أنواع الخمور وأشكالها بالصور

أنواع الخمور كلها تسبب السُكر وتعاطيها بكميات لفترات طويلة تسبب الإدمان، ويجهل ذلك كثيرون، ويعتقدون أنها مشروبات روحية لا تؤدي إلى الإدمان، ولكن يجب أن ندرك أضرار الكحول علي الصحة والكبد، وهي حرام في كل الأديان، بسبب أضرارها الكبيرة على الفرد والمجتمع، وبدأت تصبح المشروبات الكحولية في متناول فئات الكثيرين، بل تعد من أشهر أنواع الإدمان في العصر الحالي.

الإدمان علي الخمور

الخمر تؤدي إلى العديد من الأضرار والمخاطر الصحية الجسيمة خاصة أضرار الكحول علي الكبد، ونحن في مستشفى بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أيدينا لمن وقع في فخ الإدمان علي الكحول من خلال خبراء الطب النفسي وعلاج الإدمان نقدم أحدث طرق علاج الإدمان من أنواع الخمور في ظل مجتمع علاجي متكامل وفي سرية تامة والتواصل معنا من إي مكان في العالم من خلال رقمنا مستشفى بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان.

إدمان الخمر من أخطر أنواع الإدمان وهو مرض يتميز صاحبه بالانشغال بشرب الخمر مع كونه منهمكا بكأس الخمر ولا يستطيع الابتعاد عن كأس الخمر ولا المواعيد التي يحتسي فيها كأس الخمر أو أنواع الويسكي وغيرها من الأنواع ولا يستطيع التحكم في الكميات التي يتجرعها والتي قد تتسبب في كثير من الأحيان في حدوث التسمم الكحولي للخمر.

أنواع الخمور وأسماءها بالصور

كثير من الأشخاص يرغب في تجربة تجرع كأس من الخمر من باب التجربة فحسب! وهو لا يدري أن هناك العديد من الأمور التي تجربتها قد يكون فيها الموت المحقق، وللخمور مسميات عديدة مثل البراندي وأنواع الويسكي وبالطبع الاختلاف بين أنواع الخمور المختلفة هو نسبة الكحول التي تحتويها أنواع الخمر.

قد تفشت تلك السموم في المجتمعات العربية والإسلامية بشكل مروع علي الرغم من تحريم الخمر في القرآن بنص صريح إلا أن الكثير من أولئك المغيبين يطلقون علي الخمور العديد من الأسماء، فهناك أنواع الويسكي وهو من أقدم أنواع الخمر المستوردة علي حد زعمهم.

بالإضافة إلى خمور الفودكا التي تعد أشهر أنواع الخمور في دبي ويقع كثير من الأشخاص في الإمارات في فخ الإدمان علي الخمور وهي من أنواع الخمر التي يتم استيرادها من الخارج خاصة الخمور الفرنسية والإيطالية، وفي الواقع أصبحت تلك المشروبات في مجتمعاتنا كالنار في الهشيم مع تصريح تداول الخمر في كثير من البلاد العربية وللأسف ساعد هذا علي انتشار العديد من أنواع الخمور والمسكرات.

أما عن أشهر الخمور والتي يطلق عليها المشروبات الكحولية زورا وبهتانا وإنما هي مشروبات مدمرة للروح والجسد فهناك البيرة Beer، السدر، الكوكتيل، النبيذ، وفي الواقع الخمور جميعا محرمة وما أسكر كثيره فقليلة حرام.

موضوعات ذات صلة: علاج الإدمان في مصر بين المصحات المجانية والمراكز الخاصة

أنواع الخمور في مصر والعالم العربي

يوجد العديد من أنواع الخمور في الأسواق وبأسماء مختلفة، فهناك أنواع الويسكي والفودكا وغيرها من أصناف الخمور الفرنسية التي باتت تتفشى في المجتمع المصري، في ظل التصريح الغريب لإباحة استعمال الخمور في بعض الأماكن!

وللأسف هناك كثير من المغيبين من يعتقد أن تعاطي الخمور لا يسبب الإدمان وأنها مشروبات روحية وتساعد الشخص علي التخلص من المشاعر السلبية والمشاكل التي يواجهها وتنسيه همومه ومتى أراد أن يقلع عن الخمور التي يتعاطها فبإمكانه هذا، ولا شك في أن تلك الترويجات الكاذبة من الأمور التي ساعدت بشكل كبير في انتشار الخمور في مصر بصورة يندى لها الجبين.

أضرار الخمور علي العملية الجنسية

حين يقبل الأشخاص علي تعاطي أنواع الخمور المختلفة فهو لا ينظر إلا إلى الرغبة الجنسية ووهم الفحولة الجنسية التي تهيمن علي أفكار أولئك الأشخاص الباحثين عن وهم الفحولة الجنسية دون النظر إلى أي مدى قد تكون أضرار أنواع الويسكي وغيره من الخمور والمسكرات المختلفة التي قد تدمر الصحية الجسدية والنفسية فضلا عن الضرر الكحوليات وأنواع الخمرة علي الجنس.

ومن أبرز أضرار الكحول علي الجنس أنها تؤدي إلى ضمور في الخصيتين لدى الرجل مع التسبب في العقم بالإضافة إلى زيادة في حجم الثديين وحدوث ضعف في الانتصاب، أما عن أضرار الكحول علي المرأة فإنه يؤدي إلى حدوث اضطرابات في الدورة الشهرية لدى المرأة بالإضافة إلى الاختفاء الكلي للنشاط الجنسي لديها.

أبرز أضرار الكحول من الناحية الصحية

لا تتوقف مخاطر وأضرار الإدمان علي الخمور والكحوليات علي الأضرار الصحية فحسب بل إن مخاطر الإدمان علي الكحول خاصة أنواع الخمور التي تحوي علي نسب مئوية عالية من الكحول، لكن في الواقع هناك مخاطر إدمان الخمر من الناحية الاجتماعية وأضرار إدمان الخمر الاقتصادية، ومخاطر وأضرار الإدمان علي الكحول من الناحية الجنسية وكيف تؤثر كل الخمور في الصحة الجنسية بل وتدمرها بمرور الوقت.

ولكن بالطبع أضرار الكحول وتعاطي الخمور علي الصحة من أهم الأمور التي يجب أن نركز عليها فليس هناك اغلي من الصحة طبعا بعد أمر الدين وحرمة الخمور بنص صريح في القرآن الكريم فقد حرم الله الخمر وحرمت السنة تلك السموم.

لكن قد بسبب قلة الوازع الديني فإن التوعية بمخاطر الخمر على الصحية النفسية والجسدية قد تكون طريق وقائي أكبر لدي كثير من الأشخاص لو عرفوا أن الخمر تؤدي إلى الإصابة بالفشل الكبدي وتشمع الكبد، بالإضافة إلى مشاكل الدورة الدموية والقلب، وزيادة فرص الإصابة بالسرطان وغيرها من الأضرار والمخاطر الصحية التي تحتاج إلى مقال كامل حول أضرار الخمر على صحة الإنسان.

موضوعات ذات صلة: علاج إدمان البودرة

العلاقة بين الخمر والسكر

أشارت الدراسات والإحصائيات إلى أن تناول الأشخاص المصابين للسكر للكحوليات والخمور المختلفة يؤدي إلى هبوط السكر، ذلك بأن الخمر تؤدي علي تثبيط عملية تحرير السكر من الكبد إلى الدم.

ومن ثم فإن الأمر يؤدي إلى انخفاض مستوي السكر في الدم وحدوث حالات هبوط السكر والمشاكل الصحية الوخيمة التي تنجم عن حدوث خلل في نسبة السكر في الدم، ومهما كانت أنواع الخمور أو أنها أفضل الأنواع المستوردة من الخارج فإنها كلها سموم تؤدي إلى تدمير الصحة.

علاج إدمان الخمر بالقرآن

لا شك في أن انتشار العديد من أنواع الخمور في المجتمعات العربية والإسلامية كان سببه الأكبر هو الابتعاد عن الشرع وأحكام الله- عز وجل- وتخطي أسوار الممنوع وتعدي حدود الله- عز وجل- والذي يرجع بالأساس إلى نقص الوازع الديني لدى أفراد المجتمع حتى رأينا الخمور في السعودية وعلاج إدمان الكحول في الأردن وانتشار الخمور في دبي وأنواع الويسكي في البحرين.

وأصبحت المجتمعات العربية والإسلامية تعج بتلك الخمور ويغرر بشبابنا وفلذات أكبادنا بأن الخمر لا تسبب الإدمان إلا أنه الخداع بعينه ولكن كثير منهم يقع في فخ الإدمان علي الكحول دون أن يراعي أن تحريم الخمر نص صريح في كتاب الله عز وجل، ومن شرب الخمر في الدنيا لم يشربها في الآخرة كما ورد ذلك عن النبي صلى الله عليه.

وحين نعلم أن حد شارب الخمر 80 جلدة فهي من كبائر الذنوب وفي الواقع يعد العلاج الوقائي من خلال علاج إدمان الخمر بالقرآن الكريم وتنمية الوازع الديني لدي الأشخاص سيجعل بينهم وبين طريق الإدمان حد وحصن وسد منيع.

موضوعات ذات صلة: أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

علاج إدمان الكحول

يتم علاج إدمان الكحول من خلال مستشفى بيت الشفا للطب النفسي وعلاج الإدمان، من خلال مراحل ثلاث أساسية متمثلة فيما يلي:-

أولا:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج أعراض انسحاب الكحوليات.

ثانيا:- مرحلة العلاج النفسي والسلوكي الذي يتم في مراكز إعادة تأهيل مدمني الخمر.

ثالثا:- مرحلة المتابعة وبرامج منع الانتكاس.

وفي نهاية حديثنا حول أنواع الخمور:

في الختام نؤكد على أن كل ما حرمه الله على الإنسان فهو لحكمة ورحمة بالغة، وجميع أنواع الخمور منذ الأزل لا نفع واحد لها، فهي تضر بالعقل ووعي الفرد وتدمر صحته، وتؤثر على كل ما حوله أسرته ووظيفته أو دراسته، وتحتاج إلى علاج إدمان الكحول عد الإفراط في تناولها بكميات ولفترات طويلة.

مصدر 1

مصدر 2

مصدر 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *