أفضل مستشفى لعلاج الإدمان

زاد البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان لا شك أن مشكلة الإدمان علي المخدرات من أخطر الظواهر المجتمعية العالمية ومن هنا فقد أصبح علاج الإدمان من أحلام الشعوب لأجل القضاء علي ظاهرة الإدمان والعمل علي خلق مجتمع خال من الإدمان، فلا شك أن الدول تتجرع الألم وتتكبد المليارات من الدولارات من أجل إمكانية علاج الإدمان لكل من غرر به في طريق التعاطي فضلا عن خسائر العنصر البشري في التنمية الاقتصادية للبلاد.

وفي واقع الأمر علي عكس ما هو شائع بأن الإدمان منتشر بين الأثرياء والأغنياء فإن الدراسات والإحصائيات تؤكد بأن الإدمان علي المخدرات منتشر بصورة مروعة بين الفقراء حيث قد أقبل الكثير من الأشخاص الفقراء علي تعاطي المخدرات هروبا من الواقع الذي يعيشون فيه.

والاعتقادات بأن المخدرات هي طريق السعادة وعالم النشوة والسعادة وطريق السرور والبهجة في ظل الترويعات التي يقوم بها تجار المخدرات لتلك البضاعة المدمرة وفي ظل سهولة الحصول عليها ورخص أسعار المخدرات مما أدى إلى زيادة أعداد مدمني المخدات.

وبالتالي الأمر الذي أدى بالبديهي إلى الزيادة الكبيرة في إعداد مراكز علاج الإدمان في مصر من أجل القدرة على تخليص من معاناتهم والعمل على إعادتهم إلى الحياة من جديد بعيدا عن طريق الإدمان، ولكن علينا أن نصل إلى أفضل مستشفى لعلاج الإدمان حتى نطمئن على فلذات أكبادنا في طريق التعافي والعمل على مساعدتهم من أجل الإقلاع عن هذا الطريق الوعر والعالم المظلم.

لماذا مستشفيات علاج الإدمان

رحلة علاج الإدمان ليس طريقا ورديا بل إن الشخص المدمن يجد بالطبع عقبات وعراقيل من أجل الوصول إلى مرحلة التعافي والإقلاع عن المخدرات، وفي واقع الأمر كثير من الأشخاص يحاول أن يكون علاج الإدمان في المنزل من خلال أدوية علاج الإدمان أو من خلال علاج الإدمان بالأعشاب وغيرها من الطرق المتبعة حال علاج الإدمان بالمنزل، أو أن البعض يتعامل مع طبيب نفسي ويكون هناك متابعة.

وفي الواقع مرض الإدمان من الأمراض المزمنة والتي تحتاج إلى المختصين إذ لا يقتصر العلاج كما يعتقد العديد من مدمني المخدرات على التخلص من السموم في الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات، بل هناك العديد من المراحل وخطوات علاج الإدمان ما بين العلاجات النفسية والسلوكية مع برامج منع الانتكاس والمتابعة.

فالكثير من الأشخاص يختزل علاج الإدمان على مرحلة سحب السموم وعلاج أعراض انسحاب المخدرات مما يجعله يسعى في علاج الإدمان بالمنزل بسبب عدم معرفته بالطريق الصحيح للتعافي من الإدمان، لكن علينا أن نعلم أن علاج إدمان المخدرات يعني الوصول إلى مرحلة التعافي ومن ثم الحفاظ على التعافي، وهذا لن يكون هينا مع مرض مزمن وهو الإدمان، لذا فإن الأمر يتطلب إلحاق المدمن بأحد مستشفيات علاج الإدمان المختصة.

أسعار علاج الإدمان في مصر

من الأمور التي تشغل بال الأسرة في السعي في طريق العلاج من الإدمان في ظل البحث عن أفضل مستشفى لعلاج الإدمان هو أسعار علاج الإدمان، فمن المعروف عن مصر أنها تمتلك مصحات علاجية علي أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة وتوفير الأسعار التي تتناسب مع الجميع على عكس تكلفة علاج الإدمان في السعودية والتكلفة التي يحتاج إليها الشخص المدمن والتي تصل إلى 120 ألف ريال سنويا.

ومن هنا فإن القاصي والداني يكون لديه الرغبة في التواصل مع عناوين مستشفيات علاج الإدمان في مصر من أجل الإقلاع عن هذا العالم المظلم والطريق الوعر فعلينا أن نعي بأن نهاية الإدمان على المخدرات أما الموت أو التسمم بالمخدرات أو السجن أو أن يوفق الله الشخص وأسرته في الوصول إلى أفضل مستشفى علاج الإدمان من أجل البدء في طريق التعافي والعمل على إعادة الأشخاص مرة أخرى إلى ممارسة حياتهم بعيدا عن طريق وعبودية وشراك الإدمان.

مصحات حكومية لعلاج الإدمان

في حقيقة الأمر فإنه على عكس ما يعتقده الكثير بأن الإدمان في مصر منتشر بين الأغنياء وأولاد الذوات إلا أن الحقيقة وما أكدته الدراسات بأن الإدمان في مصر منتشر بين الأشخاص الفقراء وغير قادرين علي توفير تكلفة علاج الإدمان الأمر الذي دفع الكثير منهم إلى البحث عن عناوين مصحات علاج الإدمان في مصر مجانا.

وبالفعل فإن الدولة لم تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا السيل الجارف والطوفان المدمر الذي يقضي على الأخضر واليابس وسعت بكل جهدها في طريق علاج مدمني المخدرات غير قادرين علي توفير تكلفة علاج الإدمان، ومن هنا تم إنشاء العديد من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان في مصر من أشهرها مستشفى العباسية لعلاج الإدمان ورقم مستشفى العباسية لعلاج الإدمان من خلال الخط الساخن 16023 كذا أي من المراكز والمصحات النفسية الحكومية يمكن الوصول إليها من خلال رقم تليفون علاج الإدمان.

ولا يقتصر الأمر على مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة مجانا بل إن هناك العديد من محافظات مصر والتي توفر فيها مستشفيات مجانية لعلاج الإدمان مثل مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان في الإسكندرية ومستشفى علاج الإدمان بالدقهلية ومراكز علاج الإدمان بالمجان في المنيا وفي أسيوط وغيرها من محافظات مصر.

مصحات علاج الإدمان مجانا في مصر

مع انتشار المخدرات في مصر بين طبقات الفقراء بشكل مروع فعلى عكس ما هو شائع بأن الإدمان بسبب الثراء ومن هنا فإن أسعار مصحات علاج الإدمان لن تكون ملاءمة للجميع، ومن هنا كانت المجهودات من قبل الحكومة والدولة في إنشاء العديد من مراكز ومصحات علاج الإدمان في مصر مجانا من أجل مساعدة المدمن في الإقلاع عن المخدرات ويتم العلاج في سرية تامة وبالمجان.

وفي الواقع بعدما كانت المصحات مقتصرة على مصحة لعلاج الإدمان بالمجان في القاهرة فقد تغيرت الأمور تماما فقد أصبح الإرهاب الخفي – الإدمان – يتفشى ويتفاقم في جموع محافظات الجمهورية، ومن هنا كانت الحاجة الماسة إلى إنشاء العديد من مستشفيات علاج الإدمان بالمجان من أجل القدرة على علاج تلك الأعداد المهولة من مدمني المخدرات، مع السماح بالتراخيص من أجل إنشاء مستشفيات علاج الإدمان الخاصة والتي من بينها مستشفى الموقع العالمي للطب النفسي وعلاج الإدمان بالعبور.

من أبرز أماكن علاج الإدمان بالمجان ما يلي:-

–    مستشفى العباسية للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

-  مستشفى حلوان للطب النفسي وعلاج الإدمان.

-  مستشفى القصر العيني وهي من أشهر مراكز علاج الإدمان بالجيزة.

-  مستشفى القوات المسلحة لعلاج الإدمان بالمعادي.

-  مستشفى المطار لعلاج الإدمان وهي من أشهر المصحات التي تقدم خدمات علاج الإدمان مجانا في مصر.

-  مستشفى المعمورة لعلاج الإدمان بالإسكندرية.

-  مستشفى بورسعيد لعلاج الإدمان.

-  المركز الوطني لعلاج الفيروسات في الإسماعيلية.

-  مراكز علاج الإدمان في القليوبية من مستشفى الخانكة علاج الإدمان، مستشفى بين القوم.

موضوعات ذات صلة

طرق تنظيف الدم من الحشيش

أفضل مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في مصر

أفضل مستشفى علاج إدمان في مصر

مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة

تضم القاهرة أكابر الأطباء النفسيين ومختصي وخبراء علاج الإدمان ومن هنا فإنها الرغبة الأولي للكثير من الأشخاص الراغبين في علاج الإدمان سواء في داخل مصر أو في خارجها، وفي حقيقة الأمر هناك أكثر من مصحة لعلاج الإدمان في القاهرة في مختلف المناطق.

ولكن كما أشرنا علينا التريث والتواصل مع عناوين مستشفيات علاج الإدمان في مصر من أجل الوصول إلى المكان الأنسب الذي يكون ملائما لعلاج مدمني المخدرات والعمل على إعادتهم إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعيدا عن طريق الإدمان وعالم وعبودية المخدرات.

فعلينا أن نعي بأن الإدمان من الأمراض العصيبة في العلاج ولا يمكننا تطبيل المخدرات من تلقاء أنفسنا أو من خلال الأفكار العلاجية التي تفتح الباب أمام الانتكاس والعودة للتعاطي مثل علاج الإدمان في المنزل فهو ليست البيئة العلاجية الأنسب لعلاج الإدمان.

ما هي خطوات علاج الإدمان

هناك العديد من الخطوات والمراحل العلاجية التي يخضع لها الشخص المدمن من أجل العبور من طريق الإدمان إلى عالم النور والحياة الجديدة الخالية من المخدرات وتلك المراحل العلاجية التي يخضع لها المدمن تتم في جميع مراكز علاج الإدمان سواء مراكز علاج الإدمان في السعودية أو مصحات علاج الإدمان في القاهرة فضلا عن غيرها من المراكز العلاجية في مختلف دول العالم، أما عن مراحل علاج الإدمان فإنها تتمثل فيما يلي:-

أولا:- مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات وتلك المرحلة المهمة في طريق التعافي ولا يبدأ الشخص في مراحل التأهيل النفسي والسلوكي إلا بعد التخلص من السموم في الجسم، لكن علينا أن نعلم بأن تلك المرحلة على الرغم من  أهميتها إلا أنه لا يقتصر عليها في طريق التعافي.

ففي واقع الأمر فإن الإدمان سلوكيات وعادات وأفكار سلبية تحتاج إلى التعديل والتصحيح وليس مخدرات واجتياح جسدي فحسب، وحتى تمر تلك الخطوة من خطوات علاج الإدمان فإن هناك العديد من أدوية علاج الإدمان والتي لها دور كبير في مرور المرحلة ومساعدة الأشخاص في تخطي مرحلة سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للمخدرات بسلام وبالطبع يجب أن تتم في مراكز سحب السموم حتى لا يكون هناك ثمة مضاعفات حال التخلص من سموم المخدرات في الجسم.

ثانيا:- مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي والاستشارات النفسية وتلك هي المرحلة الركيزة والأساسية في علاج الإدمان والوصول إلى مرحلة التعافي وفي تلك المرحلة والخطوة العلاجية المهمة من خطوات علاج الإدمان فإنه يتم تأهيل الأشخاص المرضي مدمني المخدرات من الناحية النفسية والسلوكية والاجتماعية.

كما يتم تعليم المرضي المهارات والأساليب التي تساعدهم علي الثبات والتعافي من الإدمان ومنع حدوث الانتكاس، ويخضع الشخص المريض في مراكز إعادة تأهيل مدمني المخدرات حيث الخضوع إلى برامج العلاج النفسي الفردي والجمعي وبرامج العلاج السلوكي المعرفي وغيرها من البرامج العلاجية التي تتم من خلال المختصين في أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر.

ثالثا:- مرحلة منع الانتكاس والمتابعة وتلك المرحلة من الأهمية بمكان حيث إن الانتهاء من برامج علاج الإدمان لا يعني نهاية رحلة التعافي فعلينا أن نعي بأن مرض الإدمان من الأمراض المزمنة، ومن هنا يجب أن نكون على أهبة الاستعداد مع ذلك المرض حتى لا نقع في حظيرة الإدمان مرة أخرى.

ومن هنا فإن برامج منع الانتكاس والمتابعة مع المركز العلاجي من أهم الأمور التي تساعد الأشخاص المتعافين من أجل الحفاظ على التعافي والبقاء خاليين من التعاطي، وعلينا أن نعي بأن اختيارنا ل أفضل مراكز علاج الإدمان في مصر يعتمد بشكل كبير على مدى توافر العديد من البرامج العلاجية المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *