علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

قد يجذبك العنوان حول فكرة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب وتعتقد أن الأمور سهلة، فلا شك في أن من أشهر طرق علاج الإدمان من الترامادول هي فكرة تبطيل الترامادول في البيت بدون طبيب والاعتماد علي بديل الترامادول الطبيعي من الأعشاب والنباتات أو من خلال روشتة لعلاج الترامادول تحوي علي بعض الأدوية التي من خلالها يتم الإقلاع عن الترامادول في المنزل دون ألم.

لكن علينا أن نعي بأن تلك أوهام ولا حقيقة لها في أرض الواقع فلنعي تماما أن أفضل طرق علاج إدمان الترامادول وأسهل طرق تبطيل الترامادول من خلال الاستعانة بالمختصين في المراكز والمصحات العلاجية وهي البيئة العلاجية الأنسب التي تساعد علي التعافي من أجل الوصول بالمريض إلى أقصى درجات التعافي وتخليصه من شراك وعبودية إدمان الترامادول.

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب هل تعتقد إمكانية تحقيقه والخلاص من هذا العالم المظلم من خلال علاج الترامادول بالأعشاب أو من خلال بعض أدوية علاج الترامادول في البيت؟ وهل تظن إمكانية الاستغناء عن الطبيب في رحلة علاج الترامادول؟ وهل يمكن الاكتفاء بأنفسنا دون الرجوع إلى المختصين وأن يتم بالفعل علاج الترامادول بدون طبيب أم لا؟ بجانب كيفية اختيار أفضل دكتور لعلاج إدمان الترامادول

كيفية التخلص من الترامادول بدون طبيب

عند العلاج من الإدمان على الترامادول قد يتبع البعض بعض الإجراءات التي تساعدهم في رحلة التعافي والعلاج من الترامادول ظنا منهم خطأ أنها تؤدي إلى الوصول إلى مرحلة الشفاء والخلاص من عبودية الإدمان وتشمل تلك الإجراءات ما يلي:-

– يلجأ أغلب الأشخاص المرضي إلى منع تعاطي الترامادول تماما.

– بالطبع يتسبب هذا الإقلاع في التعرض إلى العديد من أعراض انسحاب الترامادول من الجسم نتيجة سحب تلك السموم من المخدرات من الجسم.

– لا يستطيع الشخص المريض التعامل مع أعراض انسحاب الترامادول من الجسم بمفرده ولكنه يحتاج إلى مواجهتها من خلال استعمال برنامج دوائي يناسب حالة الأشخاص المرضى.-

في أغلب الأحيان لا يستطيع الشخص المريض الصمود في وجه الأعراض الانسحابية للمخدرات وبالتالي يعود إلى المخدر من قريب مرة أخرى.

أثبتت تلك الطرق أنها الأقل نجاحا في علاج الإدمان من الترامادول بجانب أنها تؤدي إلى العديد من الأضرار الجانبية الوخيمة علي الصحة العامة للأشخاص المرضي.

هل يمكن التخلص من الترامادول بدون طبيب؟

في واقع الأمر يحتاج علاج إدمان الترامادول إلى اللجوء إلى المصحات والمراكز العلاجية المختصة والتواصل مع مستشفيات علاج الإدمان وبالطبع فإننا نرشح لك مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان من أجل تحديد برنامج علاجي مناسب للحالة المرضية من الناحية النفسية والجسدية معا.

ففي الواقع لا يتم علاج الترامادول بدون طبيب حيث إنه ربما يؤدي إلى التعامل الشخصي من قبل الأفراد المرضي مع تلك المرحلة إلى وقوع الكثير من الأعراض والمخاطر الجانبية كما أن عدم الاشتراك في برنامج علاج نفسي فردي وجماعي وغيرها من برامج التأهيل الاجتماعي يشرف عليه أطباء متخصصون في علاج الإدمان فإنه يتسبب في تعريض الأشخاص المرضي إلى الانتكاس في أسرع وقت والعودة إلى طريق التعاطي ولكن بمضاعفات أكثر.

ما هي أضرار العلاج من الترامادول بدون طبيب؟

في واقع الأمر كما أشرنا بأن هناك العديد من المضاعفات والمخاطر التي تنجم حال الاعتماد على أنفسنا حال علاج إدمان الترامادول بدون طبيب حيث ان التعامل الشخصي في رحلة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب يتسبب في وقوع الأشخاص في العديد من المضاعفات والأضرار الجانبية على الصحة النفسية والجسدية علي حد سواء بالإضافة إلى صعوبة علاج الإدمان فيما بعد.

