علاج الأعراض الانسحابية للهيروين فقط في 3 خطوات

في رحلة الإنسان نحو التحرر من قيود الإدمان، تبرز الأعراض الانسحابية كأمواج عاتية تحاول سحبه إلى أعماق اليأس مجددًا، لكن، كما لكل ليل فجر يبزغ فهناك علاج الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تعتبر أمل يتلألأ في أفق الشفاء، يعد بغدٍ أفضل.

علاج الأعراض الانسحابية للهيروين ليس مجرد مسار طبي، بل هو رحلة شاملة تعتنق الصبر والإرادة والدعم النفسي كأسس لها تابع معنا في هذا المقال لتعرف اكثر عن هذا الموضوع..

علاج الأعراض الانسحابية للهيروين

شعور متعاطي الهيروين بالنشوة والسعادة يجعلهم الكثير منهم قد يقع في فخ الإدمان علي الهيروين من أول جرعة تعاطي, فالهيروين من المواد المخدرة الشديدة من الناحية الإدمانية وهو مخدر له تأثير نفسي وجسدي علي الأشخاص, ولذا فإن أعراض الانسحاب من الهيروين لا تكون هينة على الأشخاص أن تم الأمر فردي دون الاستعانة بالمختصين لذا يجب الاستعانة بالمختصين في علاج الأعراض الانسحابية للهيروين.

وفي حقيقة الأمر تأثير الهيروين يكون في لحظات من زمن التعاطي ويشعر من يتعاطى المخدر بمشاعر مختلفة من الدفء والرفاهية والنشوة العارمة التي تنتابهم حال تعاطي الهيروين ومع الإفراط في تعاطي الهيروين فإنه يؤدي إلى حالة من اللاواقعية؛ إذ يعيش الشخص في عالم من الأحلام وتلك الحالة تؤدي إلى تعاطي الشخص للمزيد والمزيد من الهيروين لتحقيق كل أحلامه اللاواقعية.

أعراض انسحاب الهيروين بين السابق والحاضر

علاج الأعراض الانسحابية للهيروين وعلاج الإدمان من الهيروين لم يعد كالسابق من معاناة الأعراض الانسحابية والألم الذي يجده الأشخاص في رحلة علاج الإدمان لكن مع وجود أدوية علاج إدمان الهيروين وادوية علاج الأعراض الانسحابية للهيروين والعديد من العلاجات النفسية المتاحة لمدمني المخدرات فان علاج الهيروين بدون ألم أصبح أمرا ممكناً على الرغم من العديد من الآثار البالغة التي يحدثها الهيروين.

ولذا ولان الهيروين له العديد من الآثار البالغة على جسم الإنسان فقد أطلق عليه عقار الموت وبعد أن كانت فوائد الهيروين في الطب لم يدم الأمر طويلا حتى اكتشف أنه من المواد شديدة الإدمانية ويتسبب في الفتك بالإنسان.

وفي واقع الأمر تتعامل الحكومات في جميع الدول مع مخدر الهيروين بأقصى درجات الصرامة وتصل عقوبة الاتجار فيه إلى الإعدام , ويجب على الأشخاص المقربين من مدمني الهيروين أن يأخذوا بأيديهم إلى طريق علاج الإدمان من خلال مراكز علاج الإدمان المختصة قبل فوات الأوان فقد تكون جرعة زائدة من الهيروين طريق الموت المحقق .

أشهر مسميات الهيروين

وفي خضم الحديث عن علاج الأعراض الانسحابية للهيروين يشتهر مخدر الهيروين بالعديد من المسميات فهو سودة بلابل والأبيض والبودرة وكينج المخدرات وقد يطلق عليه البيسة, ولكن في حقيقة الأمر مخدر البيسة يختلف عن الهيروين وتختلف أعراض انسحاب البيسة عن الأعراض الانسحابية للهيروين إلا أن الكثير من الأشخاص يخلط بين مسميات المخدرات على الرغم من اختلاف طبيعتها ومكوناتها.

أضرار تعاطي الهيروين

تعاطي الهيروين يؤدي إلى مخاطر وأضرار وخيمة  والهيروين وأضراره لا يمكن أن نسردها خلال علاج الأعراض الانسحابية للهيروين في هذا المحور فقط من الموضوع لكن سنتطرق إلى ذكر بعض الأضرار والمخاطر الناجمة عن تعاطي الهيروين , ولا تتوقف تلك الأضرار علي التعاطي فحسب بل قد يظل الضرر الحاصل من تعاطي الهيروين حتى بعد التوقف عن المخدر.

وفي حقيقة الأمر لا تتوقف أضرار الهيروين علي النواحي الصحية فحسب بل مخاطر الهيروين تشمل الأضرار الاجتماعية والمادية والقانونية , إلا أننا من خلال تلك المرحلة سنتعرض لأضرار ومخاطر الهيروين علي الصحة النفسية والجسدية للأشخاص  :-

1-     ومن أبرز مخاطر تعاطي الهيروين حدوث حالة من البلادة في الجهاز العصبي المركزي فهو من أشد المواد المخدرة من حيث التأثير على الجهاز العصبي ومن هنا تكون أعراض انسحاب الهيروين شديدة بدرجة كبيرة  .

2-     يتسبب تعاطي الهيروين في حدوث تشويش في التفكير مع انخفاض مستوى الأداء العقلي .

3-     وعلى المدى القصير لتعاطي الهيروين يحدث اتساع في حدقة العين وهو ما يعرف بـ بؤبؤ العين .

4-     تعاطي الهيروين ينتج عنه المشي ببطء والتلعثم  في الكلام أو  البطء في الكلام  مع حالة من الارتباك بالإضافة إلى من التغيرات السلوكية المفاجئة التي تظهر على الشخص متعاطي الهيروين من تخاذل الجفون ، ضعف الرؤية الليلية .

5-     من أضرار الهيروين على الجهاز الهضمي إنه يتسبب في حدوث الإمساك الشديد مع القيء وصعوبة التنفس .

6-     قد يؤدي الاستخدام المزمن للهيروين  إلى  أعراض أكثر خطورة مثل الدمامل والخراجات مع حدوث التهاب في  النسيج الخلوي .

7-     الهيروين وأضراره تتمثل في أمراض الكبد ومشاكل في القلب مثل ضمور الأوردة  وضعف صمامات القلب والبطانة الداخلية للقلب.

8-     أما عن أضرار الهيروين علي الجهاز التنفسي فإنه يعمل علي أضعاف الجهاز التنفسي مما قد يؤدي إلى مضاعفات رئوية خطيرة كالإصابة بالالتهاب الرئوي .

9-     الهيروين المنتشر في الأسواق الإدمانية في الغالب هو هيروين مغشوش ومضاف إليه العديد من المواد المختلفة من أجل تخفيفه لأن سعر جرام الهيروين قد يصل إلى مئات الدولارات لذا فيتم بيع الهيروين بعد خلطه بمواد أخرى والموجود في السوق ليس الهيروين النقي الخام , ويتم خلط  الهيروين في بعض الأحيان بمواد مختلفة التي هي تقريبا بنفس خطورة الهيروين نفسه وقد تحمل جرعة زائدة من الهيروين  من المخاطر والعواقب ما أن يكون الموت هو النتيجة المحتمة الناجم عنها .

مدة علاج الأمان من الهيروين ؟

contact us banner

تختلف مدة علاج إدمان الهيروين  وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين من شخص لآخر وليست المدة واحدة لجميع الأشخاص المدمنين , وذلك باختلاف كمية السموم التي دخلت إلى الجسم وحجم الجرعات التي تناولها المُدمن ، كما يجب أن نضع في الحسبان أن مدة خروج الهيروين من الجسم تختلف كذلك من شخص لآخر بحسب نفس العوامل السابقة تقريباً ولكن في جميع الحالات تبدأ أعراض الانسحاب من الهيروين بعد مرور ساعات قلائل من توقف الشخص عن تعاطي الجرعة أو التقليل من حجم جرعات الهيروين التي اعتاد الجسم عليها .

وتصل أعراض الانسحاب من الهيروين إلى ذروتها بمرور 48 ساعة ولكن تبدأ تلك الأعراض في الخفوت والاندثار بشكل تدريجي إلى أن تهدأ تماما بمرور أسبوع من زمن آخر جرعة تعاطي.

ولا بد أن يتم علاج الأعراض الانسحابية للهيروين من خلال مركز سحب السموم وتحت الإشراف الطبي الكامل .

علاج الأعراض الانسحابية للهيروين ؟

يسعى مدمني الهيروين إلى تناول الهيروين المخدر  لما يمنحه لهم من الشعور بالنشوة وعدم الإحساس بأي ألم إذ إن الهيروين أحد المواد الأفيونية التي يتم استخراجه من المورفين, لكن تأثير الهيروين ثلاث أضعاف مخدر المورفين.

وعن فوائد الهيروين فقد كان من المواد التي يتم وصفها كمسكنات قوية للألم لأنه يعمل على عدم الإحساس بالألم إذ إنه من  أقوى الأفيونات لكن تم تجريمه ومنعه قانويناً؛ لأنه من المواد الشديدة من الناحية الإدمانية, لذا فان متعاطي الهيروين لا يستطيعون الاستغناء عنه أو تخيل حياتهم بدونه وبمجرد التوقف عن تعاطي المخدر أو التقليل من الجرعة فان أعراض الانسحاب من الهيروين تبدو كالوحش الكاسر في وجه الشخص مما يجعله يعود من قريب إلى المخدر.

ولذا لا بد أن يتم علاج الأعراض الانسحابية للهيروين من خلال المختصين في علاج الإدمان والمراكز العلاجية المختصة بسحب السموم والتأهيل النفسي والسلوكي للمرضى .

من أبرز أعراض انسحاب الهيروين من الجسم ( التعرق الشديد  – اتساع في حدقة العين – – آلام شديدة في العضلات والعظام – الشعور بالتقلصات في الأطراف مع الرعشة الشديدة – الإسهال وارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة – الأرق المستمر مع عدم القدرة على النوم – الشعور بثقل شديد في الجسم – الاكتئاب الشديد مما يجعل الشخص يفكر في الإقبال على الانتحار  )

ولكن لا تكون تلك الأعراض الانسحابية عائق أمام إقبال الشخص على العلاج من الإدمان من الهيروين فمع أدوية علاج الإدمان  المختلفة وادوية علاج الأعراض الانسحابية للهيروين التي يتم الاعتماد عليها في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية مما يجعل المرحلة تتم بسلام دون حدوث مضاعفات وأصبح علاج الإدمان من الهيروين بدون ألم .

علاج الإدمان من الهيروين

يتم علاج إدمان الهيروين  وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين من خلال مركز لعلاج الإدمان ولا شك أن التدخل المبكر بالعلاج مع رغبة المدمن في التعافي يسهل بشكل كبير من مراحل العلاج ويجعل مدة علاج الإدمان من الهيروين تمر بسرعة على الشخص دون أن يشعر بطول تلك المدة .

ويتم علاج مدمني الهيروين من خلال مرحلتين أساسيتين هما مرحلة علاج الأعراض الانسحابية للهيروين والتي تتم تحت إشراف الطبيب في مراكز سحب السموم وتستمر من أسبوعين إلى شهر وقد تطول تلك الفترة وتصل إلى 45 يوم بحسب حالة الأشخاص والحالة الصحية والعمرية .

المرحلة الأخرى من مراحل علاج إدمان الهيروين هي مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي وفي تلك المرحلة يتم إخضاع الشخص للعديد من برامج العلاج النفسي والسلوكي من أجل الوصول إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان .

ما هي أبرز أعراض انسحاب الهيروين من الجسم

في بداية رحلة إدمان الهيروين يكون التعاطي اختيارياً إلا أنه مع الشعور بنشوة الهيروين وعدم الإحساس بالألم فإنهم لا يستطيعون الاستغناء عن المخدر أو أن يتخيلوا حياتهم بدون الهيروين , والحديث عن الأعراض الانسحابية للهيروين أشبه ما يكون بأعراض انسحاب البيسة حتي أن كثير من الأشخاص يخلط ما بين الهيروين والكوكايين وبين البيسة .

تبدأ أعراض انسحاب الهيروين من الجسم  بعد مرور ساعات من زمن آخر جرعة من الهيروين وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي ( التعرق الشديد – تقلصات في الأطراف – الإسهال – الرعشة الشديدة – الأرق المستمر مع اضطراب في النوم – الشعور بالثقل الشديد في الجسم – القلق – الاكتئاب ) ويجب أن يتم علاج إدمان الهيروين والتخلص من أعراضه الانسحابية وعلاج علاج الأعراض الانسحابية للهيروين في مصحات علاج الإدمان الخاصة.

شاهد ايضا مدة خروج الهروين من الجسم بناء على 5 عوامل مختلفة.

خلاصة علاج الأعراض الانسحابية للهيروين

وفي نهاية علاج الأعراض الانسحابية للهيروين لا يقتصر نجاح علاج الأعراض الانسحابية على الأدوية والتدخلات الطبية فحسب، بل ايضا  يتعداه إلى قوة الإرادة والدعم المستمر من الأحبة والمجتمع. فمع كل خطوة ثابتة على طريق الشفاء، يُزهر الأمل في قلب المتعافي، مُعلنًا عن بداية جديدة ملؤها العزم والتفاؤل.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *