علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان ليريكا وخطورتها علي الجنس

علاج إدمان ليريكا وخطورتها علي الجنس حيث تعد حبوب ليريكا من أشهر أنواع العقاقير المخدرة المنتشرة في المجتمع وكثير من الأشخاص وقع في فخ الإدمان علي ليريكا بسبب الاعتقادات الوهمية للعلاقة بين حبوب ليريكا والجنس حتى بعدما تم إدراج حبوب ليريكا في جدول المخدرات بدأ البحث عن بديل ليريكا.

وعلي الرغم من استعمال حبوب ليريكا للقلق وغيرها من دواعي استعمال ليريكا في المجال الطبي وفوائد ليريكا التي لا ننكرها إلا أننا أحد أخطر أنواع المخدرات ومن هنا كثير من الأشخاص يسيئون استعمال العقار ويقعوا في فخ الإدمان علي حبوب ليريكا 300 بشكل خاص وهي أعلى تركيزات العقار، ومن ثم التفكير في علاج إدمان ليريكا في المنزل.

ولكن علينا أن نعي بأن علاج إدمان ليريكا يجب أن يتم من خلال المختصين في مراكز علاج الإدمان وهي الطريق الصحيح للتعافي، وكم من شخص يحكي تجربته مع ليريكا وان العلاج من ليريكا في المنزل لم يكن هو الطريق الصحيح للتعافي وحدثت الانتكاسات.

ومن هنا فإننا في مستشفى  بيت الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم لكم أحدث طرق علاج إدمان ليريكا من خلال مجتمع علاجي متكامل وتوفير البيئة العلاجية التي تساعد علي التعافي فتواصلوا معنا من أي مكان وأفضل طرق علاج الإدمان من ليريكا.

ما هي حبوب ليريكا؟

أما عن ليريكا فهي أحد أشهر أنواع المسكنات التي تحتوي على مادة البريجابالين وهي من المواد التي تستعمل في علاج الصرع ومهدئ للآلام كما أن من فوائد ليريكا أنها تستعمل في علاج الأشخاص المصابين بالصرع الجزئي حتى لا يمتد ويصبح منتشرا في جميع أجزاء الجسم ويتم حصره في منطقة واحدة.

ولقد تم تصنيف حبوب ليريكا على أنها من الأدوية التي تستعمل كمخدر وتتسبب في كثير من الأحيان التعرض إلى خطر الإدمان خاصة في ظل تناول جرعات كبيرة من حبوب ليريكا مخدرات.

ليريكا بديل الترامادول؟

يعتقد العديد من الأشخاص بأن حبوب ليريكا يمكن أن تستخدم كأحد العقاقير البديلة عن عقار الترامادول وأنها إحدى بدائل الترامادول حتى في ظل غياب حبوب ليريكا بدا بديل دواء ليريكا في الانتشار كبديل عن الترامادول.

وفي واقع الأمر فإن هذا الاعتقاد خاطئ تماما وليس له أي أساس من الصحة حيث إن حبوب الترامادول تعمل على الجهاز العصبي المركزي في جسم الإنسان أما عن حبوب ليريكا فإنها تساعد في تخفيف الألم الناجم عن التهاب الأعصاب الذي يحدث حال انسحاب حبوب الترامادول من الجسم.

إلا أنه بعد فترة من تناول حبوب ليريكا بانتظام دون الإشراف الطبي من أجل تحديد الجرعات المسموح بها فإن الشخص يصل إلى درجة الإدمان علي حبوب ليريكا ويحتاج الى علاج إدمان ليريكا.

ما هي أضرار إدمان ليريكا

أما عن أضرار الإدمان علي ليريكا فهناك العديد من المخاطر والأضرار التي تنجم عن الإدمان علي ليريكا، فعلي عكس ما يروج له بان تلك الكبسولات لها دور في زيادة التركيز وتقليل حالة التوتر.

ولكن في واقع الأمر على الرغم من فوائد حبوب ليريكا في المجال الطبي إلا أن إساءة استعمال تلك العقاقير والأدوية الطبية تؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار الوخيمة، ومن بين أضرار إدمان ليريكا ما يلي:-

1- الإصابة بالاكتئاب الحاد مما يدفع الأشخاص في التفكير بالانتحار.

2- يتسبب الإدمان على ليريكا في الإصابة بالاستسقاء في الأطراف مع الشعور بالصداع الشديد والدوار.

3- يؤدي إدمان ليريكا إلى صعوبة وضيق في التنفس.

4- من مخاطر إدمان ليريكا أنها تتسبب في نقص القدرة علي التركيز وعدم اتضاح في الرؤية.

5- من أضرار إدمان ليريكا الشعور بالعزلة والوحدة.

6- من أضرار الإدمان على ليريكا أنها تتسبب في السمنة المفرطة وزيادة ملحوظة في الوزن.

7- من مخاطر الإدمان على ليريكا أنها تؤدي إلى الشعور بأحلام اليقظة.

8- من مخاطر الإدمان علي ليريكا تشنجات في العضلات مع صعوبة في الرؤية.

9- الإصابة بحصوات الكلي.

10- يؤدي إدمان حبوب ليريكا إلى الشعور الدائم بحالة من الإجهاد مع القلق المزمن والشديد.

وتلك 10 أضرار أشرنا إليهم من أضرار الإدمان علي ليريكا حتى يعي الأشخاص مدى المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة التي يتسبب فيها الإدمان علي تلك العقاقير والمخدرات الفتاكة، مما يجعلهم يسعوا في طريق علاج إدمان ليريكا من خلال المختصين في المراكز والمصحات العلاجية.

ما هي أعراض انسحاب ليريكا من الجسم؟

بعدما يتوقف الأشخاص عن تناول حبوب ليريكا ويبدأ في علاج إدمان ليريكا حتى لو كان ليريكا للقلق أو غيرها من دواعي استعمال ليريكا الطبية فإن هناك العديد من الأعراض الانسحابية التي تظهر علي الأشخاص في ظل التوقف المفاجئ عن التعاطي، وتعد مراحل علاج أعراض انسحاب ليريكا من أهم المراحل العلاجية في طريق علاج إدمان ليريكا، ومن بين أعراض انسحاب ليريكا ما يلي:-

1- الشعور بالنعاس والرغبة في النوم.

2- الدوخة الشديدة وعدم القدرة علي التوازن.

3- حدوث جفاف في الفم.

4- حدوث اضطرابات في عمل الجهاز الهضمي والإصابة بحالة من الإمساك.

5- صعوبة شديدة في التركيز.

6- التسبب في تورم مفاجئ في الساقين.

7- زيادة ملحوظة في الوزن.

8- الشعور بحالة من الاكتئاب الشديد.

9- وجود الميول الانتحارية.

10- رغبة الشخص في إيذاء النفس.

مدة بقاء حبوب ليريكا في الجسم؟

تعتبر المادة الفعالة في حبوب ليريكا من المواد المسكنة للأطراف العصبية والتي لها التأثير الكبير علي مرضي السكري ومرضى الصرع، وقد يعتبره البعض بديل عن حبوب الترامادول إلا أن مفعول ليريكا يختلف عن مفعول الترامادول تماما، ويظل تأثير حبوب ليريكا في الجسم ما بين أربع إلى ست ساعات وهي مدة بقاء ليريكا في الجسم.

وفي واقع الأمر يظهر تحليل المخدرات لليريكا في البول بعد يوم من زمن التعاطي أو 48 ساعة كما أن مدة بقاء ليريكا في الجسم قد تظل مدة ثلاث إلى خمس أيام ومن هنا يظهر تحليل ليريكا للمخدرات.

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان السبايس

علاج إدمان الحشيش في جدة

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

حقيقة علاقة ليريكا والجنس

من أشهر الأبواب التي أوقعت الأشخاص في فخ الإدمان علي حبوب ليريكا هي تلك العلاقة الوهمية بين حبوب ليريكا والجنس، حيث يروج الكثير من الأشخاص فكرة أن حبوب ليريكا تعد من المقويات الجنسية التي لها دور كبير في إطالة مدة الجماع وزيادة الانتصاب.

كما كان الترويج لحبوب الترامادول وهي من أشهر البوابات التي يقتحم من خلالها الشباب والمراهقين بشكل خاص طريق الإدمان بحثا عن الفحولة الجنسية، ولكن علي النقيض تماما يصب هذا الترويج لصالح تجار الأدوية حيث إن حبوب ليريكا لها علاقة سلبية بشكل كبير علي الرغبة الجنسية للأشخاص.

ومن هنا فإننا نصح بعدم تناول أي من المنشطات المخدرة من أجل زيادة الرغبة الجنسية فقد يتسبب هذا في مشاكل جنسية وخيمة علي المدى البعيد وهذا هو الحاصل فعلا في ظل تعاطي حبوب ليريكا للجنس فإن نهاية المطاف تتسبب في الضعف الجنسي كما أنها قد تتسبب في العجز الجنسي التام.

حبوب ليريكا والحشيش

أما عن حبوب ليريكا مع الحشيش فإنه من الأمور الخطيرة أن يتم تعاطي عقار ليريكا بكيمات كبيرة مع تدخين الحشيش لكي يشعر الإنسان بالنشوة والإثارة التي ينتظرها ولا يعلم أنه يزيد من التأثير الضار لكلا المادتين حين تجتمعا معا، وحيث إن عقار ليريكا من مسكنات الجهاز العصبي كما أن الحشيش من المواد المسكنة أيضا.

كيفية علاج إدمان ليريكا

علاج إدمان ليريكا
علاج إدمان ليريكا

أما عن مراحل علاج إدمان ليريكا فلا تختلف عن أي من أنواع المخدرات الأخرى وهما ثلاث مراحل ركيزة يسعى من خلالها الشخص المدمن من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والقدرة علي الوصول إلى مرحلة اتزان نفسي وسلوكي والعودة إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي.

ولكن قبل أن نتحدث عن مراحل وخطوات علاج الإدمان من ليريكا فإن هناك خطوات ما قبل التعافي والتي تتمثل في الرغبة التي تكون لدي الشخص المريض والمثابرة من أجل علاج إدمان ليريكا، بالإضافة إلى الدعم الأسرة والتواصل مع مصحات ومراكز علاج الإدمان، أما عن مراحل علاج إدمان ليريكا فتتمثل في الآتي:-

1- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لحبوب ليريكا وهي المرحل الأولي ولا يتم الدخول في المراحل الأخرى للعلاج إلا من خلال الانتهاء من تلك المرحلة العلاجية، ولكي تمر المرحلة بسلام فيتم الاعتماد علي أدوية علاج إدمان ليريكا والتي تساعد علي مرور مرحلة الانسحاب بسلام كما أنها تقلل من التوق إلى المادة المخدرة، وغيرها من فوائد أدوية علاج الإدمان، وعن مرحلة أعراض انسحاب ليريكا فهي تستمر قرابة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع علي الأكثر.

2- مرحلة الدعم والتأهيل النفسي والسلوكي للأشخاص ويتم الاعتماد في تلك المرحلة علي كافة أشكال تقديم الدعم النفسي للشخص المدمن وتأهيله علي الاندماج في المجتمع مرة أخرى والعمل علي استعادة سلوكياته والقدرة علي العودة إلى ممارسة الحياة دون عودة مرة أخرى للتعاطي.

ومن أبرز العلاجات التأهيلية التي تتم في مصحات ومراكز علاج الإدمان هي برامج العلاج النفسي الفردي وبرامج العلاج الجمعي وبرنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان مع برامج العلاج الاجتماعي من أجل الوصول بالمرضى إلى أقصى درجات التعافي والعلاج من الإدمان على ليريكا.

3- مرحلة المتابعة ومنع الانتكاس والتي تتم بعد الانتهاء من البرامج العلاجية والخروج من المركز العلاجي ومواجهة الشخص لضغوطات وتحديات الحياة والتي قد تكون سبب في وقوعه مرة أخرى في الانتكاس ومن هنا يتم إخضاع المريض إلى برامج متابعة من أجل الحفاظ على التعافي ومنع حدوث الانتكاس وهذا مما يميز مركز الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان.

اسئلة شائعة حول علاج إدمان ليريكا

ما هي فوائد حبوب ليريكا للنساء ؟ 

– حبوب ليريكا هي دواء يستخدم لعلاج الألم العصبي المصحوب بالصرع، والهربس، والألم الطرفي، والألم العضلي الليفي، والإصابات في الحبل الشوكي.
– حبوب ليريكا تؤثر سلبًا على الحمل بشكل كبرى، فهي تزيل نشاط الأعصاب المفرطة في المخ التانية، مما يؤدي إلى اضطرابات في نظام التغذية والتطور.

هل حبوب ليريكا مخدرات ؟

– حبوب ليريكا تسمى أحيانًا بـ “مخدرات غير قانونية” في معظم دول العالم، فهي تحتوي على مادة كارثول (carisoprodol) التى تزيل اضطرابات في نظام التغذية والتطور لذا تعتبر من المخدرات كما ان علاج إدمان ليريكا ليس سهلا ويجب الاستعانة بمركز متخصص.

خاتمة  علاج إدمان ليريكا وخطورتها علي الجنس

في هذا المقال، تناولنا موضوع علاج إدمان ليريكا وخطورتها على الجنس، وأشرنا إلى أن حبوب ليريكا هي من أشهر أنواع المسكنات التي تحتوي على مادة البريجابالين، وأنها تستخدم في علاج الصرع ومهدئة الألم، لكنها تسبب الإدمان والأضرار الصحية إذا تم استخدامها بشكل غير مناسب.

وأوضحنا أن حبوب ليريكا ليست بديلاً على الترامادول، فالترامادول يعمل على تحفيز نشاط الجهاز العصبي المركزي في جسم الإنسان، بينما حبوب ليريكا تساعد في تخفيف التهاب الأعصاب. كما أشارنا إلى أضرار إدمان ليريكا مثل الإصابة بالإكتئاب والتشنجات وحصوات الكلى والقلق المزمن.

وذكرنا أعراض انسحاب ليريكا من الجسم مثل الشعور بالدوار والغثيان والقلق، وأخبرنا بأهمية طلب المساعدة من المختصين في المرافق الطبية للتغلب على هذه المشكلة.

ولذلك، نستطيع أن نستخلص من هذه المقالة أهمية التوعية بأضرار استخدام حبوب ليريكا بشكل غير صحي، وأهمية اتباع التعليمات الطبية في استخدام هذه المادة، وأهمية طلب المساندة من المؤسسات المختصة في مجال التغذية والصحة.

مصادر الموضوع

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *