طرق تنظيف الدم من الحشيش

طرق تنظيف الدم من الحشيش و 5 معلومات لا تفوتك

طرق تنظيف الدم من الحشيش أصبحت محل اهتمام كبير، فظاهرة الإدمان على المخدرات من أشهر الظواهر المجتمعية السلبية فهو من الأمور المفسدة التي ظهرت في مجتمعاتنا خاصة في العالم العربي، ومن أبرز أنواع المخدرات التي أذاع صيتها في مصر والعالم العربي هو مخدر الحشيش المدمر.

العوامل التي تؤثر علي مدة بقاء الحشيش في البول

هناك العديد من العوامل والمتغيرات التي لها دور في تحديد مدة بقاء الحشيش في البول و طرق تنظيف الدم من الحشيش والتي تتمثل فيما يلي :-

أولاً طريقة التعاطي :-

حيث أن حصول الشخص على المتعاطي علي جرعة الحشيش من خلال تدخين السجائر أو من خلال تبخيره أو من خلال وضعه في المشروبات الساخنة كالشاي والقهوة أو من خلال وضعه في الطعام أو قيام البعض بمضغ قطع الحشيش فكل هذا يؤثر علي مدة بقاء الحشيش في الجسم .

ثانياً مدة الإدمان :-

لا شك أن طول مدة الإدمان سيكون لها دور كبير في كمية المخدر في الجسم فكلما كانت زادة فترة تعاطي الحشيش يعني زيادة في كمية المخدرات في الجسم ومن ثم كانت مدة بقاء الحشيش في البول أطول ويصعب حينها التخلص منه لأن شخص تعاطي الحشيش سنوات يختلف عن شخص تعاطي الحشيش لأسبوع أو شهر أو مدة قليلة .

ثالثاً الحالة الصحية للجسم :-

وهي مدى قدرة جسم الشخص على التخلص من السموم والخلاص من المخدرات وبالطبع هذا الأمر راجع بشكل أساسي إلى جهازي الكبد والكلي وقدرتهما على التخلص من السموم فإن كانت تلك الأجهزة الجسمانية بكفاءة فان مدة بقاء الحشيش في الجسم ستكون أقل أما في حال حدوث خلل في أجهزة الجسم فهذا يعني طول مدة بقاء الحشيش في الجسم .

رابعاً المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم :-

شرب كميات كبيرة من الماء وتناول المشروبات التي تزيل مفعول المخدرات في الجسم لها دور كبير في التخلص من آثار الحشيش في البول في أسرع وقت .

خامساً وزن الجسم والسمنة :-

فمن خلال الدراسات والأبحاث التي أشارت إلى أن وزن الجسم الزائد له دور في طول مدة بقاء الحشيش في البول وأنها سوف تطول كما أن الحشيش يتم تخزينه في دهون الجسم , ويتم التخلص من تلك السموم من خلال التبول الكثير والتعرق أما في حال الشخص النحيف فليس هناك دهون يخزن فيها الحشيش بالجسم ولذا تكون مدة بقاء الحشيش في الجسم أقل .

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

طرق تنظيف الدم من الحشيش

تتعدد التساؤلات حول مدة بقاء الحشيش في الدم وما هي المدة التي تبقي فيها مادة الحشيش المخدر في دم الشخص حال تعاطي الحشيش أو الإدمان عليه وطرق تنظيف الدم من الحشيش، وغيرها من التساؤلات حول تحليل البول للحشيش ومتى تكون نتيجة تحليل الحشيش سلبية والمواد التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم , وما هي أسرع طرق تنظيف الدم من الحشيش.

طرق تنظيف الدم من الحشيش
طرق تنظيف الدم من الحشيش

وفي الواقع تكرار تلك التساؤلات راجع بشكل كبير إلى حملات تحليل المخدرات للموظفين والحملات التي تتم بشكل عشوائي في العديد من الشركات والمؤسسات, بالإضافة تحليل المخدرات للعسكرين سواء قبل الانضمام إلى المؤسسة العسكرية أو بشكل عشوائي للجنود وجنود الصف والتي جعلت الأشخاص يبحثون عن طرق التخلص من الحشيش في الدم والبول حتى لا يتعرضوا للعقاب.

طرق أبطال مدة بقاء الحشيش في الدم

تختلف مدة تنظيف الدم من الحشيش والجسم بشكل عام بحسب العديد من العوامل والمتغيرات حيث قد تطول تلك المدة أو تقصر على حسب مجموعة من المعايير التي يمكن التحكم فيها بسهولة , ففي بعض الأحيان في حال التقدم إلى وظيفة جديدة تتطلب عمل فحص للدم أو في حال السفر للخارج فان الأفراد يكونوا بحاجة إلى عمل فحوصات طبية للتأكد من خلود الجسم من سموم المخدرات , هذا بالإضافة إلى تحليل المخدرات للعسكريين وغيرها من الأمور التي قد تتطل عمل فحص الدم من أجل تحليل المخدرات .

في حقيقة الأمر فإن مدة بقاء الحشيش في الدم تكون أطول من أنواع المخدرات الأخرى THC حيث إن المادة الفعالة في الحشيش في حال دخولها إلى الجسم فإنها تذهب إلى الكبد  بشكل مباشر.

تعرف على مدة بقاء الحشيش في الدم

هناك العديد من الفحوصات الطبية من أجل التأكد من تعاطي الشخص للحشيش منها، تحليل الحشيش في البول أو من خلال الدم أو في شعر الشخص أو ربما من خلال اللعاب , ونتيجة تلك التحاليل تختلف في الفترة الزمنية التي مرت علي تناول المخدر .

ومن أجل التعرف علي مدة بقاء الحشيش في الدم للشخص غير المدمن أو الشخص المدمن فيتم عمل إجراء تحليل بول من أجل الحصول على نتيجة دقيقة أو يتم عمل إجراء تحليل الحشيش من خلال أخذ عينة دم , حيث إنه يعطي صورة أكثر تفصيلاً ووضوحاً عن حالة الشخص المدمن .

كثير من الأشخاص لا ينظر إلى الإدمان على الحشيش بأنه إدمان بل هو أحد المواد المستخرجة من الطبيعة ومن هنا يتعاطى ملايين الأشخاص الحشيش المخدر ويكأنه مثل الشاي أو أي من النباتات العشبية التي تستخرج من الطبيعة , وأقصى ما في الأمر أنه بحاجة إلى تنظيف الدم من الحشيش ولا يدري أن السلوكيات الإدمانية تحتاج إلى تعديل وتقويم .

اللبن يبطل مفعول الحشيش في الجسم هذه إحدى الطرق التي يسعى من خلالها العديد من مدمني المخدرات من أجل تنظيف الدم من الحشيش إذ يمكن أن تقلل الألبان وشرب حليب الحيوانات التي ترضع كالأغنام أو الأبقار وغيرها من أنواع الحيوانات والتي تساعد ألبانها من التخلص من الحشيش في الجسم .

كثير من الأشخاص المدمنين يلجأ إلى تناول الحليب الطازج من أجل التقليل من نسبة الحشيش في الجسم والعمل على تنظيف الدم من الحشيش فاللبن يبطل مفعول المخدرات في الجسم وهذة احدى طرق تنظيف الدم من الحشيش.

هناك من يعتمد علي حبوب منع الحمل من أجل إبطال مفعول الحشيش في الجسم كواحدة من طرق تنظيف الدم من الحشيش.

هل يظهر الحشيش في فحص الدم

بالطبع يظهر تحليل الحشيش في الدم وتصل مدة بقاء الحشيش في الدم مدة أسبوعين من زمن التعاطي , ويحدد فحص الدم ما إذا كان الشخص قد تعاطي مخدر الحشيش من عدم تعاطيه خلال اليوم أو اليومين السابقين لتحليل الدم، بذلك يحتاج إلى طرق تنظيف الدم من الحشيش إذا كان يخضع لفحوصات شديدة.

مدة بقاء الحشيش في الدم

بالطبع يعتمد بقاء الحشيش في الدم بحسب العديد من المتغيرات والمعايير من أهمها طريقة تعاطي الحشيش و كمية المخدرات التي دخلت إلى الجسم بحسب كمية الجرعة المخدرة ومدة الإدمان على المخدرات , طما يؤثر في مدة بقاء الحشيش في الدم حالة الاستقلاب للجسم مع نوعية الغذاء ونمط الحياة .

الفارق بين الأشخاص كبير ولذا فقد تختفي آثار الحشيش في البول عند البعض في مدة 3 أيام بينما تصل مدة بقاء الحشيش في الدم شهرين وقد تصل إلى 90 يوم لدى البعض خاصة في حالة زيادة الوزن ووجود كمية كبيرة من الدهون, كما أن شرب كميات كبيرة من الماء والمشروبات التي تزيل مفعول المخدرات من الجسم ستكون عامل قوي في قصر مدة بقاء الحشيش في البول .

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان الحشيش في جدة

مدة بقاء الحشيش في جسم الشخص المدمن

المادة الفعالة الأساسية في الحشيش هي التتراهيدروكانابينول والتي تدخل إلى جسم الإنسان في أسرع وقت وتبقي الجسم لعدة ساعات إلى أن تتحلل بسرعة إلى الجزئيات المعروفة باسم المستقلبات خلال العملية الأيضية التي تتم .

وتشكل تلك العملية ما لا يقل عن 80% من المستقلبات ويمكن أن يكون الإنتاج من خلال استقلاب مادة التتراهيدروكانابينول وهي المادة الفعالة والعنصر الأساسي والنشط في الحشيش كما أشرنا , ومن ثم يتم تخزين تلك المستقبلات في دهون جسم الإنسان المدمن علي الحشيش لكن يتم التخلص منها من خلال البراز والبول .

أما عن بقاء الحشيش في اللعاب فقد يظل الحشيش في لعاب الشخص المدمن مدة تقل إلى يوم كامل , كما يظل الحشيش في الدم وفي العديد من أنسجة الجسم إلا أن بقاء الحشيش في الشعر مدة أطول تصل إلى 90 يوم وربما تمتد لأكثر من هذا.

أعراض تعاطي الحشيش

هناك العديد من أعراض تعاطي الحشيش التي من خلالها يمكننا التعرف على الشخص متعاطي الحشيش ومن ثم البدء في طريق علاج إدمان الحشيش من خلال المختصين لان تعاطي الحشيش هو البوابة الكبرى والأولى لإدمان المخدرات, فقد يبدأ الشخص بتعاطي الحشيش ومن ثم يدخل في طريق الإدمان الأخطر مثل الإدمان على الهيروين أو الإدمان على الكوكايين أو غيرها من أنواع المخدرات التي عمت بها البلوي .

من أشهر أعراض إدمان الحشيش سرعة ضربات القلب مع فقدان الشعور بالوقت وتشويش في الرؤية وصعوبة في التركيز .

كيف تتخلص من الحشيش في الجسم

سحب السموم من الجسم والتخلص من آثار الحشيش في البول وكذلك طرق تنظيف الدم من الحشيش، ليس هي جميع مراحل علاج الإدمان بل يحتاج الأشخاص إلى مراحل علاجية أخرى تتمثل في العلاج النفسي والعلاج السلوكي من أجل التخلص من السلوكيات الإدمانية والأفكار السلبية التي تكون سبب في حدوث الانتكاس.

موضوعات ذات صلة: أضرار الحشيش وشعور تعاطي الحشيش لأول مرة

حبوب منع الحمل وخداع تحليل البول للحشيش

اشتهرت حبوب منع الحمل بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب إقبال المدمنين عليها من أجل الإفلات من العقوبات المقررة علي من يتعاطى المخدرات في ظل حملات تحليل المخدرات التي تقوم بها العديد من الحكومات في البلاد العربية , إذ تعمل حبوب منع الحمل على التشويش على عينة التحليل بشكل كبير .

خداع تحليل البول للمخدرات

تختلف طرق تنظيف البول عن تنظيف الدم من الحشيش، مع حملات الكشف عن المخدرات التي تتم بين الموظفين وبين السائقين وغيرها من حملات تحليل المخدرات للكشف والتوصل إلى من يتعاطى المخدرات بين الموظفين أو العاملين في الدولة أو التعرف على مدمني المخدرات بين السائقين لمنع حدوث حوادث سير التي يكون سببها الأكبر هو الإدمان على المخدرات .

ومن هنا فقد تم عمل حملات تحليل المخدرات للموظفين 2019 وغيرها من الحملات التي تتم في مختلف العالم العربي , لكن وحتى لا يتعرض الأشخاص المدمنين إلى العقوبات التي تصل إلى حد الرفد فإنهم يسعون إلى خداع تحليل البول للمخدرات بأي وسيلة كانت .

والبعض الآخر لا يقوم بعمل خداع تحليل البول للمخدرات لكنه يعترف ويبدأ في البحث عن طرق علاج إدمان الحشيش من خلال مراكز ومصحات علاج الإدمان المختصة وهو السبيل الصحيح للخلاص من طريق الإدمان والتعاطي .

أما الأفكار الغير سوية حول عمل خداع البول للمخدرات من خلال الملح أو حبوب منع الحمل أو أي من طرق الخداع البول للمخدرات وهم في الأساس يخدعون أنفسهم في المقام الأول فهم الخاسر الأكبر من استمرارهم في طريق التعاطي. 

نهاية الحديث حول طرق تنظيف الدم من الحشيش 

وختاما فإن حقيقة الأمر أن طرق تنظيف الدم من الحشيش حيث ان الحشيش يبقي في الجسم مدة طويلة، ويحتاج الأشخاص إلى فترة طويلة من أجل تنظيف الدم من الحشيش، خاصة في حال كونها في دم الإنسان المدمن، لكن التخلص منها في البول سهل وبأساليب اقتصادية ومتوفرة دون اللجوء للطبيب.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *