علاج إدمان البيسة

علاج إدمان البيسة – 4 من طرق تعاطي البيسة

علاج إدمان البيسة البودرة القاتلة والتي تعرف بالمخدر الكينج وفي الواقع الإدمان علي مخدر البيسة يعني الدخول إلى طريق الهلاك من أوسع أبوابه وهذا العضو الجديد في عائلة المخدرات القاتلة يصنفه الكثير أنها البديل الأوفر حظا لتحتل مكان كلا من الهيروين والكوكايين خاصة مع تشابه البيسة مع تلك المخدرات ورخص أسعار البيسة مقارنة بأسعار الهيروين والكوكايين مما ساعد علي انتشار المخدر بشكل كبير في المجتمع.

لا زالت المجتمع يعج بتلك السموم والتي تعد إرهابا خفيا لا يقل خطره عن خطر الإرهاب الحقيقي فكل ما هو جديد في عالم الإدمان ولا يكاد يمر يوم إلا ويضاف إلى تلك العائلة المشؤومة عضو آخر وفرد مظلم جديد ينظم إلى قائمة الظلام.

وبين عشية وضحاها يخرج مخدر البيسة ليقبل عليه الشباب من حدب وصوب كبديل أرخص عن الكوكايين والهيروين، ولكن لا يدري من يقبل علي تعاطي البيسة القاتلة أنه مخدر قاتل بكل تأكيد فمخدر البيسة قادر على إنهاء حياة الشخص في مدة لا تزيد عن شهرين.

ولذا لا بد أن يكون هناك جهود من قبل الجميع لحماية أبنائنا فلذات أكبادنا في فخ الإدمان علي البيسة ومن وقع في فخ التعاطي لا نتركه حتى تضيع حياته أمام العيينا ونقف مكتوفي الأيدي بل علينا التواصل مع مراكز علاج الإدمان المختصة سواء مراكز علاج الإدمان مجانا أو من خلال مستشفيات الطب النفسي التي تتوافر في الجمهورية.

ونحن في الموقع العالمي الطب النفسي وعلاج الإدمان من خلال التواصل بالرقم نوفر أحدث طرق علاج الإدمان من خلال المتخصصين في مجتمع علاجي متكامل وفي بيئة علاجية تساعد علي التعافي من الإدمان.

تعرف على مخدر البيسة القاتل

قبل الحديث عن علاج إدمان البيسة لابد من التعرف على مخدر البيسة، البيسة هي أخطر أنواع المخدرات الصناعية والتي اعتبر ملاذا لأصحاب الكيف الجديد وقد تفشى مخدر البيسة بشكل كبير بين شباب الصعيد في مصر واعتبره الكثير من المدمنين أنه البديل الأقرب للهيروين وتعد خلطة البيسة الخلطة السرية القاتلة التي يستسلم لها المدمن بإرادته ومن ثم تنهش جسده وتنتهي حياته.

وما يزيد من حدة المشكلة أن أغلب مدمني البيسة من الشباب من العاطلون والفارغون حتى الفقراء يحتالون بكل حيلة شرعية وغير شرعية لأجل الوصول إلى سعر مخدر البيسة وشراء الجرعة التي ربما يوما ما قريبا تقضي على الجهاز التنفسي لديهم.

أما عن كيفية صناعة البيسة فهي عبارة عن مزيج من مادة الكوك وبرشام ابوصليبة ويتم إضافة العديد من المواد الكيميائية لتصنيع البيسة ويعد إدمان البيسة أقصر الطرق إلى الموت وقد يحدث الإدمان علي البيسة في مدة لا تزيد عن 45 يوم فقط إذا تعاطي الشخص مخدر البيسة ثلاث مرات يوميا وبعدها يعيش الشخص حياة الذل والأسر لهذا المخدر القاتل.

أما عن شكل البيسة ففي الغالب يكون شكل البيسة المخدرة مسحوق بني جاف وفي حقيقة يختلف سعر مخدر البيسة باختلاف نسب المكونات التي تدخل في تركيب وتصنيع البيسة من الكوك والمواد الكيمائية الأخرى وهي كيميائية شديدة السمية تكفي لحدوث تدمير في صحة الشخص والتسبب في أمراض نفسية ومن خلال الموضوع سنتعرف على العديد من المحاور التي تتعلق ب علاج إدمان البيسة وكيفية الخلاص من هذا الطريق الوعر “إدمان مخدر البيسة”.

تعرف علي: أسرع طريقة لتبطيل الهيروين

سعر مخدر البيسة؟

إقبال الشباب علي مخدر البيسة كبديل للهيروين والكوكايين لم يأت من فراغ ففي الواقع سعر مخدر البيسة لا يقارن بسعر الكوكايين والذي يصل سعر جرام الكوكايين إلى آلاف الجنيهات علي عكس أسعار البيسة والتي تتراوح ما بين 250 جنيه إلى 400 جنيه فقط ويأتي الاختلاف في سعر البيسة من حيث جودة الخلطة ويقع الشباب في فخ الإدمان علي البيسة وكونوا فريسة سهلة لمن يتاجرون في صحتهم وأموالهم.

ما هي أعراض شرب البيسة؟

يسهل جدا التعرف علي ضارب البيسة والأشخاص الذين تتعاطون مخدر البيسة من خلال أعراض شرب البيسة التي تظهر عليهم ففي الواقع حالة الشخص من العنف والحالة النفسية السيئة التي يكون عليها مدمن البيسة من التغيرات السلوكية الواضحة ومشاكل في القلب وانخفاض في ضغط الدم وعدم القدرة على التركيز وضعف الاتزان وإهمال المظهر ورشح الأنف وهذا إن كان التعاطي من خلال البلع أو الاستنشاق.

التعرف على مدمن البيسة الذي يتعاطاها من خلال الحقن الوريدي أمرا في منتهى السهولة لان الحقنة التي يتم تعاطي البيسة بها تترك أثرا وعلامات سوداء علي الجلد ولا تزول تلك الأعراض بسهولة، ولذا يحاول الشخص المدمن على البيسة أن يرتدي الملابس ذات الأكمام الطويلة حتى في فصل الصيف وفي الجو شديد الحرارة حتى لا تظهر تلك الأعراض على جسمه وحتى لا يلحظ أحد كونه مدمن علي المخدرات من أهله فظهور علامات على الجسم من أكبر أعراض تعاطي المخدرات.

ما هي طرق تعاطي البيسة؟

كلما كان المخدر ذا صيت خاصة بين أوساط الشباب وكلما زاد الإقبال علي المخدر كلما تعددت طرق تعاطي المخدر ولذا هناك العديد من طرق تعاطي البيسة ومن أشهر طرق تعاطي البيسة ما لي:-

1-  تعاطي البيسة من خلال الاستنشاق إذ يتم وضع مخدر البيسة علي ورق من السلوفاني ومن ثم يتم حرقه استنشاق البخار المتصاعد من البيسة.

2-  يتم تعاطي البيسة من خلال الشم وهي من أخطر طرق تعاطي البيسة والتي تحدث العديد من المشاكل في الأنف وأضرار بالجيوب الأنفية لكن مع هذا فيتم التعرف على الشخص المدمن على مخدر البيسة حيث يظهر خط أزرق حول الأنف وتجعل لديه الرغبة في الهرش باستمرار حول الأنف مما يجعل الأسرة تتعرف على الشخص مدمن البيسة.

3-  من أسهل طرق تعاطي البيسة من خلال مصه ببطيء عن طريق الفم.

4-  من أخطر طرق تعاطي البسه علي الإطلاق أن يكون التعاطي من خلال الحقن الوريدي إذ تم وضع مخدر البيسة على ملعقة كبيرة ومن ثم يضاف إليها الليمون ويتم التخلص من أي مواد صلبة حتى لا تتسبب في الموت المباشر لانسداد الأوردة ومن ثم يتم التعاطي من خلال الحقن الوريد.

5-  تعاطي البيسة من خلال إذابتها بحقن ميدرابيد وميدراسيل وهي قطرة المخدرات القاتلة فكما هي أشهر طرق تعاطي الهيروين فهي من طرق تعاطي البيسة التي انتشرت بحيث إذابة البيسة في قطرة المخدرات الميدرابيد ومن ثم الحقن الوريدي.

ما هي أضرار الإدمان علي البيسة؟

أما عن أضرار البيسة فهناك العديد من الأضرار التي تنجم عن تعاطي مخدر البيسة منها التأثير السلبي علي الكلى والكبد مع المشاكل التي تتسبب فيها البيسة علي القدرة العقلية للشخص المدمن، بالإضافة إلى أن مخدر البيسة يحدث تدمير كامل للجهاز العصبي المركزي ويؤدي إلى تدمر الشرايين، لذلك من الضروري علاج إدمان البيسة دون تأخير.

إقرأ أيضاً: بذور الخشخاش هل تسبب الإدمان

كيفية علاج إدمان البيسة؟

تتعدد طرق تطبيل البيسة فالبعض يسعى في علاج إدمان البيسة بالأعشاب وهي نفسها طريقة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب والبعض الآخر يرغب في علاج إدمان البيسة في المنزل، ولكن في الواقع مع قوة المخدر والدرجة الإدمانية للبيسة تجعل هناك إلزامية في علاج إدمان البيسة من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان وهي أفضل طريق لتبطيل البيسة والإقلاع عن تعاطي المخدر حيث الأشخاص المتخصصين في علاج الإدمان والإشراف الطبي.

لا يختلف علاج إدمان البيسة عن غيره من أنواع المخدرات الأخرى فكما يتم علاج إدمان الهيروين وعلاج إدمان الكوكايين وهي أشهر أنواع البودرة التي تشبه البيسة فالأمر نفسه يتم في علاج الإدمان من البيسة المخدر القاتل ففي البداية يتم تخليص الجسم من سموم البيسة.

وهناك العديد من أسماء أدوية علاج الإدمان التي يتم الاعتماد عليها في تلك المرحلة حيث سحب السموم ومعاناة أعراض الانسحاب فيلجأ الأطباء إلى إعطاء الشخص أدوية تساعدهم في التخلص من الأعراض الانسحابية للبيسة.

إما عن المرحلة الأخرى وهي مرحلة التأهيل النفسي والعلاج السلوكي حتى يعود الشخص المدمن إلى حياته بشكل طبيعي ويندمج مع المجتمع دون العودة إلى هذا الطريق المظلم.

خلاصة الحديث عن علاج إدمان البيسة

يجب أن يكون علاج إدمان البيسة من خلال مصحات ومراكز علاج الإدمان، وهي أفضل طريق لتبطيل البيسة والإقلاع عن تعاطي المخدر، ومع قوة المخدر والدرجة الإدمانية للبيسة لا يُنصح بعلاج إدمان البيسة في المنزل وعلاج إدمان البيسة بالأعشاب أيضًا غير فعال.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *