أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

الحديث عن أعراض انسحاب الأفيون من الجسم ومدة خروج الأفيون من الجسم تختلف من شخص لآخر علي حسب العديد من العوامل والمتغيرات وهذا الأمر في جميع أنواع المخدرات , ولكن علينا أن نعي بان التخلص من الأفيون في الجسم ليس المرحلة الأولي والأخيرة في علاج إدمان الأفيون ولكن هناك مرحلة من الأهمية بمكان بل هي المرحلة الركيزة في علاج الإدمان من المخدرات متمثلة في التأهيل النفسي والسلوكي لأجل مساعدة المدمن في التخلص من الإدمان والعمل علي إعادته إلي حياته بشكل طبيعي .

أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

تعد الأعراض الانسحابية للأفيون من أكثر ما يحول بين الأشخاص المدمنين وبين السعي في طريق التعافي والعلاج من الإدمان إلا أنه مدة أعراض الانسحاب ليست طويلة كي يخشى الأشخاص من تلك المرحلة خاصة في ظل الاعتماد علي أدوية أعراض الانسحاب , ونحن من خلال طيات هذا الموضوع سوف نتعرف على الأعراض الانسحابية للأفيون وهل يمكن علاجها بسهولة .

فنحن ندرك تماماً مدى الخوف الذي تعيش فيه حال الإقدام على خطوة علاج الإدمان من الأفيون والخوف من مواجهة أعراض انسحاب الأفيون , ولكن لا داع لهذا القلق والخوف فهناك ثلاث خطوات من خلال برامج علاج دوائي من خلالها يتم مرور الأعراض الانسحابية للأفيون بدون أي ألم أو متاعب أو معاناة .

ما هي العوامل التي تؤثر على أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

في واقع الأمر فإن هناك العديد من العوامل التي تؤثر علي مدة انسحاب الأفيون في الجسم ,ومن بينها ما يلي :-

1-طريقة التعاطي فان كنت تتعاطي الأفيون من خلال الحقن الوريدي فإنك سوف تواجه أعراض انسحاب الأفيون بشكل أقل عما إذا كنت تتعاطى الأفيون من خلال البلع عن طريق الفم بشكل مباشر وذلك بسبب سرعة وصول الأفيون إلى الجسم ومن ثم سرعة الخروج .

2-طول مدة التعاطي فلا شك أن طول مدة التعاطي وفترة الإدمان على الأفيون كلما واجه الشخص العديد من الأعراض الانسحابية الشديدة للأفيون وستكون أكثر صعوبة , على العكس فيما إذا كان تعاطي الأفيون فترات قصيرة فإن الشخص سوف يواجه أعراض انسحاب الأفيون بشكل أقل صعوبة .

3-كمية جرعات الأفيون التي يتعاطاها الأشخاص ففي حال تناول جرعات قليلة من الأفيون يختلف بالطبع عن مواجهتك لأعراض الانسحاب من الأفيون الشديدة والتي تحدث حال تناول كميات كبيرة من الأفيون .

4-الوزن , فلو كان الوزن كبير والجسم يحوي على كميات كبيرة من الدهون فإن هذا يؤدي إلى مواجهة أعراض انسحاب الأفيون من الجسم بشكل أصعب , على عكس ما إذا كان الوزن أقل ومن ثم كمية الدهون في الجسم أقل وبالتالي فإن الشخص سيواجه أعراض انسحاب الأفيون من الجسم بصورة أقل حدة .

5-المرحلة العمرية والحالة الصحية ففي واقع الأمر فإن الشخص في ريعان الشباب الذي يواجه الأعراض الانسحابية للأفيون يختلف عن شخص في مراحل متقدمة من العمر فإن أصحاب الأعمار الكبيرة هم الأكثر عرضة لمواجهة الأعراض الانسحابية للأفيون, كما أن الحالة الصحية الجيدة التي لا تعاني من الأعراض الجانبية وخاصة المتعلقة بالكبد والكلي فانت ستواجه أعراض انسحاب أقل حدة وصعوبة .

هل يمكن خداع تحليل الحشيش في البول ؟

من الأمور التي قد شاعت في السنوات الأخيرة هي إمكانية عمل خداع تحليل المخدرات الأمر الذي يدفع الكثير ممن يتعاطى تلك السموم من المخدرات في السعي في تلك الطرق التي أكدت الدراسات أنها يتم اكتشافها من قبل المختصين وجهاز تحليل المخدرات قادر على اكتشاف العينات الغير صحيحة والمغشوشة من البول .

ومن ثم فإن السعي في تناول حبوب منع الحمل لأجل عمل خداع للمخدرات في البول , أو شرب الملح والخل أو شرب مسحوق الغسيل وغيرها من الأمور التي يتبعها الأشخاص من أجل خداع تحليل المخدرات في البول , فهذه الأمور لا تقدم ولا تؤخر شيء بل قد يقوم البعض بتبديل عينة البول مع أشخاص لا يتعاطون المخدرات ولكنه لا يدرك أن سخونة وحرارة البول الذي تم تغيره سوف يكون خير دليل على غش العينة ومن ثم التعرض إلي العقوبات الرادعة .

علاج إدمان السبايس

علاج إدمان الترامادول بدون طبيب

علاج انفصام الشخصية وطرق الوقاية

ما هي مدة أعراض انسحاب الأفيون من الجسم

يستغرق علاج أعراض انسحاب الأفيون من الجسم ما بين 5 إلى 10 أيام , وكما أشرنا إلى العوامل والمؤثرات التي لها دور في تحديد طول أو قصر مدة أعراض انسحاب الأفيون من الجسم .

هل يمكن علاج أعراض انسحاب الأفيون في المنزل

في واقع الأمر فإن الأطباء المختصين يحذرون من علاج أعراض انسحاب الأفيون في المنزل بسبب ما قد يترتب عليه من مجازفة كبيرة بسبب تعرض الشخص المريض إلى المخاطر الكبيرة التي تحدث والمضاعفات بسبب العلاج بعيداً عن الإشراف الطبي الملاصق .

بخلاف ما إذا تم علاج أعراض انسحاب الأفيون تحت الإشراف الطبي ومن خلال المختصين في مراكز سحب السموم وعلاج الأعراض الانسحابية للأفيون .

مدة خروج الحشيش من البول ؟

تتراوح مدة خروج الحشيش من البول ما بين 2 يوم إلى 7 أيام على حسب الحالة المرضية وحالة الشخص المدمن والعوامل المختلفة من نسبة الدهون في الجسم ووزن الشخص المدمن , بالإضافة إلي مدة الإدمان على المخدرات وحجم جرعات المخدرات مع اعتبار قدرة جهازي الكبد والكلي علي التخلص من السموم  مع شرب كميات كبيرة من الماء والعصائر وحالة الجسم البدنية .

وطرق تعاطي الحشيش سيكون لها دور كبير في تحديد مدة خروج الأفيون من الجسم وجميع تلك العوامل سيؤثر بالطبع على تحليل المخدرات وبقاء المخدرات في البول .

مدة خروج الأفيون من الجسم ؟

حيث يكون الحديث عن مدة خروج الأفيون من الجسم فإن الهيروين يعد من أخطر أنواع الأفيونات على الإطلاق , وهناك العديد من الطرق التي يسعى من خلالها الشخص المدمن من أجل التخلص من سموم الهيروين في الجسم وذلك من خلال شرب كميات كبيرة من الماء أو تناول الخل أو تناول حبوب منع الحمل وغيرها من الطرق التي من خلالها يتم العمل على خداع تحليل المخدرات في البول .

ولكن المشكلة الكبرى حين يتم اكتشاف خداع تحليل المخدرات في البول وعرضة الشخص إلي المسألة القانونية , ومن هنا فلكل من يرغب في التخلص من الأفيون في الجسم وبدون أي ألم أو معاناة فيمكنه هذا من خلال التواصل مع مستشفيات علاج الإدمان والمصحات العلاجية المختصة ونحن في مستشفى اختيار للطب النفسي وعلاج الإدمان نوفر أحدث طرق علاج الإدمان في مجتمع علاجي متكامل وبيئة تساعد على التعافي .

علاج إدمان الأفيون في المنزل ؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن إمكانية علاج الأفيون في المنزل ,لكن حتى في ظل إمكانية علاج الأفيون في المنزل لكنه ليس الطريق الاسم من أجل التعامل مع الأعراض الانسحابية للأفيون والتي قد تدفعه للتفكير في الانتحار في ظل الكآبة التي يعيش فيها  .

وتتم خطوات علاج إدمان الأفيون في المنزل من خلال مرحلتي سحب السموم من الجسم وعلاج الأعراض الانسحابية للأفيون وفيها يتم تناول أدوية علاج الانسحاب , بالإضافة إلى مرحلة التأهيل النفسي والسلوكي من أجل العمل على تعديل السلوكيات الإدمانية وتغير الأفكار السلبية وإعادة الشخص المدمن إلى ممارسة حياته بشكل طبيعي بعيداً عن طريق الإدمان .

مصدر1