علاج الإدمان في البحرين

علاج الإدمان في البحرين 2024

وقد وقع الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات بسبب رخص سعرها والقدرة الشرائية وغيرها من العوامل التي ساعدت على انتشار المخدرات في البحرين , وفي ظل ندرة مراكز علاج الإدمان في البحرين  أصبحنا بحاجة ماسة إلى العديد من المراكز العلاجية أو السفر للخارج لأجل الحرية، ومن هنا فإننا في مركز بيت الشفا  للطب النفسي وعلاج الإدمان نصل بكم إلى بر الأمان من خلال أفضل مصحة لعلاج الإدمان .

مشكلة إدمان المخدرات في البحرين

contact us banner

في حقيقة الأمر فإنه في ظل غياب الوعي المجتمعي حول مخاطر الإدمان وأضرار التعاطي و علاج الإدمان في البحرين بالرغم مما تبذله حكومة البحرين في ظل قيادة رشيدة من أجل منع انتشار المخدرات في البحرين إلا أنه في واقع الأمر هناك زيادة مستمرة في تعداد متعاطي ومدمني المخدرات في البحرين الأمر الذي يسير القلق بصورة كبيرة .

وفي حقيقة الأمر فإن مشكلة الإدمان على المخدرات في البحرين تحتاج إلى مزيد من تضافر الجهود من أجل تلك المشكلة العويصة والا نترك الأمر علي الحكومات فحسب , فالإدمان علي المخدرات لا يضر بالشخص المدمن فحسب بل إن جميع أفراد الأسرة بل المجتمع بأسره يتضرر من جراء وقوع الأفراد في طريق الإدمان وفخ التعاطي .

ومن هنا فيجب علي المسؤولين في دولة البحرين أن يقفوا في مجابهة هذا الإرهاب الخفي وتطبيق أقصى العقوبات على من تسول له نفسه في الترويج للمخدرات بين أبناء الشعب البحريني , والتضيق عليهم ومصادرة تلك المواد من السموم التي يبثونها في هذا المجتمع البحريني بين أبناء الشعب البحريني .

وبجانب تلك الطرق الوقائية التي تقوم بها دولة البحرين من أجل إنقاذ الشباب وأفراد المجتمع من الضياع في هذا الطريق إلا أن هناك محور آخر يجب الاهتمام به متمثل في توفير المزيد من مراكز علاج الإدمان في البحرين وتخليص من غرر به في هذا الطريق وإعادته إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي .

أفضل مراكز علاج الإدمان في الوطن العربي لعلاج تعاطي المخدرات

contact us banner

بالرغم من وجود مركز المؤيد لعلاج المدمنين في البحرين إلا أننا أمام مشاكل عديد وعيوب وخيمة في مراكز علاج الإدمان في البحرين  أولها أن تلك المراكز العلاجية غير قادرة على استيعاب عشر معشار الأشخاص المرضي مدمني المخدرات مدمني المخدرات في البحرين .

بالإضافة إلى أن تلك المراكز العلاجية تفتقر إلى الكفاءة والخبرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي بسبب أن مراكز علاج الإدمان في البحرين  حديثة وقد تم إنشاءها في وقت قريب , كما أن ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في البحرين  من أكبر المشاكل والعقبات التي تواجه الأسر التي ترغب في العلاج من الإدمان .

ومع تلك العيوب التي أشرنا إليها والعقبات التي تقف في وجه التعافي للأشخاص مرضي الإدمان في البحرين فإن الطريق الآخر من أجل التعافي والعلاج من الإدمان سيكون من خلال مستشفى الطب النفسي وعلاج الإدمان والسفر للخارج .

فإننا بفضل الله نوفر مجتمع علاجي متكامل والبيئة التي تساعد على التعافي وهدفنا الوصول بالمرضي إلى مرحلة تعافي والعمل على عودتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان وعالم المخدرات .

اقرأ أيضاً: علاج إدمان البودرة

علاج الإدمان في البحرين

في حقيقة الأمر فإن هناك تزايد بصورة كبيرة في أعداد مدمني المخدرات في البحرين بل إن هناك زيادة ملحوظة في أعداد مدمني المخدرات في العالم العربي خاصة في الآونة الأخيرة بشكل خاص , ولذا تحاول الدول والمجتمعات في التصدي لهذا الإرهاب الخفي المدمر الذي يقضي علي الشعوب والمجتمعات .

فتلك الحروب الموجهة الآن إلى الدول العربية والإسلامية من خلال بث سموم المخدرات بين الشباب وتغيب عقول شباب الأمة , فلا يكون لديهم أي قدرة على العطاء والبناء ولان الفرد هو وحدة بناء الأسرة التي تعد النواة في المجتمع .

ومن هنا فإن وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على المخدرات يعني أن المجتمع بأسره سيتضرر ويعاني كثيراً مما يفقده القدرة على العودة والنهوض , ولكن مع زيادة أعداد مدمني المخدرات في البحرين فقد سعت الحكومة البحرينية في طريق إنشاء مراكز علاج الإدمان في البحرين  من أجل إنقاذ مدمني المخدرات من طريق الإدمان والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

ومن بين مراكز علاج الإدمان في البحرين  مركز المؤيد لعلاج المدمنين والذي يعد من أشهر المصحات والمراكز العلاجية التي تقف مع المرضي من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي , لكن المشكلة الكبرى أن هذا المركز العلاجي لا يكفي علاج عشر معشار الأشخاص المرضى الراغبين في العلاج والتعافي من الإدمان .

ومن هنا فإننا نوصي الأشخاص المرضي علي الإدمان من بين أبناء الكويت بالسعي في طريق العلاج من الإدمان من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر والتي تعد أفضل مصحات لعلاج مدمني المخدرات في العالم .

ومن هنا فإننا في مركز بيت الشفا وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل شخص يرغب في العلاج والتعافي من خلال مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي من أجل إنقاذك من وحل وفخ الإدمان على المخدرات .

علاج الإدمان بدون طبيب

في حقيقة الأمر كثير من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان في البحرين يرغبوا في علاج الإدمان بدون طبيب ولعل السبب في هذا راجع بصورة كبيرة إلى ارتفاع تكلفة علاج الإدمان في البحرين،  ففي واقع الأمر هناك زيادة باهظة في التكلفة العلاجية التي يحتاجها الشخص المدمن في رحلة العلاج من الإدمان بالبحرين .

مما يضطر الكثير من الأسر التي لا توفر تلك التكلفة إلى التفكير في طرق أخرى من أجل التعافي والعلاج من الإدمان بدون طبيب , والكثير منهم مع حسن الترويج لفكرة العلاج بالأعشاب فإنه يسعى في طريق علاج الإدمان على المخدرات بالأعشاب لرخص سعرها كما أنها من ثقافات الشعوب ولها جذور دينية .

contact us banner

ولكن علينا أن نعي أن فكرة علاج الإدمان بالأعشاب ما هي إلا فكرة وهمية يسعى من خلالها الأشخاص من أجل التعافي من الإدمان ولا تؤدي إلى أي نتائج أو فوائد في طريق التعافي بل على العكس تماماً فإن نهاية الأمر هي الفشل الذريع ولن يكون هناك أي فائدة من طريق علاج الإدمان بالأعشاب إلا طول مدة الإدمان.

وربما يسيطر علي الشخص المدمن حالة من الفشل الذريع والإحباط بسبب عدم حصوله على أي نتاج في طريق علاج المخدرات بالأعشاب , من هنا فإننا نؤكد على الأسرة ضرورة الحاق الشخص المريض بأحد مراكز علاج الإدمان في البحرين أو السفر للخارج من أجل التعافي في مراكز علاج الإدمان في مصر أو غيرها من دول العالم .

قد يهمك: مراكز علاج الإدمان في الجزائر

ما هو أفضل مراكز علاج الإدمان

في حقيقة الأمر ليس الخبر كالمعاينة فبالطبع قد تسمع العديد من العبارات أننا أفضل المراكز لعلاج المواد المخدرة وهذا لا يعني أننا أن تلك المراكز العلاجية هي الأفضل بل علينا أن ننظر إلى المعايير والأسس التي عليها يمكننا القول بأن هذا المركز من أفضل مركز علاج الإدمان , من حيث خبرة الفريق العلاجي والبرامج العلاجية التي تتم وتوفير خدمات فندقية وغيرها من العوامل التي لها دور في اختيار مركز ليكون الأفضل من بين مراكز علاج الإدمان .

وحين يكون الحديث عن أفضل المراكز لعلاج المواد المخدرة فان مركز بيت الشفا لعلاج الادمان والطب النفسي  والذي يعمل في داخل مصر وهو من أشهر بيوت التعافي في مصر والسعودية ويقدم خدمات علاج الإدمان لأهل الخارج من خلال مساعدة الوافدين إليه من كل مكان في العالم .

وبالطبع يتوافد العديد من مدمني المخدرات بالبحرين إلى مصر من أجل العلاج والتعافي من الإدمان من خلال العديد من المراكز العلاجية , والمركز لا تنتهي علاقته بالمرضي مع انتهاء برامج علاج الإدمان فحسب , بل إن العلاقة بين المركز العلاجي وبين الأشخاص المتعافين تظل موجودة لأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة وان كان الطريق إلى التعافي ممكناً إلا أن الحفاظ على التعافي يحتاج إلى جهد وفير من قبل الشخص المريض ,ولذا قد تفتقر مراكز علاج الإدمان في البحرين إلى توفير برامج المتابعة ومنع الانتكاس بخلاف مصحات ومراكز علاج الإدمان في مصر .

علينا أن نعي مدى المخاطر والأضرار الناجمة عن الإدمان على المخدرات وان المشكلة الصغيرة تتحول إلى مشكلة كبيرة إن لم يتم الإسراع في التعامل معها , ومن هنا فقبل فوات الأوان والضياع في طريق الإدمان ومن أجل العودة إلى ممارسة الحياة من جديد والعمل على إعادة الأشخاص إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

فإننا في مركز بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان من  أفضل مراكز علاج الإدمان من المواد المخدرة سعياً منا في طريق إنقاذ الأشخاص من طريق الإدمان وعلاج الإدمان في البحرين وخلق مجتمع خال من الإدمان , فمع العزيمة والإصرار من قبل الشخص المدمن ومع توفير الأسرة للدعم النفسي والمادي ومع حسن اختيار مركز لعلاج الإدمان في البحرين  أو بالخارج فإننا بهذا نسير في الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان .

كيف يتم مكافحة الإدمان في البحرين

لم تقف حكومة البحرين مكتوفة الأيدي أمام هذا الإرهاب الخفي الذي يدمر الشعوب والمجتمعات إلا أن الجميع تيقظ ووقف في وجه هذا العالم المظلم من أجل حماية شعب البحرين من الوقوع في طريق الإدمان على المخدرات , فمع انتشار المخدرات بالبحرين بتلك الصورة , وتفشي العديد من أنواع المخدرات بالبحرين ما بين مخدرات البودرة والحشيش في البحرين وغيرها من أنواع المخدرات من العقاقير المخدرة خاصة بين الشباب والمراهقين أسهل صيد لتجار المخدرات .

ومن هنا فقد دولة البحرين بعمل العديد من برامج التوعية حول مخاطر الإدمان من أجل مكافحة الإدمان والمخدرات في دولة البحرين كما أنها قامت بإنشاء مركز المؤيد لعلاج مدمني المخدرات بالبحرين , ولا زال العمل على إنشاء العديد من مراكز علاج الإدمان في البحرين والمصحات العلاجية من أجل تخليص الأشخاص المرضي من معاناتهم التي يعيشون فيها .

وعلينا أن نعي أن طريق الإدمان نهايته مؤلمة ومدمرة فإما السجن أو الانتحار أو غيرها من النهايات المؤلمة لمدمني المخدرات ما لم يسعوا في طريق التعافي والعلاج من الإدمان , ومن هنا فإن مركز بيت الشفا وعلاج الإدمان وأفضل مركز له خبرة علاجية من أجل علاج مدمني المخدرات في البيئة التي تساعد على التعافي في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر والخبرة العالية في التعامل مع الأشخاص المرضي .

contact us banner

ونعتمد في مراكز علاج الإدمان في مصر علي أفضل البرامج العلاجية التي تستعمل في كبري مصحات علاج الإدمان في العالم ويتم تطبيقها من خلال أفضل مختصي وخبراء علاج الإدمان .

مصدر 1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *