أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت

الإدمان هو مشكلة صحية واجتماعية تؤثر على الفرد والمجتمع بشكل سلبي كما يعاني المدمنون من فقدان السيطرة على استخدام المواد أو السلوكيات التي تسبب لهم اللذة أو التخفيف من الألم أو القلق ويحتاج المدمنون إلى مساعدة متخصصة للتغلب على إدمانهم واستعادة حياتهم الطبيعية، و في هذا المقال، سنتعرف على أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت، وهو مستشفى  بيت الشفا للطب النفسي  كما سنشرح ما هي خدماته وبرامجه ومميزاته وكيف يمكن الوصول إليه.

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت

حقيقة وما لا يخفي عن أي من الأشخاص المدمنين هو ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان بالكويت فالأمر قد يكون مقتصرا عن مركز علاج الإدمان بيت التمويل بالكويت والذي كان له دور في علاج الأشخاص المدمنين، لذا فليس هناك مجال للخيار والتفضيل بين مراكز علاج الإدمان بالكويت والوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت فكما يقال جميعهم معدود على الأصابع! وهو كناية عن ندرة تلك المراكز والمصحات العلاجية في الكويت.

لكن بشكل عام يمكننا التفاضل والتخير بين مراكز علاج الإدمان من حيث كفاءة وخبرة الفريق العلاجي، مع مدى قوة برامج علاج الإدمان، ومدى توافر مراكز علاج الإدمان الداخلية والخارجية، ومستوي الإقامة للمرضي وغيرها من الأمور التي تجعلنا نفاضل بين مستشفيات علاج الإدمان بالكويت، لكن علينا التريث بشكل كبير قبل أن نختار أي من مصحات علاج الإدمان بالكويت.

لماذا مستشفى بيت الشفا للطب النفسي لعلاج الإدمان

في ظل ندرة مراكز ومصحات علاج الإدمان في الكويت فإن الطريق الأمثل للتعافي سيكون من خلال السفر للخارج من خلال المراكز والمصحات العلاجية بالخارج ونوصي بأن يكون العلاج من الإدمان للكويتيين من خلال مستشفى بيت الشفا لعلاج الإدمان لأنها مستشفى إدمان مرخص.

بالإضافة إلى أن المستشفى تضم خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان مع وجود وحدة التشخيص المزدوج والتي لا توجد إلى في القليل النادر من مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر، كما يوجد طاقم من التمريض المتمرس، وغيرها من المؤهلات التي تجعلنا نلتحق بمستشفى الموقع العالمي لعلاج الإدمان.

هل يمكن علاج الإدمان في المنزل

فكرة علاج الإدمان في المنزل قد تطرأ لدي البعض إلا أنها تحمل العديد من العراقيل والعقبات ولا تصل بنا إلى طريق التعافي وبر الأمان، ومن هنا فإن المختصين يوصون بأن يكون العلاج من الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان حيث البيئة التي تساعد علي التعافي.

ومن هنا فحتى لو كان هناك إمكانية من أجل علاج الإدمان بالمنزل فإن هناك العديد من العقبات والعراقيل التي تقف في وجه التعافي وهناك العديد من الشروط التي يجب من توافرها لأجل إمكانية علاج مدمني المخدرات بالمنزل والتي قد أشرنا إليها من خلال العديد من المواضيع وحتى لا يطول بنا المقام فإن أنسب مكان للتعافي من الإدمان الالتحاق بمركز لعلاج الإدمان مختص.

قد يهمك: مراكز علاج الإدمان في الكويت

عقوبة تعاطي المخدرات بالكويت

على الرغم من العقوبات الرادعة حول حيازة المواد والعقاقير المخدرة في الكويت وتجريم الاتجار والترويج لتلك المواد المخدرة، وفي ظل العقوبات الرادعة المغلظة التي تتم على كل من تسول له نفسه لترويج المخدرات في الكويت والتي تصل إلى حد الإعدام.

إلا أن هناك الكثير من الأشخاص لا زال يروج للمخدرات بين أبناء الشعب الكويتي بمساعدة أعداء الوطن في الداخل والخارج وبصورة مروعة قد كانت سبب في وقوع الشباب والمراهقين بشكل خاص فضلا عن ظاهرة إدمان البنات في الكويت واللائي قد غرر بهن في طريق التعاطي، وهذا بالطبع يؤثر على المجتمع الكويتي ككل فإن الجميع يعيش في سفينة واحدة في حال غرق تلك السفينة فإن الجميع متضرر من جراء الإدمان على تلك السموم المدمرة.

بحسب الإحصائيات والدراسات التي تمت في الكويت فإن أغلب القضايا التي يتم عرضها على المحاكم في الكويت تتعلق بقضايا الإدمان والتعاطي، ومن هنا فإن المجتمع الكويتي عليه أن يكون له دور من أجل خلق مجتمع خال من الإدمان ولا يترك الأمر متوقف على الحكومات والجهات الرسمية في الدولة أو من خلال إنشاء عيادات علاج الإدمان أو المصحات العلاجية الخاصة.

لكن علي كل شخص أن يكون له دور في التصدي لأولئك المروجين الذين يعيثون في الأرض فسادا، والتبليغ عن مدمن المخدرات في الكويت حتى لا يكون بذرة شر يروج لتلك المخدرات ويتسبب في وقوع أشخاص آخرين في طريق التعاطي وفخ الإدمان.

contact us banner

المدمن المجهول في الكويت

لا شك أن تلك اللقاءات والاجتماعات التي تتم بين المتعافين القدامى والجدد من خلال اجتماعات زمالة المدمنين المجهولين في الكويت من أهم الأمور التي تساعد علي التعافي، ولكن بالطبع تلك الاجتماعات لا تغني عن العلاج في مراكز ومصحات علاج الإدمان.

c

مركز الأمل لعلاج الإدمان بالكويت

مع انتشار الإدمان في دولة الكويت بشكل لم يسبق له مثيل ووقوع العديد من الأشخاص في فخ الإدمان علي المخدرات فقد قررت الحكومة علي إنشاء مركز علاج الإدمان بالكويت من أجل التصدي لهذا الخطر وممن أشهر تلك المراكز العلاجية مركز الأمل لعلاج الإدمان بالكويت وفي الواقع الرغبة في التواصل مع مراكز علاج الإدمان بالكويت وفي مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مستشفى لعلاج الإدمان يتم العلاج في سرية تامة ومن خلال فريق من الأطباء النفسيين وأطباء علاج الإدمان في بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الإدمان.

تعرف علي: أفضل مستشفى علاج إدمان في مصر

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت

أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت
أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت

على الرغم من  وجود عيادات علاج الإدمان في الكويت ومركز الأمل لعلاج الإدمان في الكويت وغيرها من مركز العلاج من الإدمان لكن ولأن الإدمان من الأمراض المعقدة والمزمنة والقلق الذي يساور الأشخاص حول الانتكاس علي الإدمان فيكون لديهم الرغبة في الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي.

لكن هل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت ليس بالأمر الهين في ظل العديد من مراكز علاج الإدمان والمصحات العلاجية الخاصة لذا فإن انتقاء أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت سيخضع إلى العديد من المعايير التي من خلالها يتم الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت ومساعدة المدمن المجهول في الكويت في الوصول إلى مراده والتعافي من الإدمان والعودة إلى المجتمع شخص قادر علي العطاء والبناء بعيدا عن طريق المخدرات.

لكن يجب أن يعي مريض الإدمان أن الرغبة في التعافي من أهم الأمور التي يكون لها دور في طريق علاج إدمان المخدرات بالإضافة إلى الالتحاق   الى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت والتي تعد سفينة يعبر بها الأشخاص من عالم الظلام إلى طريق النور والحياة من جديد.

لذا لا بد من التعرف البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت و في العالم لأنه لا شيء اغلي من الصحة ومعرفة طرق التشخيص التي يتبعها الأطباء في مراكز علاج الإدمان في الكويت بالإضافة إلى برامج علاج الإدمان والأساليب العلمية المستخدمة في تقييم المريض والمدة اللازمة لسحب سموم المخدرات من الجسم، بالإضافة إلى خبرة دكتور علاج الإدمان في الكويت لا شك أن لها دور كبير في الاختيار الصحيح أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت فتواصلوا معنا من خلال رقمنا علي الإنترنت

نسب التعافي من الإدمان في الكويت

المخدرات تلك السموم التي تعطل إرادة الإنسان حيث يتحول الإنسان إلى عبد لعاداته الإدمانية كما تجعله يفقد عقله وإرادته ويصبح مستعدا لأن يقدم أي شيء من أجل الحصول على المخدر حتى ولو فرط في شرفه وعرضه من أجل الحصول على جرعة المخدرات بالإضافة إلى ارتكاب السلوكيات الإجرامية.

فالمخدرات تدمر الاقتصاد وتنزل بإنتاج المدمن إلى الحضيض مع الحوادث المميتة التي تحدث في وسائل المواصلات كما تؤدي المخدرات إلى الانهيار الثقافي وتهديد الأمن الخارجي والداخلي إذا نحن أمام إرهاب خفي يدمر المجتمعات.

وفي الواقع أصبحت المخدرات في الكويت واقع مؤلم يعاني منه المجتمع الكويتي ولا زالت عيادات علاج الإدمان في الكويت وغيرها من مركز العلاج من الإدمان لن تكون وحدها الحل الوحيد لمشكلة الإدمان في الكويت والتي قد أخذت منزلقا وعرا بعد انتشار الشبوي والحشيش والكحول في الكويت بصورة مروعة.

بحسب الإحصائيات الرسمية الصادرة عن الجهات المسؤولة في الكويت فإن عدد الإناث المدمنات في الكويت لعام 2018 قد تجاوزت الألفين حالة لديهن الخشية في الإفصاح عن أنفسهن بأنهن مدمنات ولا يقمن بالتوجه إلى مراكز علاج الإدمان في الكويت من أجل تلقي العلاج من الإدمان خاصة أن علاج إدمان البنات في الكويت يلقي الكثير من العراقيل

وفي الواقع ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في الكويت في ظل التحاق المتعافين بالبرامج التأهيلية للمتعافين من الإدمان بالكويت والتي قد تصل إلى 500 دينار كويتي في الشهر ولا شك أن ارتفاع أسعار أسعار الالتحاق بالبرامج التأهيلية للمدمن المتعافي والتي يهتم بها المدمن المجهول بالكويت يجعل هناك نفور بشكل كبير للمتعافين عن تلك المراكز العلاجية وهذا يتسبب في حدوث انتكاسة للإدمان والعودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى ومن هنا تنخفض نسب التعافي من الإدمان في الكويت بسبب هذه العراقيل التي تقف في وجه المتعافين من الإدمان في الكويت.

في حقيقة الأمر الكثير من مدمني المخدرات في الكويت يكون لديهم الرغبة في علاج الإدمان في مصر من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان وهي الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تضم فريق من خبراء الطب النفسي ومختصي علاج الإدمان والتي كان لها دور كبير في إقلاع مئات الأشخاص المدمنين عن المخدرات والحفاظ علي التعافي في ظل أرخص أسعار علاج الإدمان في العالم.

وفي الواقع النتائج التي تم تحقيقها من خلال أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت لم تكن مدوية فقد وصلت إلى ما يقارب 15 % من عدد المرضي الذين تم علاجهم من الإدمان بينما هناك حوالي 85 % عادوا إلى طريق التعاطي وفشلوا في علاج الإدمان وحفاظهم علي التعافي.

خلاصة أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت

وفي ختام أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت نستطيع القول أن مستشفى بيت الشفا للطب النفسي  هو أفضل مستشفى لعلاج الإدمان بالكويت رغم تواجدة في مصر حيث يقدم هذا المستشفى خدمات عالية الجودة ومتنوعة لمواجهة مختلف أنواع الإدمان ومسبباته وعواقبه كما يضم هذا المستشفى فريقاً متكاملاً من الأطباء والممرضين والمعالجين والاستشاريين والمرشدين النفسيين والاجتماعيين ويوفر هذا المستشفى برامج علاجية مخصصة ومتكاملة تشمل العلاج الدوائي والعلاج النفسي والعلاج السلوكي والعلاج الجماعي والعلاج الأسري والعلاج الترفيهي والتأهيل الوظيفي والتعليمي كما يتميز هذا المستشفى ببيئته الهادئة والمريحة ومرافقه الحديثة والمجهزة، و نتمنى لكم الشفاء العاجل والحياة السعيدة.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *