علاج إدمان السبايس

علاج إدمان السبايس خلال 3 مراحل بدون اعراض انسحابية

في عالم يسوده الضغط والتوتر، يلجأ الكثيرون إلى البحث عن ملاذ يخفف عنهم أعباء الحياة، ولكن ماذا إذا كان هذا الملاذ هو باب لعالم من الظلام والإدمان؟ السبايس، هذا المخدر الصناعي الذي اجتاح الأسواق والأرواح، يقدم وعودًا زائفة بالسعادة والنشوة، لكنه سرعان ما يتحول إلى سجان قاس يستعبد مستخدميه. في هذا المقال، سنستكشف طرق علاج إدمان السبايس، وكيف يمكن للفرد والمجتمع أن يتحدا هذا الوحش الخفي.

علاج إدمان السبايس بدون اعراض انسحابية

علاج إدمان السبايس الحشيش الصناعي الماريجوانا الصناعية الكوش وهلم جرا من مسميات هذا المخدر الذي ذاع صيته في مجتمعاتنا العربية بين عشية وضحاها، وفي الواقع لا يكاد يمر يوم في مجتمعاتنا إلا ومخدر جديد يظهر في أسواق الإدمان ويدوي بشكل قوي حتى يعلم عنه الكبير والصغير.

فجميعنا يعلم عن الاستروكس أو ما يعرف مخدر الفودة شيطان المخدرات وظهور مخدرات الآيس أو ما تعرف باسم مخدرات الكريستال ميث ولا زلنا نري أفراد جديدة تنضم إلى أفراد العائلة القاتلة والمدمرة عائلة المخدرات التي تحصد في أرواح الشباب وتشتت الأسر وتدمر المجتمعات.

ولكي نقلع عن إدمان السبايس ويتم علاج إدمان السبايس بدون أعراض انسحابه وتخطي مراحل الخطر ووصولنا بالمدمن إلى بر الأمان فتواصل معنا من خلال مستشفى بيت الشفا العالمي للطب النفسي وعلاج إدمان السبايس أفضل مصحات لعلاج إدمان السبايس في مصر والشرق الأوسط وبيئة علاجية تساعد علي التعافي سنعبر بك إلى بر الأمان ونخرجك من عالم الظلام إلى حياة جديدة بعيدا عن السلوكيات الإدمانية وشخصية المدمن الممقوتة ومع أفضل برامج علاج إدمان السبايس مع أساتذة الطب النفسي وعلاج إدمان السبايس في مصر

ما هو مخدر السبايس كانابينويد

أما عن تركيبة مخدر السبايس فقد تم تصنيع المخدر لكي يشابه تأثير الحشيش الطبيعي إلا أنه فاق تأثير الحشيش الطبيعي بمراحل، ويتركب مخدر السبايس من خلطات عطرية من النباتات المجففة كالبردقوش وغيره من النباتات ومن ثم يتم رشها بالمادة الفعالة التي يتم تركيبها في المعامل والتي تناظر المركبات والمواد الفعالة التي توجد في الحشيش إلا أنها تكون بشكل كيمائي لا يمكن الكشف عنه من خلال الطرق التقليدية وهناك أنواع عديدة من مخدر السبايس بحسب النسب الأخرى التي تضاف إلى المخدر أثناء تصنيعه.

السبايس أوما يعرف بالحشيش الصناعي فهو عبارة عن مواد كيميائية تتسبب في حدوث الهلاوس، ويتم تصنيع السبايس من خلال البشر الذين يسعون في طريق إهلاك أنفسهم، ويتم رش تلك المواد الكيميائية علي النباتات المجففة وهي أشبه ما يكون بمخدر الاستروكس حيث يتم رش المادة الفعالة في المخدر بأنواع النباتات.

وبعد أن يتم رش النباتات العشبية بتلك المادة الفعالة في مخدر السبايس يتم تدخينه أو من خلال استنشاق السبايس وهي من أشهر طرق تعاطي المخدر، ويشعر الشخص المتعاطي بالنشوة العالية التي تجعل الشخص الذي يتعاطى تعاطي اختياري يتحول إلى تعاطي قهري في أسرع وقت ويتسبب في درجة إدمانية عالية.

أسباب انتشار السبايس في المجتمع

دعنا نتساءل سويا لماذا متعاطي الحشيش يتجه إلى تعاطي السبايس ولماذا حينما يظهر مخدر جديد يتجه إليه الأشخاص لأجل تعاطيه حتى أن بعض أنواع المخدرات يكون عليها الإقبال بشراهة، وفي الواقع السبب الأكبر في انتشار مخدر جديد وانتشاره في اوسواق الإدمان هو رغبة الأشخاص في تجربة كل ما هو جديد وحب الاستطلاع والفضول القاتل عند مدمني المخدرات.

أما عن أسباب انتشار السبايس في المجتمع فهناك العديد من الأسباب التي كان لها دور في انتشار السبايس في العالم العربي بشكل خاص ووقوع ملايين الأشخاص في فخ الإدمان على المخدر منها:-

أولا:- حسن الترويج لمخدر السبايس في المجتمع، إذ يتم الترويج لمخدر السبايس بأنها أعشاب طبيعية لا ينجم عنها أي مخاطر وأضرار صحية فلعلك شاهدت إعلانات في التلفزيونات أو وسائل الإعلام المختلفة حول الأعشاب التي تعد حلولا سحريا لتخليصك من النسيان وتساعدك علي التركيز وأنها مفتاح سحري لتحسين الحالة المزاجية للأشخاص المرضي.

وفي الواقع حين يسمع الشخص لتلك الفوائد لنباتات عشبية فإنه سيلهث من أجل الحصول عليها وفي الواقع تلك الأعشاب قد رشت بالخلطات والمركبات الكيميائية التي جعلتها مخدرات مدمرة وفتاكة وهو ما يعرف بالحشيش الصناعي ونقع في فخ الإدمان على السبايس أخطر أنواع المخدرات.

ثانيا:- رخص أسعار السبايس وسهولة الحصول عليها من خلال مواقع الإنترنت المخصصة لبيع مثل هذه الأنواع من المخدرات.

ثالثا:- العلاقة الموهومة بين السبايس والجنس وهذا من أهم الأوتار التي يلعب تجار المخدرات من أجل إفحام الشباب والرجال الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية، لكن قد أشرنا في العديد من مواضيعنا حول علاقة المخدرات والجنس وأنها وهم زائف وليس ثمة فوائد جنسية من تعاطي السبايس بل على العكس تماما فإنها تؤدي إلى ضعف في الحالة الجنسية للأشخاص ولذا يجب الإسراع في علاج الإدمان حتى لا ندخل في مخاطر وأضرار بشكل أكبر.

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان البودرة

علاج الإدمان في مصر بين المصحات المجانية والمراكز الخاصة

أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

بين الحشيش الطبيعي والصناعي

يعرف مخدر السبايس بالحشيش الصناعي وهو من المخدرات التي ذاع صيتها بشكل مروع في الآونة الأخيرة في المجتمع كأحد أشهر بدائل الحشيش الطبيعي ولكنه البديل الأخطر والأقوى مفعولا ويطلق عليه الحشيش الصناعي أو الماريجوانا الاصطناعية.

وقد أكدت الدراسات والإحصائيات فإن السبايس يفوق تأثير الحشيش والماريجوانا الطبيعية 200 مرة ولذا فإنه يتسبب في حدوث حالة من الإدمان بشكل سريع وينتج عن التوقف عن تعاطي السبايس العديد من الأعراض الانسحابية الخطيرة التي قد تدفع الأشخاص إلى الانتحار بسبب حالة الاكتئاب والأعراض النفسية التي تظهر على الأشخاص حال توقفهم عن تعاطي مخدر السبايس بشكل مفاجئ.

ولذا يجب أن يتم علاج الإدمان من السبايس في مصحات ومراكز علاج الإدمان المختصة تجنبا لانسحاب السبايس من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية لمخدر السبايس في ظل وجود المتخصصين ومنعا لحدوث الانتكاس ولذا فإن بين الحشيش الطبيعي والحشيش الصناعي فرق شاسع وبون واسع من جميع الجوانب.

contact us banner

مكونات السبايس

السبايس من المخدرات الصناعية التي يتم تحضيرها في المعمل، أما عن تكوين السبايس فهو يتكون من مجموعة من الأعشاب مثل زهرة اللوتس الزرقاء، والعديد من النباتات الآسيوية مع غيرها من المركبات الكيميائية مثل رباعي هيدروكانابيول وسي بي بأشكالها وصورها المختلفة، والتي يكون لها نفس تأثير الحشيش بالإضافة إلى مادة جي إتش دبليو وهي من المواد التي تسبب في تدمير الجهاز العصبي المركزي.

علاج إدمان السبايس

مع مخدر مثل السبايس وهو من أخطر أنواع المخدرات الصناعية فيجب أن يتم علاج إدمان السبايس في مصحات علاج الإدمان المختصة وتحت إشراف المتخصصين في علاج الإدمان من المخدرات وفي البيئة العلاجية التي توصلنا إلى بر الأمان أما فكرة علاج إدمان السبايس في المنزل مع الأعراض الانسحابية الشديدة والمضاعفات التي قد تنجم فإن الطريق الأسلم للتعافي وعلاج مدمني المخدرات هو مراكز ومصحات علاج الإدمان وعلاج إدمان السبايس حيث المجتمعات العلاجية المتكاملة،

يتم علاج الإدمان من السبايس من خلال مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية في مركز سحب السموم وتستغرق تلك المرحلة الأولى والمهمة مدة تتراوح ما بين أسبوع إلى أسبوعين بحسب أنواع السبايس وكمية التعاطي والمدة التي تعاطي فيها الشخص المخدر والحالة الصحية والمرحلة العمرية.

وفي تلك المرحلة يتم وصف أدوية علاج الإدمان والأدوية النفسية المختلفة بحسب ما سترائي للفريق العلاجي والتي تختلف من شخص لآخر بحسب الأعراض التي تظهر، وفي الواقع تلك المرحلة من علاج إدمان المخدرات طبيا من خلال أدوية لعلاج الإدمان يجب أن يكون هناك دكتور نفسي مع دكتور علاج الإدمان المتابع للحالة من أجل مساعدة الشخص في تخطي الأعراض النفسية ومرور المرحلة بسلام مع زيادة الدفاعية لدي المريض من أجل إتمام مراحل علاج الإدمان علي السبايس الأخرى.

أما عن المرحلة الأخرى من مراحل علاج إدمان السبايس فتمل في العلاج النفسي وبرامج التأهيل والتي تتم في مركز هاف واي ومراكز التأهيل لمدمني المخدرات من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي والتخلص من السلوكيات الإدمانية والقدرة علي العود إلى المجتمع وممارسة الحياة بشكل جديد بعيدا عن تل السلوكيات الإدمانية حتى يصبحوا أشخاص لهم بصمة في مجتمعاتهم.

الخاتمة
إن معركة الإنسان ضد إدمان السبايس هي معركة شاقة ولكنها ليست مستحيلة. بالإرادة والدعم والتوجيه الصحيح، يمكن تجاوز هذا التحدي واستعادة زمام الحياة. لقد رأينا أن العلاج يتطلب جهدًا جماعيًا يشمل الأسرة والأصدقاء والمجتمع ككل. فلنتحد جميعًا لنقدم يد العون لمن يحتاجها، ولنعمل على بناء مستقبل خالٍ من قيود الإدمان.

مصدر 1

مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *