علاج الإدمان في مصر بين المصحات المجانية والمراكز الخاصة

علاج الإدمان في مصر بين المصحات المجانية والمراكز الخاصة

في الواقع هناك إقبال من قبل مدمني المخدرات في العالم من أجل علاج الإدمان في مصر  ويعد الرغبة الأولى لدي الكثير من الأشخاص الذين لديهم نية صادقة في الإقلاع عن عالم المخدرات سواء المدمنين في مصر أو في أي من بلاد العالم العربي .

فمع انخفاض أسعار علاج الإدمان في مصر مقارنة بأسعار علاج الإدمان في العالم مع تقديم الخدمات العلاجية المتميزة  في ظل أحدث برامج علاج الإدمان المتبعة في دول العالم وغيرها من العوامل التي تجعل الأشخاص يدققون في البحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر من أجل الوصول إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في العالم .

وفي الواقع الرغبة في التعافي وإن كانت أهم الخطوات في مراحل علاج الإدمان إلا أنه لا بد من وجود سفينة يعبر بها الشخص إلى بر الأمان وصولا إلى أقصى درجات التعافي والتي تعد محورا هاما في طريق التعافي من الإدمان والخلاص من عالم الإدمان مع الدعم الأسري والمجتمعي .

ولذا نحن في الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل مصحات علاج الإدمان في مصر لتوفير مجتمع علاجي متكامل وبيئة علاجية تساعد على التعافي من الإدمان مع الإقامة الفندقية المميزة ووجود العديد من برامج الترفيه العلاجي التي تساعد على تأهيل المدمن للانخراط في المكان  وعودته إلى ممارسة حياته من جديد بعيدا عن طرق الإدمان المدمرة ويمكنكم التواصل معنا من خلال رقم الهاتف.

مستشفى علاج الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر الزيادة في البحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر راجع بشكل كبير إلى مدى انتشار الإدمان بين المصريين فهي من المشاكل الحقيقية التي تقابل الشباب في الوطن العربي , وما أسهل الدخول في طريق الإدمان وما أسهل الوقوع في حظيرة التعاطي ولكن ما أصعب الخروج من هذا الطريق الوعر والخلاص من شباك وعبودية المخدرات.

وعليك أن تعي بان وقوعك في طريق الإدمان سهلاً ميسوراً إلا أن الخروج من هذا العالم المظلم يحتاج إلى تواصلك مع أفضل مستشفى لعلاج الإدمان فمرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة وقبل أن تكون نهايتك في هذا الطريق فلتسعي جاهداً من أجل الخروج من عالم الظلام ولتعود إلى ممارسة حياتك من جديد بعيداً عن المخدرات والتعاطي .

ومن هنا فمع أفضل عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مع مستشفى الموقع العالمي  أحد المنتجعات العلاجية الرائدة في مجال علاج الإدمان والتي تقع في منتجع عرابي بالعبور فتواصل بنا من أي مكان في مصر أو في العالم العربي ونحن لدينا خدمة اصطحاب من المطار مجاناً لكل من يرغب في العلاج من الإدمان في مصر .

ما هي المعايير والأسس لاختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان

بالطبع فإن أول ما ينبغي علي الأسرة قبل البدء في طريق العلاج هي اختيار أفضل مصحة لعلاج الإدمان لان مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والمعقدة ويحتاج المدمن إلى أفضل مصحات علاج الإدمان من أجل القدرة على العودة إلى الحياة من جديد بعيداً عن طريق الإدمان , ومن بين تلك العوامل والأسس لأجل اختيار أفضل مركز لعلاج الإدمان ما يلي :-

1-أن تكون المصحة العلاجية حاصلة على التراخيص الطبية من أجل مزاولة المهنة من خلال وزارة الصحة وغيرها من الجهات والوزارات المعنية لأن تلك التراخيص من أهم الأمور التي تضمن أن يحصل المريض على الرعاية الطبية اللازمة وفق المعايير العالمية .

2-يجب التأكد من وجود برامج المتابعة ومنع الانتكاس فلا تنتهي العلاقة بين الشخص المدمن وبين مركز علاج الإدمان على مراحل العلاج فحسب وبالتالي بمجرد خروجه من المصحة العلاجية فإنه قد يكون عرضة بشكل سريع للوقوع في الانتكاس وفخ الإدمان .

3-الخبرة التي يتمتع بها الفريق العلاجي في مجالي علاج الإدمان والعلاج النفسي .

4-الريادة والسمعة الطيبة وهذا من خلال التساؤل في محيط الأشخاص الذين تعافوا في تلك المراكز العلاجية , فالهدف الاسمي يكمن في تقديم الدعم والمساندة لكل مدمن للتمكن من التخلص من مشكلة الإدمان بكل أبعادها , ومن هنا فإن العلاقة بين المرضي ليست علاقة مدمن وطبيب  أو معالج إدمان بمريض بل إنها صداقة إنسانية ومودة وهذا من الأمور الفارقة في طريق التعافي .

contact us banner

5-إشعارك بانك في بيتك , فمن أكثر الأشياء التي تثير قلق المريض المدمن أو العائلة هو القلق علي الحرية والأمان وهما ما يتمتع بهما في بيته ويخشى أن يفتقده في مركز علاج الإدمان .

6-الخدمات الفندقية المميزة والتأكد من نظافة المكان ووجود المساحات الخضراء الشاسعة مع توافر برامج الترفيه المتعددة .

7-توفير الخدمات العلاجية المميزة , حيث يجب أن تحوي أفضل عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر على العيادات الخارجية وتقديم الاستشارات النفسية والكشف الخارجي والجلسات العلاجية لغير المتفرغين من أجل الانضمام إلى البرنامج العلاجي الأساسي , بالإضافة إلى توفير خدمات تحاليل فورية للمخدرات والفيروسات على مدار الساعة , وتوفير مركز سحب السموم من خلال بروتوكولات دوائية آمنة وتحت الإشراف الطبي من خلال المختصين , واستعمال أحدث البرامج العالمية في علاج مدمني المخدرات بما يتناسب مع حالة الشخص المدمن في طريق التعافي .

وحين يتم تطبيق تلك الأسس والمعايير علي عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر فإننا نجد بان مستشفى الموقع العالمي  للطب النفسي وعلاج الإدمان هي أفضل مستشفى لعلاج الإدمان في مصر تتوافر فيها جميع تلك المعايير التي يجب أن تتوافر في المركز العلاجي , فأي شخص وقع في حظيرة الإدمان على المخدرات ويرغب في الوصول إلى أقصى درجات التعافي فلا يجعل بينه وبين طريق التعافي أي حاجز أو عائق بعد الآن.

فإننا نمهد لك الطريق من أجل العبور إلى شاطئ الأمان والخلاص من شبح وعبودية الإدمان لأجل العودة بك مرة أخرى إلى طريق التعافي مع أفضل المصحات النفسية وأرخص أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر فتواصلوا بنا من أي مكان في العالم.

موضوعات ذات صلة

أضرار الحشيش وشعور تعاطي الحشيش لأول مرة

أنواع الخمور وأشكالها بالصور

طرق تنظيف الدم من الحشيش

ما هي تكلفة علاج الإدمان في مصر

في حقيقة الأمر فإن من أكثر الأمور التي تشغل بال الأسرة حين الرغبة في علاج الشخص المدمن هي تكلفة علاج الإدمان خاصة أن أكثر مدمني المخدرات في مصر هم فئة الفقراء الغير قادرين على توفير التكلفة العلاجية وتكون أسعار مصحات علاج الإدمان من العوائق لهم من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان .

وسنتعرف من خلال هذا المحور الهام من الموضوع حول تكلفة علاج الإدمان في مصر والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً :- تكلفة العلاج الدوائي , وهي تعتمد في الأغلب على إعطاء متعاطي المخدرات الأدوية التي تساعده على تحمل أعراض انسحاب المخدرات ولكن في حقيقة الأمر هذا الطريق الذي يسلكه جم غفير من مدمني المخدرات ليس الطريق الأسلم للتعافي , فهو يعتمد على أدوية علاج الإدمان بعيداً عن العلاجات النفسية , وتتراوح تكلفة العلاج الدوائي ما بين 250 جنيه إلى 500 جنيه مصري .

ثانياً :- تكلفة الحجز والتخلص من الأعراض الانسحابية , ومع تلك الطريقة يتم حجز الأشخاص المرضي في غرفة تحت الإشراف الطبي من أجل التخلص من سموم المخدرات في الجسم والعمل على منع مضاعفات أعراض انسحاب المخدرات مع مرور المرحلة بسلام , وتتراوح تكلفة علاج الإدمان في مرحلة سحب السموم في مراكز سحب السموم الديتوكسات ما بين 250 جنيه إلى 1500 جنيه مصر لليوم الواحد على حسب نوعية الغرفة وطبيعة الإقامة ما بين غرفة فردية أو غرفة مشتركة .

وفي واقع الأمر كثير من الأشخاص المدمنين يعتقدون أن تلك المرحلة الأولى والأخيرة في التعافي ومن ثم يتوقفوا عليها وبالتالي يكونوا عرضة للوقوع في فخ الإدمان مرة أخرى وحدوث الانتكاسات .

ثالثاً :-تكلفة علاج الإدمان في مرحلة التأهيل النفسي والاجتماعي , وهي أفضل طرق علاج الإدمان على الإطلاق حيث يخضع المدمن بداية إلى مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بحسب ما قررنا من التكلفة العلاجية التي يحتاج إليها المدمن في تلك المرحلة .

ومن ثم ينتقل إلى هاف واي لعلاج الإدمان حتى يتلقى برامج التأهيل النفسي والسلوكي بالإضافة إلى برامج التأهيل الاجتماعي وتلك البرامج العلاجية تهدف إلى تخليص الشخص المدمن من الأفكار السلبية والعمل على تعديل السلوكيات الإدمانية من أجل تخليص الشخص المدمن عبودية الإدمان والعمل على إعادته إلى ممارسة حياته بصورة طبيعية بعيدا عن طريق الإدمان .

وتكلفة علاج الإدمان في مصحات علاج الإدمان تبدأ من 7500 جنية شهريا وتصل إلى 20000 جنيه شهرياً وهذا بالنسبة للمصريين وقد تزداد تكلفة علاج الإدمان بالنسبة للأجانب الغير مصريين ويكون البدء بـ 1500 دولار وتصل إلى 3000 دولار على حسب نوعية الإقامة وعدد الأفراد في الغرفة .

أشهر مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً ؟

في حقيقة الأمر قد لا تناسب تكلفة علاج الإدمان في مصر في المراكز العلاجي خاصة أن أغلب مدمني المخدرات من الفقراء لذا يكون أولى اهتمامات الشخص الراغب في التعافي هي البحث عن أقل أسعار علاج الإدمان وتكلفة علاج الإدمان في مصر من أجل الوصول إلى السعر والتكلفة العلاجية التي تناسب وضعه المادي هذا لمن لم يتمكن من حجز مكان في مصحات علاج الإدمان في مصر مجاناً.

إذ يوجد العديد من مراكز علاج الإدمان التي تعالج بالمجان والتي تم إنشائها من قبل الدولة لأجل علاج المدمنين في كافة أنحاء الجمهورية لكن قد لا يرغب الكثير من الأشخاص من العلاج في مصحات علاج الإدمان المجانية بشان السرية والخوف من اكتشاف أمره فيكون الرغبة لدى العديد من الأشخاص العلاج في مراكز علاج الإدمان الخاصة.

