أحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات

قضية عصام صاصا وأحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات!

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بأخبار اللاعب أحمد أبو الفتوح لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر وذلك بعد القبض عليه وقضاء الأيام الماضية في قسم شرطة العلمين، فهل يلقى نفس مصير المغني عصام صاصا، إليكم خلال السطور التالية تفاصيل قضية أحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات بشيء من التفاصيل.

أحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات

بعد النطق بالحكم في قضية المغني عصام صاصا التي حكم بها على المتهم بالسجن لمدة 6 أشهر مع الشغل، شهدت وسائل التواصل الاجتماعي ضجة كبيرة بعض القبض على لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر أحمد أبو الفتوح المشهور بأسم فتوح وقضاء الأيام الماضية في قسم شرطة العلمين.

حيث تم توجيه اتهامات للمدعي عليه بسبب حادث سير أفضى بموت شاب في مقتبل العمر، حيث أوضحت التحريات بأن اللاعب فتوح كأن يقود سيارته على طريق الساحل الشمالي وبجانبه أحد أصدقائه، وفجاءه اختلت عجلة القيادة مما أسفر عن دهس شاب على جانب الطريق وموته في الحال.

وقد أكدت فحوصات الطب الشرعي الأولية بأن اللاعب فتوح كأن تحت تأثير مخدر الحشيش، مما أدى إلى تحويلة إلى محكمة الجنايات بتهمة القتل الخطأ وقيادة السيارة تحت تأثير المخدرات.

وهو ما زاد التساؤلات حول مصير لاعب نادي الزمالك هل يلقى نفس مصير المغني عصام صاصا أم لا، وفي حالة تم التراضي ودفع الدية الشرعية لعائلة المجني عليه، لا تزال موجود الحق الجنائي للدولة، إلى جانب تهمة القيادة تحت تأثير المخدر.

موضوعات ذات صلة:

تعاطي المخدرات وقضية عصام صاصا

الارشاد الديني والروحاني لمدمني المخدرات

قضية عصام صاصا

تم الربط بين قضية عصام صاصا وأحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات، خاصة مع تشابه الأحداث في كلا القضيتين، ولكن تم الحكم في قضية عصام صاصا حيث حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 6 أشهر بتهمة القيادة تحت تأثير المخدرات.

على النقيض فأنه ما زالت قضية أحمد أبو الفتوح قيض التحقيق ولم يتم إصدار أي أحكام على المتهم حتى وقتنا هذا.

أضرار تعاطي المخدرات

سلطت قضية عصام صاصا وأحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات الضوء على مخاطر تعاطي المخدرات خاصة خلال قيادة السيارة، هذا إلى جانب ضرورة الابتعاد عن تعاطي المخدرات والذي يدمر حياة الإنسان، لهذا فإن مركز بيت الشفا لعلاج الإدمان والطب النفسي يقدم يد العون لكل من يرغب في الإقلاع عن تعاطي المخدرات وذلك في سرية تامة مما بضمن التعافي دون التعرض للمشكلات المجتمعية التي تلاحق مدمن المخدرات، وضمن أضرار تعاطي المخدرات الآتي:

أضرار المخدرات على الفرد

تعاطي المواد المخدرة يتسبب بالعديد من الأضرار النفسية والجسدية التي تدمر حياة الإنسان ومستقبله، وضمن هذه الأضرار الآتي:

  • انخفاض التحصيل الدراسي.
  • العزلة الاجتماعية.
  • خسارة الوظائف، وهو ما قد يحدث مع قضية أحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات.
  • توتر العلاقات الاجتماعية.
  • خرق القانون، خاصة وأن القيادة تحت تأثير المخدرات جريمة يعاقب عليها القانون المصري.
  • الحوادث والإصابات الخطيرة.
  • ارتفاع ضغط الدم والإصابة بالأمراض المزمنة.
contact us banner

أضرار المخدرات على المجتمع

تعاطي المخدرات له العديد من الأضرار التي تعود على المدمن وعلى المجتمع المحيط به، وضمن أضرار تعاطي المواد المخدرة على المجتمع الآتي:

  • انتشار الفوضى والفساد.
  • التشرد وزيادة معدل البطالة.
  • انتشار العنف والتعدى على ممتلكات الآخرين.
  • زيادة معدل ارتكاب الجرائم مثل القتل والأغتصاب وغيرها من الجرائم الأخرى.
  • زيادة معدلات السرقة.
  • وقوع الحوادث والوفيات، مثل القيادة تحت تأثير المخدرات كما حدث مع كلا من أحمد أبو الفتوح وعصام صاصا، وبهذا نكون قد تعرفنا على كل ما يتعلق بـ مستجدات قضية اللاعب أحمد أبو الفتوح والقيادة تحت تأثير المخدرات.

مصدر 1

مصدر 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *