عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت واخطر 4 عوامل تؤدي للأدمان

الإدمان هو مرض نفسي وجسدي يصيب الفرد بسبب تعاطي مواد مخدرة أو مسببة للإدمان، مثل الكحول أو التبغ أو القمار أو الإنترنت كما يتسم الإدمان بفقدان السيطرة على السلوك والرغبة الشديدة في استمرار التعاطي رغم معرفة الأضرار الناجمة عنه ويؤثر الإدمان على صحة الفرد وعلاقاته الاجتماعية ووظيفته ومستقبله.

يعاني الكثير من الأفراد في الكويت من مشكلة الإدمان، خاصة الشباب والمراهقين الذين يتعرضون للضغوط النفسية والاجتماعية والاقتصادية والتي تدفعهم إلى البحث عن مخرج أو هروب من الواقع ولكن هذا الهروب يكون مؤقتا ويزيد من معاناتهم ويجعلهم يقعون في دوامة الإدمان التي تصعب الخروج منها.

لذلك، يحتاج المدمنون في الكويت إلى مساعدة طبية ونفسية متخصصة تساعدهم على التغلب على مرضهم واستعادة حياتهم الطبيعية وهنا تبرز أهمية عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت التي تقدم خدمات متنوعة ومتكاملة للمدمنين وأسرهم، في هذا المقال، سنتعرف على أهم هذه العيادات والخدمات التي تقدمها والتحديات التي تواجهها.

عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت

الطريق إلى علاج الإدمان في الكويت متعدد ومتشعب فهناك من يسعى في طريق العلاج من خلال عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت  أو مركز بيت التمويل لعلاج الإدمان بالكويت وهو من المراكز العلاجية بالمجان لمدمني المخدرات بالكويت ويتم العلاج بسرية تامة إلا أن سعة المركز لا تكفي لعلاج الأعداد المهولة من مدمني المخدرات بالكويت، في ظل انتشار المخدرات بالكويت بتلك الصورة المروعة خاصة بين من يسهل التغرير بهم من الشباب والمراهقين.

وتلك المرحلة العمرية التي تقتحم أسوار الممنوع دون النظر إلى العواقب والنتائج لأن ما يهمه في التو واللحظة هو تجربة المخدرات خاصة في ظل الاندفاعية والفضول وحب التجربة وروح المغامرة التي تهيمن علي الشباب في تلك المرحلة العمرية، بل في ظل وقوع نساء ومراهقات في طريق الإدمان في الكويت فإن مركز بيت التمويل لعلاج الإدمان إصلاح بالكويت لم يعد يكفي تلك الأعداد .

وبدأت العديد من عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت في الظهور من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه وتخليص الشباب والمراهقات من فخ ووحل الإدمان، وإن لم تكن تضم أفضل دكتور لعلاج الإدمان بالكويت كما أنها مرتفعة السعر بشكل كبير، ولذا نري الإقبال بشكل كبير علي علاج الإدمان في مصر من خلال المراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر.

وقد كان هناك دور قوي لمستشفى بيت الشفا  للطب النفسي وعلاج الإدمان في علاج مدمني المخدرات بالكويت وقدمت الكثير والكثير في طريق علاج المرضى ولا زلنا نقدم أيدينا لكل من غرر به في طريق التعاطي ويرغب في علاج الإدمان في الكويت، ولدينا أقوى برامج علاجية مع خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر ومن المعلوم عن مصر خبرتها في علاج مدمني المخدرات وارتفاع نسب الشفاء من الإدمان.

مستشفى بيت التمويل إصلاح لعلاج الإدمان في الكويت

أما عن مستشفى علاج الإدمان في الكويت إصلاح بيت التمويل التي تعد أشهر مراكز ومصحات علاج الإدمان في الكويت والتي تم إنشائها من خلال التبرعات من قبل الأهالي لأجل أن تكون صرح طبي لإنقاذ أبناء الشعب الكويتي الذين وقعوا في فخ وطريق الإدمان علي المخدرات.

وفي مستشفى بيت التمويل لعلاج الإدمان في الكويت يتم استقبال الأشخاص المرضي لأجل الإقامة طيلة مدة علاج الإدمان والتي تقتصر علي العلاجات الدوائية في مرحلة سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، ولكن لا يوجد في تلك المراكز العلاجية برامج التأهيل الاجتماعي مما يعمل علي خلل في برامج علاج الإدمان والتسبب في عودة الشخص مرة أخرى في طريق الإدمان والانتكاس مرة أخرى علي المخدرات.

c

contact us banner

مستشفى بيت التمويل لعلاج الإدمان في الكويت بها العديد من وسائل الترفيه من خلال وجود نادي رياضي وقاعة سينما ومسرح وغيرها من وسائل الترفيه للأشخاص المرضي المقيمين، وكما يتم توفير عيادة لطب الأسنان، ولقد كان من أهداف المتبرعين أن يكون مستشفى بيت التمويل إصلاح لعلاج الإدمان صرح طبي يوازي كبرى المصحات العلاجية في العالم لأجل علاج الكويتيين الذين وقعوا في حبال وشباك الإدمان.

وقد جاء بيت التمويل لعلاج الإدمان إصلاح بالكويت كأحد الخطوات الفعالة والمهمة في طريق القضاء علي الإدمان في الكويت ومجابهة هذا الإرهاب الخفي الذي استطاع أن يتوغل بين أبناء الشعب الكويتي بتلك الصورة المروعة التي يخشى فيها علي الكويت من الغرق بسبب سموم المخدرات والتي لا يكاد يمر يوم إلا وهناك مخدرات جديدة تبث بين جموع وأبناء الشعب الكويتي.

تعرف علي: أفضل دكتور علاج الإدمان في الكويت

إدمان البنات في الكويت

في إطار الحديث عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت فمن أكبر المشاكل التي تواجه ملف علاج الإدمان في الكويت هي عدم اقتصار علاج الإدمان في الكويت علي الشباب فحسب بل إن الفتيات والمراهقات بشكل خاص وقعن في فخ العديد من أنواع المخدرات، وأصبح الشبة بين جموع وأبناء الشعب الكويتي.

والمصيبة الكبرى أن هناك نقص في الأصل في مراكز ومستشفيات علاج الإدمان في الكويت بالاضافة الى نقص في عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت فكيف بنا مع أمام انعدام مراكز علاج إدمان البنات بالكويت، لكن علي أولياء الأمور ألا يتركوا البنت كي تضيع في ظلمات هذا الطريق الوعر بل عليهم إنقاذها من طريق التعاطي وفخ الإدمان والعمل على إعادتها إلى الحياة من جديد فالبنات أمهات المستقبل.

وعلينا تغير وجهة النظر المجتمعية تجاه الشخص المدمن، لأن هذا يعرقل مسيرة الأشخاص في طريق التعافي والعلاج من الإدمان، بل علينا أن ننظر إلى مدمني المخدرات بأنهم مرضي بحاجة إلى العلاج. ولكن مع نقص مراكز علاج الإدمان في الكويت ومن ييحث عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت فإننا في مستشفى بيت الشفا  للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لكل فتاة أو شاب وقع في طريق الإدمان.

وغرر به من قبل أهل الشر من أجل إنقاذه وإبعاده عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر مع خبراء علاج الإدمان في مصر والشرق الأوسط، ولدينا خدمة اصطحاب من المطار مجانا، والعمل على توفير كافة الاحتياجات والتراخيص التي تحتاجها الأسرة من أجل علاج إدمان الكويتيين في مصر.

أسباب الإدمان في الكويت

وخلال حديثنا عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت يجب ان نعلم انه ليس هناك سبب واحد يمكن أن يفسر الإدمان، بل هناك عوامل متعددة تتداخل مع بعضها البعض وتؤثر على احتمالية الإصابة به. من هذه العوامل:

– العوامل الوراثية:

تشير بعض الدراسات إلى أن هناك جينات معينة تزيد من حساسية الفرد للمواد المخدرة وتقلل من قدرته على التحكم في استجابته لها.

– العوامل البيئية:

تشمل البيئة الأسرية والمدرسية والعملية والاجتماعية والثقافية التي يعيش فيها الفرد والتي تتعلق بمدى توافر المواد المخدرة وقبولها أو رفضها والضغوط والصراعات والعنف والإهمال والتمييز والفقر والبطالة وغيرها من العوامل التي تؤثر على الحالة النفسية والعاطفية للفرد.

– العوامل النفسية:

تتعلق بشخصية الفرد وصفاته وميوله ومعتقداته وقيمه ومهاراته وتوقعاته وطريقة تفكيره وتعامله مع المشكلات والمواقف. بعض الأشخاص يكونون أكثر عرضة للإدمان بسبب انخفاض الثقة بالنفس أو الاكتئاب أو القلق أو الانطوائية أو الاندفاعية أو البحث عن المغامرة أو الانتماء أو الهروب من الواقع.

– العوامل البيولوجية:

تتمثل في التأثير الكيميائي للمواد المخدرة على الدماغ والجهاز العصبي والهرموني والمناعي للفرد. تعمل المواد المخدرة على تغيير مستويات الناقلات العصبية في الدماغ مثل الدوبامين والسيروتونين والنورأدرينالين والتي تتحكم في المزاج والمتعة والتعلم والذاكرة والانتباه والحافز والإدراك والسلوك. وبمرور الوقت، يتعود الدماغ على وجود المواد المخدرة ويحتاج إلى كميات أكبر منها للحصول على نفس التأثير، ويصبح الفرد مدمنا.

اقرأ أيضاً: علاج إدمان الخمر بالكويت ووقاية المجتمع من الخطر

كيفية علاج الإدمان في مراكز علاج الإدمان في الكويت

أما عن مراحل علاج الإدمان في عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت ومراكزها  فإنها لا تختلف كثيرا عن المراحل العلاجية التي يسير خلالها أي مريض مدمن، لكن الاختلاف في برامج علاج الإدمان وآلية تنفيذها، وبالرغم مما تبذله الحكومة الكويتية من أجل القضاء على المخدرات في الكويت والعمل على إنشاء مراكز علاج الإدمان المتخصصة والتي تضم كوادر طبية.

إلا أنه بالفعل لا زال قصور وعيوب كثيرة في تقديم الخدمات العلاجية في عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت فإن المريض لا يحصل على كافة العلاجات المتاحة وإنما تتوقف برامج علاج الإدمان في الكويت عند مرحلة معينة، وهذا النقص في رحلة علاج الإدمان والخلل في البرامج العلاجية يفتح الباب على مصراعيه أمام المرضي للعودة إلى التعاطي مرة أخرى.

أما عن خطوات العلاج في عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت فتتمثل فيما يلي:-

أولا:- بعدما يصل الشخص المريض وأسرته على رقم تليفون مركز علاج الإدمان في الكويت فإنه يبدأ في التواصل مع المركز العلاجي وشرح الحالة المرضية، ويتم الوصول إلى موقع مستشفى بيت التمويل إصلاح الإدمان بالكويت أو غيرها من المراكز العلاجية التي توفر خدمات علاج الإدمان بالكويت بحسب ما يختار المريض.

ثانيا:- يتم عمل كشف طبي شامل للتعرف على الوضع الصحي الحالي، ومن ثم البدء في مراحل علاج الإدمان الفعلية من سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض الانسحاب من المخدرات.

ثالثا:- بعد الانتهاء من مرحلة سحب السموم قد تكون المراحل العلاجية قد انتهت إذ ليس ثمة مراكز لتأهيل مدمني المخدرات في الكويت.

رابعا:- يتم استكمال العلاج من الإدمان للمرضي من خلال عيادات علاج الإدمان الخارجية المتخصصة.

ما هي عيوب مراكز علاج الإدمان في الكويت

من أهم الأمور التي يجب أن نتطرق إليها من خلال الحديث عن عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت هي إعلام المرضي بعيوب ونواقص عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت، ومن ثم يكون له الخيار في العلاج في عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت أو السفر للخارج من أجل تلقي العلاج، فما زالت مراكز علاج الإدمان في الكويت تعاني من العديد من العيوب التي تتعلق بالكوادر الطبية أو من خلال الخطة العلاجية المتبعة أو من خلال الخلل الحاصل في تطبيق تلك البرامج العلاجية.

وهذا الأمر يؤدي إلى عدم اكتمال مرحلة العلاج من الإدمان ومن ثم تعرض المرضي الانتكاس فيما بعد، ومن ثم يكون البحث في الغالب عن أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر أو خارج الكويت بشكل عام.

خلاصة

في ختام عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت، نستطيع أن نقول أن الإدمان هو مرض خطير يهدد حياة الفرد والمجتمع، ويحتاج إلى علاج شامل ومتخصص يتناسب مع حالة كل مدمن، ولهذا الغرض، توجد عيادات خاصة لعلاج الإدمان بالكويت التي تقدم خدمات للمدمنين وأسرهم، وتساهم في إعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع، ولكن هذه العيادات تواجه أيضا تحديات كبيرة  وعيوب ومساويء كثيرة، ولذلك، يجب علينا جميعا دعم هذه العيادات بالنصح والارساد وتقدير جهودها والاستفادة من خدماتها، والعمل على تحسينها و نشر الوعي والوقاية من الإدمان ومحاربته بكل الوسائل الممكنة.د، فالإدمان ليس نهاية الطريق، بل هناك أمل وحل للخروج منه والعيش بسعادة وصحة وأمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *