علاج الإدمان من الكريستال ميث

علاج الإدمان من الكريستال ميث وبرنامج 12 خطوة

حين يكون الحديث عن علاج الإدمان من الكريستال ميث فإن الكلام عن القاتل الصامت والمخدر المدمر والسم المتفشي في مجتمعاتنا العربية بصورة يندى لها الجبين، ففي واقع الأمر مخدرات الكريستال ميث وما تعرف حبوب شبوه والتي انتشرت بشكل مروع في المجتمعات العربية بعدما لم يكن هناك إلا القليل من يسمع عن قرقور شبو.

فالأمر اختلف تماما وقد أصبحت حبوب شبوه عالم جديد من النشوة يغزو المجتمعات العربية بل والإسلامية وللأسف وما عمت به البلوي أن أكثر من يتعاطى حبوب شبوه ومخدرات الكريستال ميث هم الشباب والمراهقين وسنناقش من خلال هذا الموضوع العديد من المحاور من أجل التعرف على “مدمن الميثامفيتامين” وأنواع الكريستال ميث.

وتقديم أفضل طرق علاج إدمان الكريستال ميث من خلال أفضل طرق علاج الإدمان من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة تساعد على التعافي ومع أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومن أي مكان في العالم. تواصل معنا مع برامج علاج إدمان الكريستال ميث 2023 فكن معنا نصل بك إلى بر الأمان والخط الساخن لعلاج الإدمان بمركز بيت الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان.

أشهر طرق تعاطي الكريستال ميث

سنتعرف من خلال هذا المحور على أشهر طرق تعاطي مخدرات الميث أو الشبو والمعروفة بالآيس ولها العديد من المسميات المنتشرة في سوق الإدمان وجميع طرق التعاطي من الخطورة بمكان.

1- من طرق تعاطي الميث من خلال الاستنشاق من خلال سحق حبيبات الكريستال ميث، ومن ثم تحويلها إلى مسحوق بودرة ومن ثم يبدأ المتعاطي بشم البودرة وتلك الطريقة تتسبب في تدمير الجهاز التنفسي وتؤدي إلى حالة من الاختناق للشخص المدمن والتي قد تؤدي إلى حتفه.

2- من أخطر طرق تعاطي الكريستال ميث حبوب شبوه من خلال إذابة تلك الحبيبات في الماء ومن ثم الحقن الوريدي، وتزداد المخاطر في حالة إذابة الميث في قطرة الإدمان سواء قطرة بلجيكا للعين أو قطرة الميدرابيد أو الميدراسيل أو غيرها من أنواع القطرة المدمرة، وما يزيد من مخاطر تلك الطريقة أن الحبيبات لا يكتمل إذابتها مما يجعلها تتوقف في الدم ويحدث مخاطر ومضاعفات قد تؤدي إلى الموت،

3- الطريقة الثالثة من طرق تعاطي الشبو وهي الأكثر انتشارا بين متعاطي تلك الأنواع من المخدرات والتي تتم من خلال تدخين الشبو حيث يتم وضع الشبو في غرفة يتم صنعها من الزجاج مفتوحة من احد طرفيها ومن ثم يتم تسخين الميث فيها واستنشاق الدخان المتصاعد، وتلك الطريقة تتبع في حالات التعاطي الجماعي لمخدرات الميث.

4-بعض الأشخاص يتعاطى مخدرات الميث من خلال البلع مثل حبوب للكبتاجون أو غيرها من أنواع الحبوب المخدرة، وتلك الطريقة تؤدي إلى تدمير للجهاز الهضمي.

5-ظهرت طريقة حديثة في تعاطي مخدرات الميث من خلال التحاميل وهي ليست شائعة كالطرق التي سبقتها إلا أن تجار المخدرات ومدمني السموم يتغنون في تعاطي الميث .

مهما كانت طريقة تعاطي الشبو ومهما وصلت إلى مرحلة من إدمان حبوب شبوه فإن هذا لا يعني أنك تسعى في طريق علاج الإدمان من الكريستال ميث وتبدأ في السير في طرق التعافي قبل فوات الأوان، ولتعلم أن تلك السموم قادرة على تدميرك جسديا ونفسيا، فلتنقذ نفسك قبل أن تكون نهايتك في هذا الطريق المظلم.

قد يهمك: علاج ادمان ليريكا

طرق علاج الإدمان من الكريستال ميث

أما عن علاج إدمان الميتامفيتامينات فإننا من خلال مركز بيت الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج الإدمان على الكريستال ميث من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وبيئة علاجية تساعد على التعافي مع خبراء معالجة الإدمان في العالم العربي، من خلال الدمج بين طرق العلاج النفسي وأدوية علاج الإدمان من الكريستال ميث.

وبالطبع برامج علاج الإدمان السلوكية والنفسية تكون بحسب كل شخص على حده حتى نعي ما هو أفضل طرق علاج إدمان الكريستال ميث من خلال المراكز العلاجية المختصة لأن فكرة علاج الإدمان في المنزل تفتح الباب أمام الانتكاسات.

أولى مراحل علاج الإدمان من الكريستال ميث والتخلص من إدمان حبوب شبوه فمن خلال العلاج الدوائي وتلك الأدوية لا تعالج مريض الإدمان لكنها من خلال فريق من الأطباء المتخصصين ومع الإشراف الطبي المتكامل وتحت الإشراف الطبي المكثف في مرحلة علاج أعراض انسحاب الشبوه من الجسم والامفيتامينات التي تتسبب في أعراض انسحابه شديدة.

ولكن مع الرغبة في التعافي ومع أدوية علاج الإدمان والتي تقلل من التوق إلى المخدرات بالإضافة إلى الرقابة وتقديم الدعم النفسي الكامل فإن تلك المرحلة تمر بسلام دون أي مضاعفات أو مخاطر، وبفضل الله يتم معالجة أعراض انسحاب الإدمان من الميتامفيتامين يكون بسهولة فأنت مع مركز بيت الشفاء للطب النفسي وعلاج الإدمان يعني الطريق الصحيح لعلاج الإدمان.

المرحلة الثانية من مراحل علاج الإدمان من الكريستال ميث والتخلص من إدمان حبوب شبوه نهائيا حتى لا يعود مسمى قرقور شبو في حياتك فمن خلال المعالجة السلوكية والعلاجات النفسية التي تتم في مرحلة التأهيل في مراكز هاف واي وفي تلك المرحلة ومن خلال العلاج النفسي الفردي والعلاجات الجمعية والتي تستهدف مساعدة المريض ليس على الإقلاع عن التعاطي فحسب بل وعدم التفكير في طريق العودة إلى المخدرات مرة أخرى ليس فقط التعافي من الإدمان على الكريستال ميث.

ويركز علاج الإدمان من الكريستال ميث من خلال العلاج المعرفي السلوكي وهو من أنجع برامج العلاج النفسي وفيه يتم التعرف على سبب إدمان مخدرات شبوه وتعاطي الميثامفيتامينات يتعرف الفريق المعالج على سبب الإقبال على تعاطي قرقور شبو ومخدرات الكريستال ميث بأشكالها المختلفة كما يعزز وينمي من مهارات التأقلم على ممارسة الحياة من أجل أن نتجنب حدوث الانتكاسات.

تعرف علي: لماذا علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب ليس الطريق الأمثل للتعافي والشفاء

علاج الإدمان من الكريستال ميث

رغبتك في علاج الإدمان من الكريستال ميث خطوة مهمة للغاية في طريق التعافي، وعلى الأسرة والأشخاص المقربين الوقوف بجانب الشخص المريض من أجل تخليصه من هذا العالم المظلم ومن ثم طلب المساعدة من خلال إخصائي علاج الإدمان ومختصي العلاج النفسي وباختصار الطريق حتى لا تدور في طرق مغلقة.

فإن الطريق إلى علاج الإدمان من الكريستال ميث وأي من أنواع المخدرات الأخرى فمن خلال مصحات علاج الإدمان والمراكز العلاجية لأن فكرة علاج إدمان الشبو في المنزل ففي الواقع هذا ليس أفضل طريق لعلاج الإدمان.

بالإضافة إلى أن الأعراض الانسحابية للكريستال ميث تكون شديدة للغاية ومن هنا فمن خلال أفضل وأقوى مراكز سحب السموم ديتوكس يتم السيطرة تماما على الأعراض الانسحابية للشبو ومساعدة الشخص في تخطي تلك المرحلة دون أي عواقب ولا مخاطر.

وهي عيادات التخلص من السموم وتتم برمتها تحت إشراف طبي مختص ويتم إزالة الكريستال ميث من الجسم ومن ثم البدء في مراحل وخطوات علاج الإدمان من الكريستال ميث الأخرى.

علماء النفس الاكلينيكين ومن خلال خبراء الطب النفسي أصحاب الخبرة في علاج الإدمان من أجل تقديم كافة النصائح المفيدة وتنفيذ البرامج العلاجية والاعتماد على برنامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وهو من أنجح البرامج العلاجية التي يعتمد عليها في علاج مدمني المخدرات بالإضافة إلى برامج العلاج النفسي المختلفة من العلاجات الفردية والعلاجات الجمعية.

من أبرز العلاجات التي تتم من أجل علاج مدمني الكريستال ميث هو ضم الشخص المريض إلى مجموعات الدعم وهي اجتماعات غير رسمية بين الأقران ويشارك فيها مرضي الإدمان القدامى مع متعاطي الكريستال ميث الجدد في ظل تبادل الأفكار والمشاكل والتحاور في حلها.

ويقدم الأشخاص المتعافين القدامى النصح والإرشاد من أجل دعم مدمني الكريستال ميث وحبوب شبوه المدمرة وتفيد تلك العلاجات بقوة خاصة بعد التخلص من عالم الإدمان من أجل منع حدوث الانتكاس.

في نهاية الحديث عن علاج الإدمان من الكريستال ميث

أهم خطوة في علاج الإدمان من الكريستال ميث هى رغبتك في التعافي، ثم يأتي دور الأطباء في مركز بيت الشفاء الذين يقدمون البرنامج العلاجي المناسب الذي يشمل أيضًا الأدوية للتغلب على أعراض الانسحاب المؤلمة، وهذا إلى جانب برامج العلاج النفسي والسلوكي الفردي الجماعى للتعافي من الإدمان وعدم الرجوع إليه نهائيًا.

 

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *