علاج الإدمان بالمجان

هل علاج الإدمان بالمجان طريق الفقراء الأوحد للتعافي 100%

علاج الإدمان بالمجان قد يعتقد البعض أنه الحل الأمثل للتعافي من الإدمان، ولا شك في أن البحث عن علاج الإدمان بالمجان دليل علي رغبة المدمن في الخلاص من عالم الظلام والنية الصادقة في الإقلاع عن المخدرات  والتي تعد من أهم الأمور للوصول للتعافي ونجاح برامج علاج الإدمان، ولكن في ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان في العالم يكون البحث من قبل المدمنين الراغبين في التعافي عن مراكز علاج الإدمان بالمجان لعدم توافر تكلفة علاج الإدمان.

أو الخيار الآخر وهو أن يتم علاج الإدمان في المنزل والذي يعد من المخاطرة بمكان لتكرار حدوث الانتكاسات لدى العديد من المرضي الذين حاولوا علاج الإدمان في المنزل، ولذا الخيار الأمثل والطريق الأضمن للوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان من خلال مصحات علاج الإدمان سواء توافرت مصحة حكومية لعلاج الإدمان أو مراكز علاج الإدمان الخاصة.

فمرض الإدمان مرض صعب ويحتاج إلى المختصين ولذا نحن في الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان لدينا الكوادر الطبية ذات الخبرة في علاج الإدمان وعلاج الاضطرابات النفسية في ظل مجمتمع علاجي وبيئة تساعد علي التعافي بشكل نهائي من خلال الرقم   .

علاج الإدمان بالمجان في مصر؟

انتشار المخدرات في المجتمع المصري أمر يندى له الجبين ففي الواقع قد زاد معدل التعاطي في مصر ليصل إلى 10 % بنسبة تصل إلى ضعف النسبة العالمية للتعاطي يعني قرابة 10 مليون شخص مصري تعاطوا المخدرات يعني من بين كل 10 أشخاص شخص مدمن بحاجة إلى العلاج من الإدمان! ولا شك أن تلك   النسبة كارثية في ظل ندرة مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر.

علي الرغم من وجود العديد من مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر والتي توفرها الدولة لعلاج الأشخاص المدمنين الراغبين في التعافي إلا أن تلك المراكز والمصحات العلاجية لا تتناسب تماما مع أعداد الأشخاص المدمنين.

ولذا قد يكون الخيار الأنسب لدي الشخص المدمن هو علاج الإدمان في البيت بسبب ارتفاع تكلفة مراكز علاج الإدمان الخاصة في الكثير من مصحات علاج الإدمان التي ترغب بشكل كبير في التربح المادي دون النظر إلى المريض وحالته المادية وقدرته علي تكلفة علاج الإدمان.

لذا نحن في مستشفى بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان سنمد أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان لتخليصه وانتشاله من هذا العالم المظلم وفتح طاقة من النور إلى عالم جديد وبناء شخصية تختلف تماما عن شخصية المدمن ليصنع مستقبلا ويكون له بصمة في مجتمعه.

أشهر مصحات ومراكز علاج الإدمان بالمجان بمصر؟

لا زالت الدولة تنشئ مصحات علاج الإدمان بالمجان في المحافظات التي لا يوجد بها مصحة حكومية لعلاج الإدمان، ومن أشهر مراكز علاج الإدمان بالمجان في مصر هي مراكز علاج الإدمان في القاهرة وفي الواقع يوجد أكثر من مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة كونها العاصمة هي أكثر محافظات مصر يوجد بها أشخاص مدمنين.

ومصحات  علاج الإدمان بالإسكندرية ومراكز علاج الإدمان بالمجان بالمنصورة بالإضافة إلى مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان وقد تم توفير الخط الساخن لعلاج الإدمان القوات المسلحة لأجل إرشاد الأشخاص المدمنين للوصول إلى الطريق الصحيح للتعافي.

تم إنشاء العديد من مستشفيات نفسية ومراكز علاج الإدمان في عدد من المحافظات في مصر لأجل توفير علاج الإدمان بالمجان من أهمها مستشفى الصحة النفسية في بورسعيد لتوفير خدمات علاج الإدمان في منطقة القناة، ومستشفى المطار لعلاج الإدمان بالمجان، ومستشفيات المطار بعين شمس، ومصحات علاج الإدمان في المنيا والتي تعد من نقطة محورية لعلاج الإدمان في الصعيد ومحافظة بني سويف.

كذلك تم إنشاء مستشفى القوات المسلحة بالمعادي وتوفير الخط الساخن لعلاج الإدمان القوات المسلحة والتي كان لها دور كبير في علاج الإدمان بالمجان بمصر وتوفير الخدمة طوال اليوم خلال 24 ساعة وتقوم تلك المراكز العلاجية بعلاج مدمني المخدرات في سرية تامة وبالمجان.

وفي ظل ارتفاع أسعار مصحات علاج الإدمان إلا أننا في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أفضل خدمات علاج الإدمان في ظل الإقامة الفندقية في ظل بيئة علاجية ومجتمع علاجي متكامل من خلال أساتذة علاج الإدمان والأطباء النفسيين ونحن في الموقع العالمي للطب النفسي لا نوفر علاج إدمان المصريين فحسب بل إن المركز يوفر علاج الإدمان لمن وقع في فخ الإدمان من جميع أنحاء العالم.

فنوفر علاج الإدمان للأردنيين وعلاج إدمان الشباب السعودي الذين وقعوا في فخ الإدمان وعلاج الجزائريين وعلاج إدمان المخدات في الكويت وعلاج الإدمان في سلطنة عمان مع توفير خدمات مراكز علاج الإدمان الخارجية والمتابعة مع المدمنين الراغبين في علاج الإدمان بالمنزل.

تعرف علي: علاج ادمان الكودايين اكثر أنواع الأفيونات انتشاراً في العالم

الإدمان ينتشر بين طبقات الفقراء؟

الكثير منا يعتقد أن عالم الإدمان عالم الأغنياء والأثرياء إلا أن الحقيقة خلاف ما يعتقد أولئك الأشخاص تماما إذ يعد الفقر أحد أكبر أسباب دخول الأشخاص إلى عالم الإدمان والتعاطي فالظروف الحياتية والضغوط الاقتصادية والمجتمعية بشكل عام دفعت الكثير من الأشخاص إلى الهروب إلى عالم المخدرات اعتقادا منهم أنها طريق النشوة والفرح وعالم من السعادة الغامرة ولأن أغلب من يقعوا في  فخ التعاطي من طبقات الفقراء لذا تكثر التساؤلات حول علاج الإدمان بالمجان.

علاج الإدمان بالمجان
علاج الإدمان بالمجان

لكن مع تفشي المخدرات في المجتمع بهذا الشكل المروع وبشكل خاص في المجتمع المصري الذي يعج بمئات الأنواع من تلك السموم مما ساعد علي دخول الكثير في تلك الطرق المظلمة فهل تكفي مراكز علاج الإدمان في مصر بالمجان والتي وفرتها الحكومة للأشخاص الذين لا يمتلكون تكلفة علاج الإدمان في ظل ارتفاع أسعار مراكز علاج الإدمان لدي الكثير من المراكز العلاجية.

دور الدولة والحكومة المصرية في علاج الإدمان؟

في حقيقة الأمر لم تألو الدولة  جهدا في كل الطرق المتاحة لأجل خلو المجتمع من المخدرات فمع توفير مراكز علاج الإدمان بالمجان فقد قامت بعمل الخط الساخن لعلاج الإدمان في مصر مجانا وقد كان لهذا الخط الساخن دور كبير في علاج إدمان المخدرات في مصر وبحسب الدراسات والتحاليل التي تمت حول مدى الاستفادة من الخط الساخن لعلاج الإدمان والتي أفادت بأن هناك 50 % من الأشخاص المدمنين من متعاطي الحشيش والترامادول وللكبتاجون والهيروين وهي أكثر حالات الإدمان التي تواصلت مع مراكز علاج الإدمان في مصر في الآونة الأخيرة وهذا يؤكد مدى انتشار تلك المخدرات في المجتمع المصري.

ولكن لا يعني هذا الأمر أن مسؤولية خلو المجتمعات من المخدرات مسؤوليات الجهات المسؤولة فحسب! فالجميع عليه دور في تخليص المجتمع من سموم المخدرات وألا يكونوا أشخاص سلبيين فمعا لردع مروجي السموم والتواصل مع الجهات المسؤولة لمنع نشر السموم في المجتمع فرسالتنا في دار الطب النفسي وعلاج الإدمان “معا لمجتمع خال من الإدمان”.

هناك العديد من البرامج التوعوية التي تمت من خلال وزارة التضامن الاجتماعي لأجل توعية المواطنين بمخاطر الإدمان على المخدرات من خلال البرامج التليفزيونية والندوات التي تتم حول مخاطر الإدمان ولا شك أن تلك البرامج لها دور كبير في نشر ثقافة خطر الإدمان والتي يكون لها دور كبير في ردع الشخص في التمادي في التعاطي بالإضافة إلى الندوات التي تنظمها الجامعات حول مخاطر الإدمان حيث إن الإدمان في مصر في الجامعات أمر يندى له الجبين.

قد يهمك: هل فلورست بديل الترامادول أم ليرولين أم كلها مخدرات ؟

علاج الإدمان في المنزل؟

علاج الإدمان لا يعني التوقف عن تعاطي المخدر ولكن المفهوم الصحيح لعلاج الإدمان هو عدم العودة إلى طريق التعاطي مرة أخرى والحفاظ على التعافي فمع إمكانية علاج الإدمان في البيت إلا أن هذا الأمر قد يكون من أكبر الأسباب في حدوث انتكاسات علي المخدر وعودة للتعاطي مرة أخرى.

ولذا يشير المتخصصين في علاج الإدمان وأطباء العلاج النفسي بأن الطريق الأضمن للوصول إلى التعافي من الإدمان بشكل نهائي من خلال مصحات علاج الإدمان والاستعانة بالمتخصصين في تعديل السلوكيات الإدمانية وبناء شخصية جديدة لها دور في المجتمع قادرة على العطاء والبناء ولذا الأفكار العلاجية التي قد تأتي لأسرة المدمن من علاج الإدمان بالأعشاب أو غيرها من الطرق العلاجية الوهمية ليس طريقا صحيحا لتخليص المدمن من عالم الإدمان والتعاطي

علاج الإدمان بالأعشاب 

في سياق الحديث حول علاج الإدمان بالمجان لابد من تحرير بعض المرضى من فكرة علاج الإدمان بالأعشاب، حيث يظن بضع الأشخاص أن العلاج بالأعشاب طريقة مضمونة وآمنة، كما أنها سوف تحد من حاجته إلى التواصل مع مركز خاص لعلاج الإدمان، ولكن بالاعتماد هذه الطريقة لا يصل المدمن إلى نتيجة حيث أن الأعشاب الطبيعية لا تساعدك على التحرر من الإدمان، أو تنظيف الجسم من السموم التي تدمر الوظائف الحيوية، كما أنها لا تحمي من الأعراض الانسحابية التي قد تؤدي إلى مضاعفات لا يستيطع المدمن تحملها.

الجدير بالذكر أن بعض الإحصائيات أشارت إلى الضرر الذي يتعرض لها المدمن في حالة العلاج بالأعشاب، والذي يتلخص في النقاط التالية:

  • البعض يواجه أعراض انسحابية مميتة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية ومشاكل ضيق التنفس.
  • كما أن انسحاب المخدرات من الجسم يؤدي إلى مشكلة سلوكية بسبب العدوانية المفرطة والاندفاع الذي يضر بما حول المدمن.
  • أيضًا النزعة الانتحارية التي يصاب بها المدمن للانتهاء من المعاناة اليومية مع أضرار الإدمان.
  • كذلك بعض الأعشاب الطبيعية يكون لها آثار سلبية على الصحة.

لذا علاج إدمان المخدرات بالأعشاب فكرة خاطئة لابد من هدمها ليتحرر المدمن من سجن الإدمان، والبحث عن طريقة فعلية لعلاج التعود النفسي والجسدي على المواد المخدرة، ولا يحدث ذلك بالبحث عن علاج الإدمان بالمجان بالعلاج الفعال، والمتخصص داخل مراكز علاج الإدمان التي تقدم خدمات علاجية متطورة وحديثة.

نهاية الحديث عن علاج الإدمان بالمجان:

في ظل انتشار ظاهرة الإدمان بين شبابنا أصبحت بعض العائلات عاجزة عن توفير علاج فعال للمدمن، وتلجأ إلى طرق مثل العلاج بالمنزل أو بالأعشاب والنتيجة تكون كارثية بسبب الأعراض الانسحابية لخروج المخدر من الجسم، او البحث عن علاج الإدمان بالمجان مع المصحات الحكومية والانتظار طويلًا في طوابير لا نهاية لها، لكن العلاج النهائي والفعال للتخلص من الإدمان يحتاج إلى خطة علاجية متخصصة تجمع بين العلاج النفسي والدوائي.

لذا نوصي بالتواصل مع المركز العالمي لعلاج الإدمان والطب النفسي، والذي يجمع ما بين الخبرة والكفاءة والبيئة العلاجية الملائمة، والأسعار المقدمة تتفاوت نظرًا للاختلافات المادية بين المرضى، وذلك لا يعني عدم كفاءة الطرق العلاجية، بل الفكرة تتمحور حول نوع الإقامة ومدتها وطبيعة الأنشطة الترفيهية، ولكن العلاج الدوائي والنفسي يحقق نفس النتيجة المطلوبة، فلا تردد في التواصل معنا.

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *