لماذا علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب ليس الطريق الأمثل للتعافي والشفاء و5 أضرار

هناك ارتباط لصيق بين علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب والعلاج في المنزل لأن تلك الطرق العلاجية لا تتم من خلال مراكز علاج الإدمان، وفي حقيقة الأمر التفكير في علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب مجرد فكرة ما هو إلا أمر ينم عن جهل كبير بطبيعة الإدمان علي المخدرات خاصة إدمان الكوكايين والذي يعد من أخطر أنواع أنواع البودرة علي الإطلاق، بل أصبح علاج الإدمان بالأعشاب عطار زمان من الكلمات الرائجة علي محركات البحث.

علي الرغم من أن فكرة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب من الطرق العلاجية المتبعة في بعض الأوساط الشعبية ومنتشرة نوعا ما بين بعد المجتمعات إلا أنها لا تحقق أي فائدة مرجوة ولا تؤدي إلى تحقيق إي نتائج في طريق التعافي؛ لأنها ليس لها إي دور في طريق علاج إدمان الكوكايين ولا تخفف من أعراض الانسحاب أو التخلص من الأعراض النفسية أو القدرة علي تأهيل الأشخاص من الناحية الاجتماعية مما يجعل الشخص أكثر عرضة للانتكاس والعودة إلى طريق التعاطي من قريب.

بالإضافة إلى أن تلك الأفكار الوهمية للعلاج تجعل هناك تأخيرا في السعي في طريق علاج الإدمان الصحيح مما يصعب من العلاجات فيما بعد، ومن هنا فإننا في الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أفضل طرق علاج إدمان الكوكايين من خلال مجتمع علاجي متكامل بعيد عن فكرة العلاج بالأعشاب التي تتسبب في مضاعفات ومخاطر وليس لها أي فوائد طبية مرجوة.

هل فكرة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب حقيقة أم خرافة

تعد فكرة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب من أشهر الطرق والوسائل التي يسعى من خلالها الأشخاص للوصول إلى مرحلة التعافي وهو من موروثات الشعوب وقد اعتمد عليه في تلك المرحلة بسبب عدم وجود أي طريق أخرى إلا من خلال العلاج بالأعشاب خاصة في ظل الاعتقاد بأن الأعشاب تساعد علي تخليص الجسم من السموم وتصل بهم إلى الشفاء.

وهذا الاعتقاد خطا فادحا ويدل على عدم الفهم لطبيعة المرض خاصة الإدمان على الكوكايين أخطر أنواع المخدرات البودرة، بل وعلي العكس فإن التفكير في علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب يتسبب في أضرار ومخاطر سلبية بشكل كبير على الصحة النفسية والجسدية للأشخاص المرضى منها:-

– فكرة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب فكرة قديمة تقليدية قد انتهت تماما في ظل وجود أدوية علاج إدمان الكوكايين وقدرتها على التخفيف من الأعراض الانسحابية للكوكايين على عكس الأعشاب والتي لا تقدم أو تؤخر من انسحاب الكوكايين في الجسم.

– أثبتت هذا النوع من العلاج عدم فعاليته في العلاج أو قدرته على الوصول إلى أفضل نسب الشفاء من الإدمان لعدم قدرة الأشخاص على مواجهة أعراض الانسحاب ومن ثم تعرض الأشخاص المرضي إلى العديد من الآلام حال انسحاب الكوكايين من الجسم.

– في رحلة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب يعود الشخص المدمن إلى التعاطي مرة أخرى ويحدث الانتكاسات ولا يستكمل الخطة العلاجية التي هدفها الوصول إلى التعافي والإقلاع عن المخدرات، في ظل غياب العلاجات الطبية التي تساعد على التخفيف من حدة أعراض انسحاب الكوكايين من الجسم

في ظل التأخير في تلقي العلاج المناسب للكوكايين فإن حالة الشخص المريض تزداد سوءا ومن ثم يصعب الوصول إلى مرحلة الشفاء من الإدمان فيما بعد حين يفكر في طرق علاجية أخرى.

فد يهمك: أنواع الكوكايين وأخطرها الكراك كوكايين

ما هي أضرار علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب

أما عن علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب فهو لا يقتصر فقط علي عدم التأثير علي الحالة الصحية للأشخاص المرضي وعدم تحقيقه للأهداف المرجوة من الوصول إلى نتائج إيجابية، بل يؤدي إلى الاعتمادية الكاملة علي الأعشاب واستبداله بالعلاج الطبي فإنه يؤدي إلى العديد من المخاطر والأضرار الصحية الوخيمة منها:-

1- تعرض الأشخاص المرضي إلى الأعراض الانسحابية القوية بسبب التقليل إلى جرعة المخدرات التي اعتادها الجسم والتي تظهر في نوبات من العنف والهياج والاكتئاب والاضطرابات النفسية والشعور بالقلق مع حالة من التوتر ولا يكون للأعشاب دوي في التخفيف من تلك الأعراض الانسحابية للكوكايين.

2- قد ينجم عن أعراض انسحاب الكوكايين من الجسم نوبات حادة من العنف والتسبب في الإيذاء الجسدي والنفسي للشخص المريض ولمن حوله.

3- بسبب السير في طريق علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب وهو ليس الطريق الأمثل علي الإطلاق للتعافي فإنه يؤدي إلى التأخير في السير في الطريق العلاجي الأنجع ومن ثم يتسبب في تردي الحالة الصحية بشكل أكبر والتسبب في زيادة الأمراض النفسية والجسدية التي ترتبت علي الإدمان.

4- قد يتسبب التعامل الخاطئ مع أعراض انسحاب المخدرات من الجسم إلى شيوع خبر وجود شخص مدمن في الأسرة مما يتسبب في النبذ الاجتماعي والمشاكل الأسرية وهذا بالطبع يؤثر علي عملية التعافي فيما بعد.

5- إلياس والإحباط الذي يتسبب فيه علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب بسبب فشل هذا الطريق مما ينتاب المريض الشعور بالفشل طيلة رحلة علاج الإدمان، فتجعله يستمر في طرق التعاطي وعدم التفكير في علاج إدمان الكوكايين مرة أخرى.

هل علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب يؤدي إلى مرحلة الشفاء التام

علينا أن ندرك الطريق الصحيح للتعافي والعلاج من الإدمان وان فكرة علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب لا تؤدي إلى أي نتائج إيجابية ولا أي تحسن أو وصول للأهداف المرجوة، بل على العكس تماما فإن التفكير في علاج الإدمان بالأعشاب يؤدي إلى تردي الحالة الصحية ويزيد من الوضع سوءا، بالإضافة إلى عدم قدرة الشخص على مواجهة الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تجعله يعود من قريب إلى تعاطي تلك السموم.

تعرف علي: علاج الإدمان في الرياض

لماذا علاج الكوكايين في مراكز علاج الإدمان أفضل من العلاج بالأعشاب

بالطبع سيكون البديل عن العلاج بالأعشاب هو علاج إدمان الكوكايين من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة والتي على رأسها الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان وهي من أشهر مراكز علاج الإدمان في مصر، ويتم العلاج من خلال الإشراف الطبي ومختصي علاج الإدمان في جميع مراحل العلاج.

ولا شك أن الخيار الصحيح يعني السعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من أجل تجنب الانتكاس والعودة مرة أخرى للتعاطي، لذا فإن اختيار الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان هي طريقك الأمثل لعلاج إدمان الكوكايين وهذا راجع إلى العديد من الأسباب وهي:-

أولا:- وجود الفحص الطبي الشامل من خلال المختصين من أجل تحديد حالة الشخص المريض واختيار برنامج علاج الإدمان الأفضل، حتى وإن تم علاج إدمان الكوكايين في البيت فلا بد أن يكون من خلال الإشراف الطبي من خلال خبراء العلاج وتحديد برنامج علاج الإدمان الأنسب.

ثانيا:- يتم استعمال برنامج علاج إدمان الكوكايين بالأدوية من أجل الحد من الأعراض الانسحابية للكوكايين ومرور تلك المرحلة دون أي معاناة أو ألم.

ثالثا:- خضوع الأشخاص المريضي إلى برامج التأهيل النفسي من أجل اقتلاع الإدمان من جذوره، من خلال البحث عن الأسباب التي أوقعت الأشخاص في طريق الإدمان ومن ثم اقتلاعها، وهناك العديد من برامج العلاج النفسي ما بين العلاج النفسي الفردي والعلاج الجمعي النفسي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من العلاجات النفسية التي تتم في مراكز علاج الإدمان.

رابعا:- يتم تغير السلوكيات للشخص المريض بشكل تام واستبدالها بالسلوكيات الصحيحة والإيجابية، كما يتم تغير الأفكار السلبية العالقة في عقل الشخص حول نفسه وأسرته والمجتمع من حوله من خلال مختصي ومشرفي العلاج النفسي وعلاج الإدمان.

خامسا:- يتم تأهيل أفراد الأسرة على كيفية التعامل مع الأشخاص المرضي في رحلة علاج إدمان الكوكايين، وعلاجهم من آثار الإدمان النفسية المترتبة نتيجة وجود شخص مدمن في المنزل.

في نهاية الحديث عن علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب

يؤدي علاج إدمان الكوكايين بالأعشاب إلى تردي الحالة الصحية وتتسبب في مضاعفات ومخاطر وليس لها أي فوائد طبية مرجوة، بالإضافة إلى عدم قدرة الشخص على مواجهة الأعراض الانسحابية للمخدرات والتي تجعله يعود من قريب إلى تعاطي تلك السموم، لذلك يكون علاج اإدمان لكوكايين من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة.