علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة

يعد الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من أشهر أنواع الإدمان المنتشرة في العصر الحالي خاصة بين الشباب والمراهقين، وهو من أنواع المخدرات المثبطة للجهاز العصبي المركزي، ويتم استخراج الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من مادة المورفين وهو من المركبات الكيميائية الفعلة التي يتم استخراجها من الأفيون، وبالرغم من استعمال الأفيون والمورفين في العديد من الاستعمالات الطبية بشكل صحيح كأحد أقوى مسكنات الألم، الإ أن الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة لم يكن له استعمال طبي بسبب التأثير القوي للمخدر والتسبب في الإدمانية العالية، والحديث عن أضرار إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من المواضيع التي اشتملتها العديد من الأبحاث العلمية، فنحن مع أقوى أنواع المخدرات علي الاطلاق والتي يطلق عليها مجازاً ملك المخدرات لما له من المخاطر الصحية الوخيمة علي صحة، ولكن مهما وقع الاشخاص في فخ الإدمان علي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فانها ليست النهاية بل هناك طريق الي التعافي وعلاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان، أما الافكار الوهيمة حول علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة في المنزل فما هي الإ وهم مطلق.

طرق تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة

أما عن أشهر طرق تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فيتم من خلال استنشاق المخدر الذي يكون على شكل بودرة أو من خلال الحقن الوريدي، وتكمن الخطورة بشكل أكبر حال تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من خلال قطرة الإدمان ميدرابيد او ميدراسيل، وتلك القطرة القاتلة من أخطر أنواع التعاطي لمخدرات البودرة، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على أضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة ومخاطره على الصحة، وكيفية علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة والعودة الي الحياة من جديد بعيدا عن طريق الإدمان وفخ المخدرات.

علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة

أما عن علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فإننا أمام أسرع أنواع الإدمان على الإطلاق، فقد يتم وقوع الأشخاص في فخ الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من مرة او مرتين علي الأكثر والإحساس بالنشوة التي تحفزه على تعاطي المزيد من المخدر مع مرور الوقت، وتشتد خطورة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة في أنه يجعل الشخص يزيد من جرعة المخدر باستمرار، فلا يقتصر الأشخاص متعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة على الجرعة التي تعاطاها أول مرة بل مع مرور الوقت فان الأشخاص يزيدوا من جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة ولا يقتصر على جرعة ثابتة من المخدر وصولاً إلى مرحلة الإدمان النفسي والعضوي، ومن هنا فإن أعراض انسحاب الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من الجسم تكون من الشدة بمكان، ولذا فكرة علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة في المنزل ليست فكرة صائبة علي الإطلاق، لأن الشخص المريض يحتاج إلى العلاجات النفسية والعلاجات السلوكية من أجل الوصول بالمريض  إلى مرحلة التعافي ويفتقر المنزل إلى العلاجات النفسية والتأهيل الاجتماعي مما يجعل الشخص المريض أكثر عرضة للوقوع في فخ الانتكاس والعودة للتعاطي مرة أخرى.

ما هي أضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة؟

هناك العديد من الأضرار والمخاطر الصحية والمالية والقانونية والاجتماعية الناجمة عن تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة والإدمان عليه، فلا تتوقف مخاطر واضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة على الشخص المدمن فحسب، بل إن أضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة يشمل العديد من النواحي الحياتية، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على أضرار ومخاطر الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة على الناحية الصحية والتي تتمثل فيما يلي:-

• فقدان الذاكرة وقلة الإدراك، فمن أضرار تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة أنه يتسبب في حالة من الشعور بالاسترخاء الشديد التي تظهر على الشخص المتعاطي بعد فترة من تناول جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، والتي قد تتسبب في حدوث الوفاة المفاجئة في حالة زيادة جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة بشكل زائد عن الحد.
  • من اضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة أنه يتسبب في حالة من القلق والاكتئاب النفسي، وهي من أبرز أضرار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة بسبب حالة من التقلبات المزاجية للشخص المتعاطي وربما يصل الامر في بعض الحالات إلى الفصام او الانتحار وهو من أبرز مخاطر وأضرار الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة.
  • من مخاطر الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة هو الأمراض المعدية التي تنتقل بسبب مشاركة الحقن وأبر التعاطي بين الأشخاص المرضى، الإيدز والفيروسات الكبدية من اشهر الأضرار الناجمة عن الإدمان على الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة والتي تنتشر بين مدمني الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة بسبب استعمال الحقن الملوثة في عمليات التعاطي، وهذا الأمر من أبرز الأضرار والمخاطر الناجمة عن تعاطي الهيروين حيث لا يشعر الشخص المدمن بتلك الأمراض المعدية إلا بعد فوات الأوان.
  • من مخاطر وأضرار الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة أنه يتسبب في الإصابة ببعض الأمراض العضوية من جفاف الحلق وظهور ندبات في الجلد بسبب الحقن الملوثة، كما أن الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة يؤدي الي التهابات في صمامات القلب والالتهاب الرئوي وغيرها من الأمراض العضوية التي تتفاقم في حالة الزيادة في جرعة الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة.

ما هي أعراض إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة؟

في واقع الأمر هناك تشابه كبير بين الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة وبين غيره من المخدرات المثبطة، ومن أبرز الأعراض الناجمة عن الإدمان على الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة ما يلي:-

1. ثقل ملحوظ في اللسان مع بطء في ردود الفعل في التعامل مع الأمور.
  2. اضطرابات في القلب حيث تزداد بشكل كبير في حال تعاطي جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، ومن ثم تقل بسبب الخمول الذي يسيطر على الجسم بعد انتهاء مفعول جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، مما يسبب حالة من الاختناق ومشاكل في التنفس.
  3. من أعراض إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة أنه يؤدي إلى ظهور رشح في الأنف في حال تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من خلال الاستنشاق وهي من أبرز أعراض تعاطي الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة.
  4. ظهور الآثار والجروح بسبب تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من خلال الحقن الوريدي.
  5. فقدان الإحساس بالألم لأن الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من أقوى أنواع المسكنات للألم.
  6. الميل إلى العزلة وعدم الرغبة في حضور الاجتماعات الأسرية والعائلية وهي من أعراض إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة السلوكية.
  7. عدم الاهتمام بالمظهر والهندام، ويظهر بشكل واضح خاصة في مرحلة المراهقة.
  8. التصرفات العدوانية والعصبية الشديدة في التعامل مع الأمور خاصة في غياب جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة التي اعتادها الجسم.
  9. إسراف وإنفاق الكثير من الأموال والبحث عنها من أجل شراء جرعة الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة التي تكون بشكل مستمر في زيادة، ومع ارتفاع سعر الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة فإن الشخص قد يبيع الغالي والنفيس من أجل الوصول إلى جرعة الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة.

موضوعات ذات صلة:

علاج إدمان البودرة بالمنزل محفوفة بالمخاطر

أضرار إدمان الحشيش

كيفية علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة؟

علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة

أما عن طرق علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فإن العلاج من الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة يبدأ من اللحظة التي يقرر فيها الشخص المدمن الرغبة في العلاج والوصول إلى مرحلة التعافي من الإدمان، وهذا القرار لأبد وأن يكون نابعاً من قبل الشخص نفسه حتى يكون لديه الصبر والمثابرة في رحلة علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، وبسبب شدة الأعراض الانسحابية للهيروين وما ينجم عنها من مضاعفات ومخاطر فإن أفضل طرق علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان، حتى يكون الشخص المريض تحت الإشراف الطبي وحتي لا يكون هناك تهريب لتلك السموم من المخدرات إلى داخل المصحة العلاجية، فيكون المريض تحت الإشراف والمراقبة الكاملة من خلال المختصين، ونحن في مستشفى بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان بالفيوم نوفر أحدث وأقوى برامج علاج الإدمان في الإمارات والسعودية ومصر والكويت فروعنا في العالم العربي.

أما عن مراحل علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فتتم من خلال ما يلي:-

أولاً:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للهيروين

تلك المرحلة تبدأ بعد مرور ساعات معدودة من زمن آخر جرعة من الهيروين والمورفين والبوردة المختلفة، وتبلغ ذروتها في حال مرور يومين الي ثلاث أيام، ثم تبدأ في التلاشي بشكل تدريجي إلى أن تنتهي تماما بعد مرور أسبوع من زمن آخر جرعة تعاطاها الشخص من الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، وفي تلك المرحلة يتم تناول أدوية علاج الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة والتي لها دور كبير في مرور المرحلة بسلام وبدون أي مضاعفات، ومن أبرز أعراض انسحاب الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة هي الشعور بالغثيان مع آلام في العديد من المناطق بالجسم وكثرة التعرق، واتساع في حدقة العين مع حالة من القلق والتوتر العصبي والاكتئاب الشديد.

ثانياً:- مرحلة العلاج النفسي ومراحل التأهيل الاجتماعي

تلك المرحلة هي الركيزة في رحلة علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، فيتم العمل على تأهيل الشخص المدمن ومساعدته على التخلص من آثار الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة والعمل على دمجه في الحياة من جديد، ولا يقتصر إدمان الشخص المدمن على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة فحسب بل يتم العمل على تأهيل جميع الأشخاص المقربين والمعارف من أجل توعيتهم بكيفية التعامل بشكل سليم مع الشخص المدمن في طريق التعافي، والتوعية ابرز اعراض الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة والأعراض الانسحابية للتمكن من مراقبة الشخص طيلة فترة العلاج، وبعد الوصول إلى مرحلة التعافي.

ثالثًا:- مرحلة التأهيل والعلاج السلوكي

تلك المرحلة تتم مع مراحل التأهيل النفسي فيتم فيها عقد الدروس التوعوية من أجل تبصير المتعاطي الأضرار والمخاطر الناجمة عن تعاطي الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة ومن ثم العمل على تنفيره منها، كما يتم استبدال السلوكيات الإدمانية السلبية بالسلوكيات الايجابية، والعمل على تغيير البيئة السلبية على البيئة المشجعة التي تجعل الشخص المريض يحافظ على التعافي.

contact us banner

علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة

المورفين هو تلك المادة الأم للهيروين، ومن هنا أما مراحل علاج المورفين لا تختلف عن مراحل علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة التي اشرنا اليه، الإ أن علاج المورفين يعد أقل وأيسر نوعا ما من الإدمان على الهيروين والمورفين والبودرة المختلفة، فإن الدرجة الإدمانية للمورفين أقل، كما أن أعراض انسحاب المورفين ستكون أهون من الأعراض الانسحابية للهيروين، ولكن خطوات علاج الإدمان بشكل عام تتشابه فيما بينها ولكن قد تختلف برامج العلاج بحسب العديد من المعايير والمتغيرات كما تختلف مدة علاج الإدمان من شخص لآخر ومن مخدر لآخر.