حتى في ظل ارتفاع أسعار تكلفة علاج الإدمان في مصر لدي الكثير من المراكز العلاجية التي هدفها الأول الربح المادي فحسب وليس وصول المدمن إلى التعافي ولذا جل تلك الأشخاص الذين يتم علاجهم في تلك المراكز العلاجية يعودوا من قريب إلى التعاطي .

أما عن مراكز علاج الإدمان والتعاطي في مصر التي تقع في 12 محافظة في مصر لخدمة الأشخاص الذين وقعوا في فخ الإدمان والتعاطي فلم يعد الأمر مقتصراً على مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة بل إن هناك العديد من عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر ومن أشهرها :-

أولاً مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا ونبدأ بمحافظة القاهرة

  • مستشفى العباسية للصحة النفسية وهي من أشهر الأماكن العلاجية في مصر والتي توفر علاج مدمني المخدرات وعلاج الاضطرابات النفسية .
  • مستشفى مصر الجديدة للصحة النفسية ويتم فيها علاج الإدمان بالمجان بجانب خدمات العلاج النفسي علاج الذهانيين.
  • مركز الطب النفسي الدمرداش .
  • مستشفى القصر العيني بالجيزة والذي يوفر خدمات علاج الإدمان في مصر مجانا .
  • مستشفى حلوان للصحة النفسية وهي علي طراز مستشفى الصحة النفسية تماماً .
  • مستشفى القوات المسلحة بالمعادي بالإضافة إلى العديد من مراكز علاج الإدمان بالمعادي الخاصة.
  • مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان والتي كان لها دور هام في علاج مدمني المخدرات بالمجان , وتعد مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان سرح كبير لعلاج الإدمان في مصر .

وإيماء بدورنا في مركز الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان بالتجمع الخامس أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر مع أقل تكلفة علاج الإدمان ودورنا في علاج مدمني المخدرات وتخليصهم من طريق الظلام وإخراجهم إلى حياتهم وممارستها بشكل طبيعي حتى يكونوا لهم وبصمة في المجتمع ,  وقد ساهمت الدار في علاج الكثير من المدمنين وتخليصهم من فخ الإدمان والتعاطي بشكل نهائي في مختلف

مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في مصر في المحافظات الأخرى :-

  • مستشفى المعمورة للصحة النفسية وهي أشهر مراكز علاج الإدمان بالإسكندرية وهي من أشهر مصحات علاج الإدمان بالمجان في مصر .
  • مستشفى بورسعيد للصحة النفسية وتخدم العديد من المحافظات المجاورة كالسويس والإسماعيلية .
  • مستشفيات علاج الإدمان في القليوبية وبها مستشفيتان هما مستشفى الخانكة للصحة النفسية , ومستشفى بنها للصحة النفسية وعلاج الإدمان .
  • المنوفية وتوجد بها مستشفى شبين القوم للصحة النفسية وهي مصحة نفسية بالمنوفية توفر قسم علاج الإدمان .
  • مستشفى علاج الإدمان بالمنيا وهي مستشفى المنيا للصحة النفسية .

وقد أكدت الدولة توسيع شبكة التغطية الجغرافية لأدل علاج الإدمان بالمجان في مصر لكافة المحافظات المحرومة من الخدمة دون مقابل ولا زال تفعيل خدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان في مصر ونحن في مركز الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر خدمة الخط الساخن لعلاج الإدمان  لتقديم كافة الاستشارات العلاجية ولمن يرغب في علاج الإدمان بأقل تكلفة علاجية والخروج من عالم الظلام بسلام .

ولا زالت الدولة تنشئ العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان بالمجان لأجل تخليص الشباب المصري من عالم الإدمان والتعاطي , وإبعادهم عن طريق المخدرات لأجل العودة إلى الحياة من جديد وبناء شخصيات قادرة على العطاء والبناء للمجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *