينا السعي في طريق علاج ليريكا في أسرع وقت من خلال المختصين، وان لا يكون علاج ادمان ليريكا في المنزل حتى لا يحدث أي مضاعفات تؤدي إلى مخاطر وأضرار صحية وخيمة.

ما هي مدة بقاء ليريكا في الجسم

أما عن مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم فتختلف بسبب العديد من العوامل والمتغيرات مثل طول مدة الإدمان وفترة التعاطي لتلك العقاقير مما يؤثر علي كمية المخدرات في الجسم ومن ثم طول مدة سحب السموم في الجسم، كما أن المرحلة العمرية والحالة لها دور كبير في بقاء المخدرات بالجسم، وعن مدة بقاء ليريكا في البول فتتراوح ما بين يومين إلى أربعة أيام.

أما عن بقاء ليريكا في الدم فتتراوح ما بين 10 إلى 12 ساعة أما عن بقاء ليريكا في الشعر فيظل بقاء ليريكا في شعر المتعاطي 90 يوم، ومن هنا يسهل التعرف علي متعاطي ليريكا من خلال تحليل ليريكا مخدرات بأشرطة التحليل المتوفرة في المعامل أو في مراكز ومصحات علاج الإدمان.

تعرف علي: علاج إدمان القات

حبوب ليريكا للجنس

من أكبر الأسباب التي ساعدت علي انتشار حبوب ليريكا في المجتمع هي تلك العلاقة الموهومة حول عقار ليريكا للجنس، والاعتقاد بأن حبوب ليريكا من المقويات الجنسية خاصة في حال الجمع بين حبوب ليريكا والكحول مما يساعد علي إطالة مدة الجماع ويعمل علي زيادة الانتصاب، وغيرها من فوائد حبوب ليريكا التي يدندن حولها تجار المخدرات من أجل الإيقاع بالأشخاص في فخ الإدمان علي تلك السموم.

ولكن في حقيقة الأمر فعلى علكس ما يروج له المروجون فإن حبوب ليريكا لا علاقة لها البتة بالرغبة الجنسية أو إطالة مدة الجماع ولا تؤثر بالإيجاب علي عملية الانتصاب إلا أنها تؤدي إلى حدوث العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة خاصة أضرار حبوب ليريكا علي الجنس والتأثير السلبي علي النواحي الجنسية.

لذا فإننا ننصح الأشخاص متعاطي حبوب ليريكا بعدم تناول أي أدوية أو عقاقير مخدرة من أجل زيادة الرغبة الجنسية فما هي إلا أوهام في سبيل الحصول علي الجنس ولكن نهاية الأمر تكون مضاعفات وخيمة.

كيفية علاج ادمان ليريكا؟

أما عن مراحل علاج ادمان ليريكا فإنها مثل غيرها من علاجات أنواع المخدرات بشكل عام، ويتم علاج ليريكا من خلال مرحلتين أساسيتين هما:-

1- المرحلة الأولى من مراحل علاج ادمان ليريكا وهي مرحلة تنظيف الجسم من السموم وسحب ليريكا من الجسم وفيها يتم تطهير الجسم من السموم والتخلص من آثار المخدر من خلال الطرق العملية والأدوية التي تقلل من حدة الآلام.

2- المرحلة الثانية وهي مرحلة الدعم والتأهيل، وتعتمد تلك المرحلة علي الدعم النفسي للشخص المدمن والعمل علي تأهيله من أجل الاندماج في المجتمع مرة أخرى والعمل على استعادته للسلوكيات والحياة الطبيعية بعيدا عن التفكير في تعاطي المخدرات مرة أخرى والعودة إلى طريق ليريكا أو غيرها من أنواع المخدرات.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان ليريكا

إن علاج ادمان ليريكا يكون من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان، حيث يمر بنفس المراحل التي يمر بها الشخص المدمن لأي من أنواع المخدرات الأخرى، من خلال مرحلتين أساسيتين وهما سحب ليريكا من الجسم،ومرحلة الدعم والتأهيل والتي يقدمها مركز بيت الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *