علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين أخطر أنوع المخدرات البوردة الفتاكة بـ4 خطوات فعالة

علاج إدمان الهيروين يأتي في المقدمة لكونه من أكثر المخدرات التي تنتشر في العالم العربي، علي الرغم من التحذير من الهيروين وأضراره إلا أن هناك الملايين من الأشخاص يتعاطون الهيروين بل يبررون لأنفسهم التعاطي بالحديث عن فوائد الهيروين الوهمية التي لم يثبت استخدامه في إي عقار طبي؟

وبعد أن يقعوا في فخ الإدمان علي الهيروين تبدأ رحلات البحث عن علاج إدمان الهيروين سواء علاج إدمان الهيروين بالأعشاب أو من خلال أسرع طريقة لتبطيل الهيروين من خلال الإقلاع الفوري والكامل عن التعاطي ومكابدة أعراض الانسحاب مع طول مدة خروج الهيروين من الجسم فهو من أكثر المواد الافيونية سمية ومن أخطرها علي صحة الافراد.

الحديث عن علاج الإدمان في البيت لمادة مخدرة خطيرة مثل الهيروين أو الكوكايين أو المورفين يعد دربا من دروب الصعاب إن لم يكن أمرا مستحيلا بسبب العديد من الأمور التي يصعب معها معالجة إدمان الهيروين في البيت ! ولذا من خلال الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج إدمان الهيروين من خلال برنامج الاثني عشر خطوة في بيئة علاجية تساعد علي التعافي مع سحب سموم الهيروين من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية من خلال أساتذة متخصصون في علاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل.

أشهر أسماء الهيروين

الاسم العلمي للهيروين هو ثنائي أستقيل المورفين وقد أخذ الهيروين اسمه من التسمية الألمانية هيروشي ولكن علي الرغم من اشتهار الهيروين باسم البودرة والبيشة لكنه يحمل العديد من المسميات في عالم الإدمان والتعاطي والتي تدل علي قوة الهيروين في سوق الإدمان ولما لا وهو أخطر وأقوى أنواع المخدرات! وحقا كما قالوا ومن البودرة ما قتل!

من أسماء الهيروين التي يشتهر بها في المجتمعات العربية ( بيسه – BS – فانيليا – سودة بلابل – الابيض – الدوب – السماك – جانك – سكاج – بودرة)، ولان الهيروين من أشهر المخدرات التي يتعاطاها الأشخاص في العالم العربي فهناك مصطلحات عديدة ارتبطت بتعاطي الهيروين مثل “مطاردة التنين” والتي تعني طريقة تعاطي الهيروين من خلال التدخين، بالإضافة الي “الطبخة” هي الاسم الدارج لتعاطي الهيروين من خلال اذابته في الماء ومن ثم الحقن الوريدي وهي اشهر طرق تعاطي الهيروين واخطرها علي الاشخاص لسرعة وصولها الي الدم.

كيف اعرف الهيروين

الهيروين أو البينة والذي يعرف مجازا بملك المخدرات المخدر الأقوى والأخطر من بين أنواع المخدرات وتعد البودرة من أشد أنواع المخدرات فتكا بالصحة النفسية والجسدية للأشخاص وهو من أكثر أنواع المخدرات انتشارا في العالم وعلى الرغم من ظهور أنواع عديدة من المخدرات كالاستروكس والشبة   والكوكايين والمورفين وغيرها إلا أن الهيروين لا زال يتربع علي عرش المخدرات قاطبة ويعد الهيروين من اغلي أنواع المخدرات وعلي الرغم من هذا يقبل الأشخاص علي تعاطيه بشراهة.

أما عن الإجابة عن سؤال  كيف اعرف الهيروين فهناك العديد من أشكال مخدر الهيروين والتي بناء عليها تختلف طريقة تعاطي الهيروين سواء من خلال الاستنشاق أو الحقن والذي يعد من أخطر طرق تعاطي الهيروين، ومن الجديد في عالم الهيروين أن بعض الأشخاص يقوموا بعمل تركيبات من الهيروين على شكل لبوس.

الهيروين الموجود في الأسواق في الغالب هو هيروين مخلوط بالشوائب وليس هيروين نقي لذا فإن الهروين المخلوط بالشوائب ذات لون رصاصي أو بني مائل ومن أبرز المواد التي تضاف إلى الهيروين هي السكريات والنشويات، أما الهيروين النقي الصافي والذي لا تشوبه أي شوائب فيكون شكل الهيروين مسحوق أبيض طعمه مر نوعا ما.

تعرف علي: علاج إدمان حبوب الصراصير والهلوسة

أعراض إدمان الهيروين

الإنكار هو السمة الأساسية للمدمن وهناك واحد في المليون من مدمني المخدرات من يتعرف أنه يتعاطى! لأنه يعلم تماما أنه يسير في طريق خطر ووعر إلا أن لحظات النشوة التي يعيشها تجعلها يأبى إلا الإنكار والاستمرار في طريق التعاطي!

لكن يمكننا التعرف على مدمن الهيروين من خلال التعرف علي أعراض إدمان الهيروين. والتي تعد الخطوة الأولى لبدء العلاج من إدمان الهيروين ولا شك أن مدة خروج الهيروين من الجسم بحسب كمية الهيروين التي دخلت لجسم المدمن لذا تعرف على أعراض الإدمان على الهيروين في وقت مبكر يساعدنا على علاج إدمان الهيروين قبل فوات الأوان فقد تكون جرعة هيروين زائدة بدء طريق الموت الحقيقي!

• الإحساس الزائف بالسعادة وحالة من الاسترخاء.
  • الخمول والكسل مع حالة من الإجهاد.
  • انعدام القدرة على التركيز.
  • تلعثم في اللسان.
  • ضيق ملحوظ في حدقة العين مع احتقان في الملحمة واحمرارها.
  • زيادة في ضربات القلب ومن ثم بطيء في ضربات القلب وصولا إلى انخفاض في ضغط الدم.

كيفية عمل الهيروين

كيفية عمل الهيروين من خلالها نستطيع أن نجيب علي سؤال كيف يحدث الإدمان علي الهيروين ولعل الكثير لا يعرف أن الهيروين أحد المشتقات المورفيمية فالاسم الشائع الهيروين إلا أنه مركب كيميائي يسمي ثنائي استقل المورفين ويتحول الهيروين داخل جسم الإنسان إلى صورة نشطة من المورفين والتي تؤثر علي نفس المستقبلات العصبية التي يعمل عليها المورفين المخدر وهذه المستقبلات هي المسؤولة عن توصيل الشعور والإحساس بالألم للجهاز العصبي المركزي لذا فإن غلق تلك المستقبلات يتسبب في تسكين الألم وشعور الشخص في ارتفاع الحالة المزاجية.

قد يكون إدمان الهيروين من أول جرعة تعاطي إذ يحدث شعور بالراحة لدي الشخص المدمن ومن ثم الشعور بالنشوة مما يدفع المدمن إلى تعاطي جرعات أكثر من الهيروين للاستمرار في هذا الشعور بالنشوة لذا في الغالب يكون تعاطي الهيروين من خلال الحقن لأنه الأسرع وصولا إلى حالة النشوة.

قد يهمك: أعراض إنسحاب الحشيش خطورتها في سرعة الانتكاسة !

أضرار جرعة الهيروين الزائدة

مع تعاطي الهيروين فإن المدمن يحتاج إلى زيادة الجرعات مع مرور الوقت من أجل الحصول على نفس الانتشاء الذي شعر به حين تعاطي الهيروين لأول مرة، لذا فإن زيادة جرعة الهيروين أمر لا بد منه مع مدمني الهيروين ومن هنا تظهر الجرعات الزائدة من الهروين والتي قد تتسبب في حدوث حالات وفاة في أغلب الحياة إذا لم يحصل المدمن على رعاية طبية عاجلة.

وفي الواقع تنعدم الرعاية الصحية فلن يتعاطى مدمن الهيروين المخدر بين مجموعة من الأطباء لكنه سيكون جالسا بين مجموعة من المدمنين المغيبين عن العالم ككل ولن يكون لدي أي منهم الجرأة لنقل مدمن إلى المستشفى واعترافه أنه يتعاطى الهيروين ولذا نستطيع أن نقول إن تعاطي جرعة هيروين زائدة يعني طريق الموت الأقرب.

مدة خروج الهيروين من الجسم

يعد الهيروين من أخطر أنواع المخدرات التي تعد معول هدم للجهاز العصبي وعلي الرغم من وجود  فوائد الهيروين في المجال الطبي من علاج الربو إلا أن الأضرار الكبيرة التي نتجت عن الهيروين واستخداماته الإدمانية فقد تم تجريمه دوليا، وأما عن مدة بقاء الهيروين في البول من 3 أيام إلى 4 أيام، أما عن مدة بقاء الهيروين في الدم فيبقي مدة 12 ساعة هذا عن بقاء المخدر لكن بقاء الهيروين في الشعر قد يصل إلى 90 يوم  .

أما عن مدة خروج الهيروين من الجسم ففي الواقع تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم من شخص لآخر بحسب العديد من المعايير أهمها كمية السموم التي تعاطاها الشخص من الهيروين والحالة الصحة والنفسية ولذا قد تستمر أعراض انسحاب الهيروين ما يزيد عن أسبوعين لأجل استخراج السموم من الجسم، ويجب أن يتم علاج إدمان الهيروين في مراكز علاج الإدمان المختصة حتى يتم السيطرة على الأعراض الانسحابية ويكون التأهيل النفسي والسلوكي من خلال المختصين.

علاج إدمان الهيروين

علاج إدمان الهيروين يساعد المدمن على التحرر من السجن الأبدي الذي يدخل إليه بعد الجرعة الأولى من هذا المخدر، والهيروين من أشهر أنواع البودرة التي تفتك بالصحة الجسدية والحالة العقلية للإنسان، ومحاولة الخروج من هذا الطريق ليست بالأمر السهل بل تحتاج من المدمن الصبر والمثابرة ليتخلص من الإدمان، ويحدث ذلك بالتواصل مع أفضل مراكز علاج الإدمان، ومن الشروط الأساسية أنها تعمل على توفير برامج علاجية تجمع بين العلاج النفسي والدوائي، وذلك لأن تأثير الهيروين يشمل كلًا من الصحة العقلية والبدنية.

لذا نحن في المركز العالمي لعلاج الإدمان والطب النفسي نتبع بروتوكولات من العلاج الحديث للمدمنين، والتي تشمل كلًا من العلاج بالأدوية والعلاجات النفسية الحديثة، وفي حالات علاج إدمان الهيروين الخطة العلاجية تسير بناء على مجموعة من المراحل المختلفة كما يلي:

1 _ التشخيص المزدوج

علاج إدمان الهيروين في المركز العالمي يبدأ بوضع المدمن تحت قائمة من التحاليل والاختبارات النفسية، والفحوصات الجسدية التي تساعد الطبيب المشرف على تحديد الخطوط العريضة في مرحلة العلاج النهائي لمريض الإدمان على الهيروين.

2 _ الديتوكس وتنظيف الجسم من السموم

الخطوة الثانية من علاج إدمان الهيروين تبدأ مع توقف المدمن عن تعاطي المادة المخدرة، ولمواجهة الأعراض الانسحابية يتم وصف مسكنات، وأدوية مهدئة مصرح بها من وزارة الصحة لمساعدة مريض الإدمان على إدارة الأعراض الانسحابية لمخدر الهيروين، واحذر من فكرة تناول هذه الأدوية في المنزل لعلاج الإدمان، وذلك لأن تلك الأدوية تستخدم بجرعات محددة من قبل الطبيب المعالج.

3 _ العلاج النفسي

الكادر الطبي داخل المركز لا يكتفي بسحب السموم في رحلة علاج إدمان الهيروين بل يتم وضع المدمن تحت بروتوكول علاجي للتأهيل النفسي، والسلوكي مما يصل بالمدمن إلى مقاومة الانتكاسات التي تعرض لها بعد الخروج من المركز، وبهذه الطريقة علاج إدمان الهيروين يحقق النتيجة المطلوبة، ومن ضمن هذه الآليات العلاجية التالي:

1. العلاج المعرفي السلوكي.
  2. العلاجات النفسية الفردية.
  3. جلسات الدعم الجماعي.
  4. العلاج الأسري.
  5. العلاج التعزيزي.

4 _ المتابعة بعد التعافي

لنجاح خطة علاج إدمان الهيروين يستمر الطبيب في المتابعة العلاجية مع المتعافي بعد الخروج من المركز، وعلاوة على ذلك، يتم وضع برنامج من الجلسات النفسية التي تساعد على الاستمرار في التعافي.

نهاية الحديث حول علاج إدمان الهيروين:

علاج إدمان الهيروين يخضع للخطة العلاجية المتكاملة التي تجمع ما بين العلاج الدوائي والنفسي، وذلك ما يساعد على التعامل مع الأعراض الانسحابية لمخدر الهيروين من الجسم، فضلًا عن مقاومة الانتكاسات الت يتعرض لها بعد الخروج من المركز، وذلك لا يحدث عند اتباع فكرة العلاج في المنزل أو بالأعشاب الطبيعية التي تعتبر من أبرز المشكلات التي يتعرض لها المدمنين بعد الخروج من المركز العلاجي.

لصعوبة التعامل مع مرضى الإدمان تحديدًا من نوع الهيروين يكون المدمن بحاجة إلى مركز ذو خبرة وكفاءة عالية، لذلك علاج إدمان الهيروين يحقق أعلى النتائج ونسب التعافي والشفاء، لأن البروتوكولات العلاجية التي يقدمها المركز على مستوى من التطور والحداثة الطبية، فضلًا عن خبرة وكفاءة الكادر الطبي المميز الذي يشرف على حالات الإدمان على الهيروين، فلا تردد في التواصل معنا الآن.