علاج إدمان البودرة في 4 مراحل فقط

يعد علاج إدمان البودرة من أخطر وأصعب أنواع الإدمان علي الإطلاق فتعاطي البودرة يعني السير في طريق الموت وكم من شخص ضاعت حياته وانتهت في هذا الطريق وفي الواقع الحديث عن علاج إدمان البودرة يختلف بشكل كبير عن غيره من علاجات الإدمان الأخرى لأننا نتحدث عن كنج المخدرات والمخدر الأقوى والأخطر والأكثر انتشارا في المجتمع.

ولكن تعاطي المخدرات ليست نهاية المطاف وهناك إمكانية علاج الإدمان وليس هذا هو نهاية الطريق بل تواصلك معنا من خلال مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج إدمان البودرة يمكنك العودة إلى الحياة من جديد وممارسة حياتك بشكل طبيعي بعيدا عن السلوكيات الإدمانية وإن كان علاج إدمان البودرة صعبا فإنه ليس مستحيلا فتواصل معنا من إي مكان في العالم مع الموقع العالمي لعلاج الإدمان.

أسماء أدوية علاج الإدمان

حدثت طفرة كبيرة بالطبع في مجال علاج الإدمان بعدما توصل علماء الطب النفسي وخبراء علاج الإدمان إلى العديد من أدوية علاج الإدمان والتي كان لها دور كبير في مراحل سحب السموم من الجسم ومرور الأعراض الانسحابية للمخدرات بسلام دون أي مضاعفات، وأصبح علاج إدمان الهيروين دون أعراض انسحابه ودون ألم ليس حلما.

بل واقع في ظل العديد من اسماء ادوية علاج إدمان البودرة والتي تعمل علي التقليل من التوق إلى المخدر، بالإضافة إلى دورها في التخفيف من أعراض الانسحاب، حتى بعد التعافي فإن أدوية علاج الإدمان لها دور في منع حدوث الانتكاس، لكن لا يتم تناول أي أدوية لعلاج الإدمان إلا بعد الرجوع إلى المختصين في المصحات والمراكز العلاجية حتى يتم تحديد الجرعة اللازمة لكل شخص وبحسب حاجته.

وفي الواقع يجب أن يتم علاج إدمان البودرة من خلال مصحات علاج الإدمان حتى يكون الشخص تحت الإشراف الطبي في الديتوكس والرعاية الطبية اللازمة إذ يصاحب مرحلة سحب السموم من الجسم أعراض انسحابه نفسية وجسدية والتي تحتاج إلى المراقبة والرعاية الصحية اللازمة من خلال خبراء علاج الإدمان ودكتور نفسي في ظل استعمال أدوية علاج الإدمان من الهيروين والأفيونات كالميثادون والنالتريكسون وغيرها من أسماء أدوية علاج الإدمان المختلفة.

أشهر أسماء علاج الإدمان من الهيروين

يعتبر العلاج الدوائي أحد العلاجات المهمة والرئيسية في مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للهيروين ولكن لا يتوقف في علاج إدمان البودرة علي أدوية علاج الهيروين فحسب بل هناك مراحل أخرى تشمل العلاج النفسي والعلاج السلوكي وغيرها من العلاجات النفسية والسلوكية التي يخضع لها المدمن في مستشفيات علاج إدمان البودرة من برامج التأهيل التي تساعد المدمن في العودة إلى الحياة من جديد والقدرة علي ممارسة الحياة بشكل طبيعي واتزان واستقرار يمنعه من العودة إلى طريق التعاطي من جديد.

هناك العديد من أدوية علاج الإدمان البودرة ولكن للأسف لا تتوفر تلك الأدوية في كثير من البلاد ومن أشهر أدوية علاج إدمان الهيروين (البوبرينورفين – اللوفوكسدين – دواء النالتريكسون لعلاج الإدمان).

علاج إدمان الهيروين بالأعشاب

انتشرت فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب بشكل كبير في المجتمع وهناك العديد من العوامل التي ساعدت علي انتشار فكرة علاج الإدمان البودرة بالأعشاب من حسن الترويج من قبل شركات العلاج بالأعشاب وإطفاء روح البركة التي ارتبطت ببعض الأعشاب.

والنظرة المجتمعية حول مدمني المخدرات وأنهم أشخاص مجرمين ووصمة العار التي ارتبطت بالإدمان مما جعل الأشخاص ينأوؤن عن فكرة علاج إدمان البودرة في مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة والبحث عن  طرق علاج الإدمان البودرة في المنزل حتى لا يتم اكتشاف أمر الأسرة ومن ثم الفضيحة التي تلحق بهم بسبب وجود شخص مدمن في المنزل، وللأسف كانت تلك النظرة المجتمعية الخاطئة حول المدمن عامل كبير في منع العديد من مرضي الإدمان الراغبين في علاج إدمان البودرة من الوصول إلى مرادهم والتعافي من الإدمان مهما كانت مدة علاج الإدمان في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان.

لكن مهما كانت الأسباب الداعية إلى علاج إدمان البودرة و الهيروين بالأعشاب في المنزل إذ ليس ثمة مراكز علاجية مختصة تقوم بعلاج الإدمان بالأعشاب لأنه لم تثبت أي دراسة كما لم يرد عن أي من منظمات الصحة العالمية إمكانية علاج إدمان الهيروين بالأعشاب.

وعلينا أن ندرك المفهوم الصحيح للإدمان حتى نستطيع التعامل الصحيح معه فالإدمان سلوكيات وليس مخدرات فحسب ولذا فيجب التخلص من تلك السلوكيات من خلال برامج العلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج التي تعدل من سلوكيات الشخص وتغير الأفكار السلبية لديه والتي تتم في مراكز التأهيل ومصحات علاج إدمان البودرة.

علاج إدمان الحشيش في جدة

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

انتشاءة الهيروين تجعل الشخص ينتقل من عالم التعاطي إلى عالم الإدمان والعبودية علي المخدر ولا يمكنه الخروج من فخ الإدمان على الهيروين إلا من خلال الاستعانة بالله أولا أن يوفقه بالابتعاد عن هذا السم القاتل ويخرجه من أسر المخدرات إلى طريق النور ويقلع عن إدمان البودرة المدمرة.

وفي الواقع أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان من خلال مرحلتين فقط سحب السموم وعلاج الانسحاب من المخدرات وتعتمد علي أدوية علاج الإدمان والعلاج النفسي، والثانية من خلال العلاجات السلوكية والنفسية والعلاج المعرفي السلوكي وجروبات علاج الإدمان والعلاج النفسي الفردي والعلاج الجماعي للإدمان وبرامج الاثني عشر خطوة لعلاج الإدمان وغيرها من برامج العلاج التي تساعد على تأهيل الشخص المريض للعودة للمجتمع من جديد بعيدا عن طرق إلا دما

علاج إدمان المخدرات بالقرآن

يرغب العديد من الأشخاص في علاج إدمان المخدرات بالقرآن ولا شك في أن   القرآن شفاء الروح والبدن إذ تبث آيات القرآن الكريم في النفس الراحة والطمأنينة والسكينة وهو شفاء كما قال تعالى “وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين” فهو شفاء ودواء والتداوي بالقرآن من الأمور المهجورة، وقد حث آيات الذكر الحكيم على الآخذ بالأسباب بالإضافة إلى الأحاديث النبوية التي تدلنا على الأخذ بالأسباب.

contact us banner

وعن علاج إدمان المخدرات بالقرآن خاصة علاج الإدمان البودرة فيكون هناك برامج روحية في طريق التعافي من خلال الجمع بين العلاج الدوائي وأدوية علاج إدمان الهيرورين مع العلاجات النفسية وبرامج العلاج السلوكي المعرفي.

ولكن ننصح بأن يتم التواصل مع أفضل مراكز علاج الإدمان البودرة والتي تضم فريق متكامل من الأطباء النفسيين وخبراء علاج الإدمان مع وجود معالج يقدم برامج علاج روحاني وحين ننظر إلى برنامج الاثني عشر خطوة فهو في الأساس برنامج روحاني وقد كان له دور فعال في علاج مدمني المخدرات وهو من البرامج العلاجية التي أثبتت نجاعتها في علاج الإدمان.

مدة خروج الهيروين من الجسم

خروج الهيروين من الجسم يختلف من شخص لآخر بحسب العديد من العوامل والمتغيرات من مدة التعاطي وحجم جرعات الهيروين وكمية المخدرات التي تدخل إلى الجسم من الهيروين وبالطبع مدة بقاء الهيروين في البول يختلف عن مدة بقاء الهيروين في الدم وليس ثمة تقنيات أو أعشاب أو أدوية من خلالها يتم التخلص من الهيروين في الدم لكن الحل الوحيد هو الإقلاع عن المخدر، وأما عن حقن لعلاج الإدمان فإنها الأدوية التي يتم الاعتماد عليها في مراحل سحب السموم من الجسم.

مصدر2