ومن بين أضرار علاج إدمان الترامادول بدون طبيب أن غياب الإشراف الطبي يتسبب في تعرض الأشخاص إلى العديد من المخاطر والمضاعفات في مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول بالإضافة إلى عدم اختيار أدوية علاج إدمان الترامادول التي تتناسب مع الحالة الصحية للمريض ومن ثم التعرض إلى مضاعفات ومخاطر وأضرار جسدية وسلوكية خطيرة بجانب عدم علاج أسباب الإدمان.

فعلينا أن نعلم بأن فكرة تبطيل الترامادول في البيت سواء من خلال العلاج بالأدوية سواء روشتة لعلاج الترامادول من خلال صيدلي غير مختص أو من خلال العلاج بالأعشاب، ففي واقع الأمر فإن علينا أن نعي بأن علاج الإدمان من الترامادول أو غيره من أنواع المخدرات لا يتوقف فقط على مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات.

بل إن هناك طرق علاجية أخرى يجب أن يخضع لها الشخص المدمن في طريق التعافي والعلاج من الإدمان من أجل القدرة علي العودة إلى المجتمع من جديد بعدما يتم التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية ومن هنا نؤكد علي أهمية علاج الإدمان في مستشفيات ومراكز علاج الإدمان الخاصة تحت الإشراف الطبي من خلال المختصين.

هل يؤثر علاج إدمان الترامادول بدون طبيب علي البرامج العلاجية فيما بعد

لا شك أن الأفكار العلاجية السيئة بعيدا عن الإشراف الطبي ستزيد من طول تأخير المدة لأجل تلقي العلاج الصحيح مما يؤدي إلى زيادة الصعوبات فيما بعد حال السعي في طريق علاج إدمان الترامادول من خلال المختصين وخبراء العلاج في المصحات والمراكز العلاجية وتحت إشراف دكتور علاج الإدمان ومشرفين طيلة رحلة التعافي.

طريقة تبطيل الترامادول في البيت

بالطبع من الممكن أن يتم علاج إدمان الترامادول بدون طبيب في المنزل ولكن هذا يحتاج إلى العديد من الشروط والمعايير التي يجب من توافرها في طريق التعافي والتي تتمثل فيما يلي:-

1- أن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين والرقابة المستمرة والتدخل عند الحاجة.

2- في حالات الإدمان البسيط ليس في حالات الإدمان الصعب أما في المراحل المتأخرة من الإدمان علي الترامادول فلا ينصح بأن يتم تطبيل الترامادول في البيت.

3- توفير المناخ المناسب في المنزل والعلاج الصحي بعيدا عن أي عوامل مشجعة علي التعاطي والإدمان علي المخدرات،

4- أن يحتوي المنزل علي النظام الآمن الذي يمنع من اختلاط المريض بأي من العوامل التي قد تشجعه علي الإدمان والعودة للتعاطي مرة أخرى.

5- لدينا في مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان أفضل كورس علاج إدمان الترامادول بالمنزل لمن ليس لديه الرغبة في الإقامة في المراكز العلاجية ومصحات علاج الإدمان بعدما يتم توقيع الكشف الطبي من خلال المختصين ومن ثم اختيار برنامج العلاج الأنسب وأفضل أدوية علاج الترامادول ويتم الأمر من خلال الإشراف الطبي والتدخل السريع حال الحاجة.

لماذا لا نلجأ إلى علاج الترامادول بدون طبيب؟

كما أشرنا ونؤكد بأن فكرة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب من الأمور الصعبة خاصة في فترة أن كانت فترة التعاطي قد تخطت 6 أشهر ففي تلك الحالة يفضل أن يتم اللجوء إلى الطبيب المختص أو التواصل مع مصحات ومستشفيات علاج الإدمان نظرا لما تتمتع به من الخبرة الكبيرة التي تمكنها من التعامل مع جميع الحالات المرضية.

علينا ألا ننسي بأن استجابة المريض للأعراض الانسحابية تختلف من شخص إلى آخر فربما الأعراض الانسحابية تكون مع أحد الأشخاص شديدة ولا يتمكن الشخص من مواجهتها بنفسه، وفي تلك الحالة يجب اللجوء إلى دكتور علاج الإدمان والأشخاص المتخصصين .

كما أن العلاج في المصحات والمستشفيات العلاجية لا يتوقف فقط على أسماء أدوية تساعد على التخلص من الترامادول واستعمال الأشخاص روشتة لعلاج الترامادول، ولكن هناك استشارات نفسية وجلسات نقاش وجروبا علاج الادمان ومجموعات الدعم التي تتم في داخل مجموعات قد تعافت من الادمان او في طريقها للتعافي والتماثل للشفاء.

جميع تلك الأسباب التي قد أشرنا إليها من خلال هذا المحور وفي طيات الموضوع السابقة يجعلك تفكر بأن فكرة علاج إدمان الترامادول بدون طبيب والاعتماد على روشتة لعلاج الترامادول أو التفكير في علاج الترامادول بالأعشاب من الصعوبة بمكان وطريق إلى الانتكاسة والعودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان.

موضوعات ذات صلة

علاج إدمان الحشيش في جدة

أضرار الحشيش وشعور تعاطي الحشيش لأول مرة

طرق تنظيف الدم من الحشيش

ما هي طرق سحب الترامادول من الجسم؟

في حقيقة الأمر فإن هناك طريقتين من خلالهما يتم سحب الترامادول من الجسم سوف نتعرف عليهما من خلال هذا المحور وكلاهما من الطرق التي تتبع في المصحات والمراكز العلاجية المختلفة على حسب حالة الشخص المريض، وتتمثل طرق سحب الترامادول من الجسم من خلال ما يلي:-

الطريقة الأولي:- والتي تعني التوقف المفاجئ عن تعاطي الترامادول، وفيها يتم التوقف عن تعاطي الترامادول وتسمي بالتوقف المفاجئ لكي يتم سحب السموم من الجسم بشكل مباشر ولكن في واقع الأمر فإن الأعراض الانسحابية للترامادول في تلك المرحلة تكون شديدة جدا ومن هنا يتطلب الأمر أقوى أدوية علاج إدمان الترامادول.

ومن هنا فإن فكرة علاج إدمان الترامادول بالبيت من خلال الأدوية العلاجية واستعمال أدوية تساعد على التخلص من الترامادول ليست الخيار الصحيح على الإطلاق، ولكن لا بد من إلحاق الأشخاص المرضى بالمصحات والمراكز العلاجية وأن يتم العلاج من خلال الإشراف الطبي المتكامل وأن يكون هناك دعم قوي كما أن هناك العديد من الفنيات التي يقوم بها الفريق العلاجي والتي يتم تنفيذها على الشخص المريض في تلك المرحلة العلاجية الصعبة.

الطريقة الثانية:- وهي التي تتم من خلال سحب السموم من الجسم من خلال تنويم الشخص المدمن، فيتم سحب المادة السامة والمخدرات من جسم الشخص المريض من خلال وضع الشخص المدمن في حالة نوم، من خلال إعطائه منوم دوائي يساعده علي النوم فترات طويلة وبعمق وفي أثناء النوم يقوم الطبيب بمباشرة أعماله من خلال سحب المادة السامة من الترامادول من الجسم دون أن يشعر الشخص المريض وبشكل سريع، ومن ثم يستيقظ الشخص المريض من النوم فقد تم سحب المادة السامة من جسمه أثناء النوم، وهكذا يتم تكرار تلك العملية علي حسب طبيعة المادة السامة ومدى تركيزها في جسم الإنسان.

في واقع الأمر أهم ما يميز تلك الطريقة في سحب الترامادول من الجسم هي عدم شعور الشخص المريض بالأعراض الانسحابية وآلامها نظرا لكونه نائم وبعد فترة يصير الجسم خالي من المواد السامة ولا يتذكر أي شيء، ومن هنا يتماثل للشفاء تماما وتلك هي الطريقة الحديثة التي تتبع في حال سحب سموم المخدرات من الجسم والتخلص من الأعراض الانسحابية بدون ألم أو معاناة.

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها في حال التفكير في علاج إدمان الترامادول؟

1- إيقاف الترامادول بصورة تدريجية من أجل التخفيف من أعراض انسحاب الترامادول من الجسم.

2- علاج إدمان الترامادول يكون أسهل بكثير لو تم الأمر من خلال الإشراف الطبي من خلال المختصين.

3- ينبغي عمل الترتيبات الاجتماعية السابقة لبدء العلاج كالابتعاد عن رفقة السوء التي ترتبط بتعاطي الترامادول، مع ترتيب المسائل الخاصة بإجازات العمل خلال فترة العلاج، وترتيب الجوانب المادية الخاصة بمرحلة العلاج، مع عدم التردد في الحصول على مساعدة المراكز العلاجية التي تقدم خدمات علاج إدمان الترامادول بعيدا عن فكرة علاج الإدمان من الترامادول بالأعشاب.

4- الحصول على الدعم العاطفي من قبل الأسرة والزوجة بشكل خاص فإنها تمثل نقطة قوة، وعلينا أن نعي بأن محاور نجاح برامج علاج الإدمان تتوقف على نقاط ثلاث هي رغبة الشخص المدمن في التعافي مع وجود الدعم الأسري والمجتمعي بالإضافة إلى حسن اختيار مركز لعلاج الإدمان.

5- ينبغي عمل كافة الترتيبات الخاصة بالمصحات العلاجية والتي تشمل الآتي:-

– تحديد المصحة ومكانها.

– معرفة كافة التفاصيل الخاصة بتكلفة وأسعار علاج الإدمان.

– مقابلة الطبيب المختص للتعرف علي الخطة العلاجية.

– معرفة الفترة التي سوف يتطلبها العلاج من الإدمان.

هل يعالج مدمني الترامادول بالأعشاب؟

في حقيقة الأمر الأمر فإنه لا يوجد أي دراسات طبية تؤكد مدى فاعلية استعمال أي من أنواع الأعشاب في علاج إدمان الترامادول، كما أن المشكلة الأساسية لأي علاج بالأعشاب أن مفعول تلك الأعشاب يختلف من شخص لآخر كما أن تحضيراتها تختلف على عكس التحضيرات الصيدلانية وأدوية علاج الإدمان من الترامادول التي تتم من خلال المختصين وتحت الإشراف الطبي، ومن هنا فإن اللجوء الفردي إلى علاج الترامادول بالأعشاب قد يتسبب في الآثار السلبية على الجسم والكبد والكلي بشكل خاص.

ما هي أشهر الأدوية التي تساعد على التخلص من الترامادول؟

روشتة علاج الترامادول يجب أن تحتوي على الميثادون والبوبرينورفين والنالتريكسون وتلك هي أشهر الأدوية التي تعمل من خلال آليات مختلفة من أجل منافسة الترامادول على المستقبلات العصبية المركزية والتي تؤدي إلى الآثار المخدرة ومن ثم فإنها تساعد على علاج إدمان الترامادول من خلال التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية للمخدر ومنه آثار تناول الترامادول مما يقل من رغبة المدمن في التعاطي.

كيفية علاج إدمان الترامادول في مراكز علاج الإدمان

كما أشرنا إلى صعوبة كبيرة في إمكانية علاج إدمان الترامادول بدون طبيب وان الطريق الأسلم والأضمن للتعافي والعلاج من الإدمان من خلال مراكز ومستشفيات علاج الإدمان المختصة، حيث يخضع الشخص المريض إلى العلاج في مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان تحت الإشراف الطبي الدقيق والكادر المهني المدرب على أعلى مستوى من الخبرة في التعامل مع مختلف حالات الإدمان ومن خلال المتابعة المستمرة والرعاية والتواصل حتى بعد الانتهاء من برامج علاج الإدمان والخروج من المستشفى فيظل هناك برامج المتابعة ومنع الانتكاس من أجل المحافظة على التعافي ومنع الوقوع مرة أخرى في طريق الإدمان على المخدرات.

مراحل علاج إدمان الترامادول في مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان تتم من خلال ما يلي:-

أولا:- الفحص الطبي الدقيق وتحديد الآثار السلبية المترتبة علي الإدمان واختيار أفضل برنامج دوائي للشخص المريض للوصول به إلى أقصى درجات التعافي من الإدمان.

ثانيا:- اختيار بروتوكول دوائي من أجل مواجهة مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للترامادول بدون أي معاناة أو ألم وتتم المرحلة تحت الإشراف الطبي بعيدا عن أفكار علاج إدمان الترامادول بدون طبيب ومواجهة أعراض شديدة قد تدفع الأشخاص مرة أخرى إلى تعاطي الترامادول.

ثالثا:- استخدام جلسات العلاج النفسي والعلاج السلوكي من أجل علاج الأمراض النفسية المصاحبة للإدمان في حال وجودها.

رابعا:- تأهيل المريض من الناحية النفسية والعمل علي إعادته إلى المجتمع من جديد بالإضافة إلى عمل اللقاءات الجماعية والتدريب علي التعامل مع المواقف الحياتية الصعبة والمشاكل التي قد تواجهك في طريق الحياة.

خامسا:- يتم عمل برنامج خاص للمتابعة ومنع الانتكاس من خلال الزيارات الدورية التي تستمر بين المريض وبين الأطباء ومشرفي علاج الإدمان في مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان والتي تساعد المريض علي الالتزام بالشفاء وعدم العودة مرة أخرى إلى طريق الإدمان.

عليك أن تعلم بأنك لست مضطرا إلى تخطي رحلة علاج إدمان الترامادول بمفردك فإننا متواجدون من أجل مساعدتك وإنقاذك من هذا الطريق الوعر فتواصل معنا من أي مكان.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *