أعراض إدمان الهيروين

أعراض إدمان الهيروين

حديثنا اليوم عن البودرة القاتلة التي تؤدي بمتعاطيها إلى الموت المحقق وأعراض إدمان الهيروين أشهر أنواع المخدرات والذي يتم الحصول عليه من المورفين وهو من المسكنات الافيونية بالغة الخطورة وله من الخصائص التي تجعله يؤدي إلى الإدمان في أسرع وقت وهو بالطبع محظور استعماله ولا يوجد له أي استعمال طبي، ولذا فالحديث عن فوائد الهيروين هراء ووهم زائف فجماع الشر في تعاطي الهيروين، حيث أن أفضل طرق علاج الهيروين والمورفين وغيرها من المخدرات المدمرة هو الابتعاد من البداية عن تعاطي تلك السموم فالوقاية خير طرق العلاج.

ولنعلم أن الدخول إلى طريق التعاطي ما أسهله إلا أن الإقلاع عن الإدمان لن يكون طريقاً وردياً ولكنه ممكن، وفي الآونة الأخيرة أتخذ العلاج شكل خاص مع أدوية علاج الهيروين والعلاجات النفسية وجروبات علاج الادمان و برنامج ال12 خطوة وبرامج  na  وغيرها من العلاجات النفسية والسلوكية التي تتم من خلال مراكز علاج الإدمان، فهي أسرع طريق لتبطيل الهيروين بعيدًا عن الأفكار التي تحمل العديد من المخاطر مثل علاج الإدمان في البيت، لذا فأن وقوعك في فخ الإدمان ليست نهاية المطاف فلا تستسلم لمرضك وتواصل معنا من خلال مستشفى بيت الشفا  للطب النفسي وعلاج الإدمان وأفضل برامج علاج الإدمان والتخلص من أعراض إدمان الهيروين من خلال مجتمعات علاجية متكاملة وتواصل معنا

كيف يتم الحصول على الهيروين؟

علي الرغم من كون الهيروين مستخرج من المورفين تلك المادة التي يتم الحصول عليها من الخشاش لكن مع هذا فإن الهيروين يزيد مفعوله بمراحل عن المورفين وهو من أكثر المخدرات تدميرًا، لذا فإن علاج أعراض إدمان الهيروين ليس أمرًا هينًا خاصة في حال طريقة تعاطي الهيروين من خلال قطرة الإدمان كالميدرابيد والميدراسيل وقطرة بلجيكا للعين وغيرها من أنواع القطرة المدمرة.

ولذا علينا أن ننسي أو نتجاهل تماما فكرة علاج إدمان الهيروين بالأعشاب لأن المخدر شديد من الناحية الإدمانية ولن تفيد الأعشاب في التخلص من هذا السم القاتل، بل إن أدوية علاج الهيروين والعلاجات النفسية التي تتم في ظل بيئة علاجية ومجتمعات علاجية متكاملة هي الحل الأمثل، وأيضًا يعاني بعض الأشخاص ويجدون صعوبات من أجل الوصول إلى الشفاء في المراكز العلاجية فكيف الحال إذا ما تم علاج الإدمان في البيت !

شكل مخدر الهيروين

الهيروين النقي عبارة عن مسحوق ذات لون أبيض في الأصل وعن طعم الهيروين فهو مر لكن في الغالب لا يتم بيع الهيروين على صورته النقية، وذلك لأن سعر مخدر الهيروين مرتفع جداً ولذا يقوم تجار المخدرات بإضافة مواد أخرى إلى الهيروين، حيث يتم تخفيفه بإضافة مواد مثل النشا والسكر ويتم خلط الهيروين مع العديد من المواد السامة ومن ثم يباع في الأسواق الادمانية.

ومن أشهر المواد التي تضاف إلى الهيروين هي الاستركنين أو قد يتم إضافة مواد مخدرة أخرى مما يجعل لون الهيروين يتحول إلى اللون البني بسبب تلك المواد التي تضاف إليه ليتحول إلى الهيروين المغشوش ويصبح مادة لزجة ذات لون بني أو قد يصل لونها إلى السواد وشكل يشبه القطران .

ما هو طعم الهيروين

في الواقع طعم الهيروين النقي مر للغاية، لكن هذا الهيروين ليس الذي يتم بيعه في الأسواق الإدمانية كما أشرنا بل إن الهيروين المنتشر في الأسواق هو نوع من أنواع الهيروين المغشوش لذا فإن لونه وطعمه متغير بسبب السكر والمواد النشوية المضافة إلى الهيروين والتي تغير من طعمه ولونه ورائحته أيضًا.

أشهر طرق تعاطي الهيروين

لا تختلف طرق تعاطي الهيروين عن طريقة تعاطي الكوكايين وغيرها من مخدرات البودرة التي تتشابه فيما بينها شكل كبير في طريقة التعاطي، وهناك كثير من طرق تعاطي الهيروين منها الشم والحرق والحقن الوريدي وكلها طرق مدمرة وقاتلة.

فقد يقوم الأشخاص باستنشاق الهيروين وتؤدي تلك الطريقة إلى تدمير الجهاز التنفسي وتدمير الرئتين إذ يتم حرق الهيروين واستنشاق البخار المتصاعد من المخدر، وقد يتم تعاطي الهيروين من خلال الحقن الوريدي سواء من خلال إذابة الهيروين في الماء أو إذابة الهيروين في قطرة المخدرات وتلك أخطر طريقة تعاطي للهيروين على الاطلاق .

كيف يحدث الإدمان على الهيروين

بداية طريق الإدمان والتعاطي تكون في أغلب الأحيان من باب التجربة والفضول الذي يدفع الشخص إلى تجربة الهيروين وتعاطي المخدر، وقد يكون سبب الإدمان على الهيروين هو رفقاء السوء أو  حب الاستطلاع والفضول الذي يدفع الأشخاص إلى تجربة الهيروين ومن ثم الإحساس بانتشاء الهيروين التي يشعر بها الشخص أول مرة تعاطي الهيروين مما يجعله يستمر في تعاطي المخدر.

إلا أنه مع مرور الوقت يصبح التأثير أقل ويقل مفعول الجرعة مما يدفعه إلى تعاطي جرعات أكبر من الهيروين، ومن هنا يصبح التعاطي قهري ولا يستطيع الشخص التوقف عن تعاطي الهيروين ويعاني من الأعراض الانسحابية للهيروين وهي من الخطورة بمكان عند محاولة الإقلاع عن التعاطي، ولذا يجب أن نعي خطورة قوة الهيروين الإدمانية وشدة المخدر فسرعان ما يصاب العديد من مستخدمي الهيروين بأعراض إدمان الهيروين فوراً، وسرعان ما يفقد مدمني الهيروين السيطرة علي حياتهم ويصبح أولوية مدمن الهيروين الحصول على جرعة من المخدر .

أعراض إدمان الهيروين

هناك العديد من الأعراض التي تظهر على الشخص مدمن الهيروين والتي من خلالها يتم التعرف عليه ويجب أن يتم علاج إدمان الهيروين في مصحات علاج الإدمان وهي أسرع طريقة لتبطيل الهيروين والطريق الأسلم للتعافي من الإدمان، أما فكرة علاج الادمان في البيت خاصة مع المخدرات البودرة فإننا نفتح الباب أمام الانتكاسات .

تتمثل أعراض إدمان الهيروين في الأعراض النفسية والأعراض الجسدية من أبرزها:

  • تقلبات في المزاج.
  • ضيق في بؤبؤ العين.
  • انخفاض في طاقة الجسم.
  • النعاس والإرهاق.
  • انخفاض ملحوظ في الوزن.
  • حالة من الغثيان مع ثقل ملحوظ في اللسان.
  • فقدان الاهتمام بالأنشطة والتي كانت تجلب له السعادة والنشوة.
  • الرعشة والانفعال والاستثارة الشديدة علي أتفه الأسباب ولعل هذا بسبب حاجة الشخص إلى الجرعة وتأخرها ولو وقت قصير على موعدها.
  • آثار الحقن علي ذراع الشخص ومحاولة إخفاء الندوب و أماكن الحقن، ومن هنا يجب أن ينتبه الوالدين والأهل إلي أعراض إدمان الهيروين.

هناك العديد من أعراض إدمان الهيروين السلوكية والتي تظهر في التالي:

  • تدني النظافة الشخصية للمدمن.
  • فقدان الحافز.
  • عدم الوفاء بالوعود والالتزامات.
  • السرقة وغياب مقتنيات المنزل وسلوكيات ممقوتة يقوم بها الشخص المدمن خاصة حال عدم الحصول على جرعة الهيروين.

موضوعات ذات صلة 

علاج إدمان الهيروين والمورفين والبودرة 

الآثار الجانبية الناتجة عن تعاطي الهيروين

هناك العديد من الآثار والأعراض طويلة الأمد التي تظهر عند وصول الشخص إلى مرحلة الإدمان على الهيروين البودرة القاتلة، والتي تحتاج الي سرعة التواصل مع المتخصصين في مصحات علاج الادمان من أجل البدء سريعًا في طريق الشفاء، فقد تكون أحد جرعات الهيروين الزائدة الطريق الأسرع إلى الموت،  لذا فإن أسرع طريق لعلاج أعراض إدمان الهيروين من خلال المراكز والمصحات العلاجية و مختصي علاج الإدمان , إذ يتم العلاج من خل أدوية علاج ادمان الهيروين والعلاج النفسي والسلوكي.

من أشهر أعراض إدمان الهيروين طويلة المدى:

  • حدوث تلف وضرر في الاوردة.
  • الالتهابات البكتيرية والفطريات مع مشاكل في التنفس.
  • الإصابة بالفشل الكلوي.
  • مرض الكبد.
  • مشاكل والتهابات في المفاصل.
  • انقطاع الدورة عند النساء.
  • العجز الجنسي.

مدة خروج الهيروين من الجسم

أعراض إدمان الهيروين
أعراض إدمان الهيروين

تختلف مدة خروج الهيروين من الجسم بحسب العديد من المتغيرات والعوامل كالتالي:

  • نوع الهيروين وهل هو نقي أم هيروين مغشوش.
  • المواد المضافة إلى المخدر من الشوائب.
  • مدة التعاطي.
  • حجم الجرعة المخدرة التي يتعاطاها الشخص في مرحلة التعاطي والإدمان.
  • الحالة الصحية للشخص المدمن.

طرق علاج إدمان الهيروين 

أسرع طريقة لتبطيل الهيروين ليس كما يعتقد البعض من خلال علاج الهيروين بالأعشاب فعلي الرغم من أن الأعشاب تساعد على تنظيف الجسم من السموم، لكنها ليست فعالة في علاج الإدمان من الهيروين أو علاج إدمان الترامادول أو الحشيش وغيرها من المخدرات التي ينتج عنها أعراض انسحابية شديدة لذا يحتاج علاج أعراض إدمان الهيروين إلى الاستعانة بـ مصحات علاج الإدمان حيث العلاج النفسي والدوائي.

أما عن أدوية علاج الهيروين فهناك العديد من اسماء أدوية علاج الهيروين والتي يتم الاعتماد عليها بشكل أساسي في مرحلة سحب السموم الهيروين من الجسمـ وتكون مدة خروج الهيروين من الجسم أسرع وأسهل فلا يعاني الشخص من شدة أعراض انسحاب الهيروين من الدم والآلام التي ترافق سحب السموم ولذا تعد مرحلة علاج الأعراض الانسحابية من أهم مراحل علاج الإدمان.

ومن أشهر أدوية علاج الإدمان على الهيروين:

  • دواء البوبرينورفين.
  • دواء اللوف.
  • كسدين.

وهذه العقاقير التي لها القدرة على التخفيف من حدة الأعراض الانسحابية والتتوق الشديد للمخدر ولكن لا يتم تناول أي أدوية لعلاج إدمان الهيروين إلا من خلال المتخصصين في علاج الإدمان حتى لا يحدث أي أعراض جانبية خطيرة، كما أن الجرعات لابد أن تحدد من قبل مختصين علاج الادمان .

بعد مرحلة علاج الأعراض الانسحابية وسحب السموم من الجسم يتم إلحاق الشخص بمركز تأهيل من أجل الحصول على العلاج النفسي والتأهيل السلوكي من خلال أساتذة الطب النفسي وعلاج الإدمان حتي نصل الي مرحلة الاستقرار النفسي وقدرة الشخص على العودة إلى المجتمع بشكل طبيعي بعيدًا عن طريق الإدمان والتعاطي .

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *